لهذه الأسباب تم إلغاء جلسات السوشيال ميديا لطلاب "ستار اكاديمي"

ستار اكاديمي,سوشيال ميديا,الغاء

23 نوفمبر 2015

قررت إدارة برنامج "ستار أكاديمي"، إلغاء الجلسات الأسبوعية للسوشيال ميديا، والتي يتواصل من خلالها المتسابقون مع معجبيهم وجمهورهم.

وأصدرت إدارة البرنامج بياناً صحفياً توضح فيه السبب وراء هذا الاجراء، جاء فيه "لطالما كان برنامج ستار أكاديمي جامعاً لخيرة شباب وطننا العربي والمواهب الصاعدة، ضمن إطار عائلة واحدة ومتحدة، يعيش أفرادها تحت سقفٍ واحد على مدى أربعة أشهر يتشاركون فيها اللحظات والذكريات، الفرح والحزن والعديد من المواقف في يومياتهم.

وأضاف البيان "كان لستار أكاديمي، وقفات عديدة هذا العام لنبذ العنصرية والتفرقة، الدعوة لتضامن الشعوب والأوطان العربية، ورفع الصوت في وجه الظلم والإرهاب، من خلال عدد من الأغنيات واللوحات الغنائية الإستعراضية، التي حصدت أصداء إيجابية على السوشيال ميديا وفي صفوف جمهور ومتابعي البرنامج".

وأضاف: "مواقع التواصل الاجتماعي هذه، هي المنصّة الأبرز لدعم وتأييد طلاب ستار أكاديمي، ووسيلةً لتقريب المسافة بين الطلاب والمعجبين من جهة، والمعجبين بين بعضهم البعض من جهةٍ أخرى، إلّا أنّها تحوّلت مؤخراً إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، التي تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسيء بحق الطلاب والبرنامج والبلدان الممثلة، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة هي صورة عن الطلاب المتحدين داخل الأكاديمية، والذين يُشدّدون دائمًا على فكرة رابط المحبّة والأخوّة بينهم".

وأكد: "جرت العادة أن تكون جلسة السوشيال ميديا فسحةً أسبوعيّة يتواصل الجمهور فيها مع الطلاب تعبيرًا عن محبّتهم ودعمهم لهم، ولكن ما يحصل مؤخرًا من تجاذبات بين هذه النماذج، إستدعى قرارًا من إدارة الأكاديمية لإلغاء جلسات السوشيال ميديا نايت حتى انحسار حملات التحريض والعنصرية".