Rouge Pur Couture منYves Saint Laurent Beautéرمز أيقوني للجمال الآسر

Rouge Pur Couture,جمال آسر,رمز أيقوني,Yves Saint Laurent Beaute,إبتكارات تجميلية,أسطورة,مكونات فعالة

28 نوفمبر 2015

تفوّق أحمر الشفاه Rouge Pur Couture من Yves Saint Laurent Beauté  على الابتكارات التجميلية التقليدية، ليغدو رمزاً أيقونياً ليس بالنسبة الى إيف سان لوران فحسب، وإنما بالنسبة الى عالم الجمال بحد ذاته. لقد أصبح منذ إطلاقه أسطورة أسرت المرأة في جميع أنحاء العالم، إذ يجمع بين الحماية والجاذبيّة واللون واللمعان، ويحقّق النقاء والإشراق بفضل تركيبته المبتكرة التي تكسو الشفاه بلون شفاف وتمنحها تألّقاً في منتهى الأناقة والكثافة. كما تضم تركيبة أحمر Rouge Pur Couture  مكونات فعّالة ومضادات أكسدة تنساب على الشفاه بسهولة فتضاعف توهّج اللون وترطّب الشفاه.


تتجلى فلسفة Yves Saint Laurent Beauté في تزيين الشفاه مع ابتكار أحمر الشفاه Rouge Pur Couture وخطواتها الأولى في عالم الجمال عام 1978، ليصبح Rouge Pur Couture مجموعة أسطورية متكاملة تتميز بكثافة ألوانها المتفردة. يتميّز هذا المستحضر الباهر بتركيبة مبتكرة تتحدى الزمن وتجمع بين اللون الكثيف واللمعة الحريرية لتؤمّن مظهراً غاية في الأناقة والنقاء والراحة. يحتاج ابتكار أحمر الشفاه هذا، الى ثلاث خطوات رئيسة لعملية التصنيع الدقيقة، التي يستغرق إتمامها أكثر من 40 ساعة من العمل المتواصل في ورشات مختبرات Yves Saint Laurent Beauté في فرنسا لتحصلي على Rouge Pur Couture باللون الذي تهواه شفتاك.

الخطوة الأولى: الإعداد والصقل
في حجرة آمنة، يبدأ الخبير بصب مقدار معين من مسحوق اللون في أساس زيتي. فيؤدي مزجهما إلى تعزيز قوة اللون ومضاعفة كثافته مع تحوّله إلى عجينة ملونة. يتم بعدها وضع الخليط في آلة مُعدّة خصيصاً لسحق الجسيمات اللونية. وخلال هذه العملية، يتحقق الخبير من حجم هذه الجسيمات خلال تقلّب عجينة اللون في الجهاز. فكلما كانت هذه الجسيمات أكثر نعومة، يصبح اللون أكثر كثافة. تشكل هذه العجينة «المرحلة اللونية». وتشير Caroline Nègre، مديرة العلاقات العلمية في Yves Saint Laurent Beauté إلى أنه يتم أحياناً طحن الجسيمات اللونية لأحمر الشفاه Rouge Pur Couture مرتين أو ثلاثاً للحصول على لون كثيف وملمس ناعم.

الخطوة الثانية: المزج والانصهار
تتمحور «المرحلة اللونية» حول قاعدة تتألف من شموع بلورية شفافة وشمع كانديليلا وزيوت تم اختيارها بعناية لنقائها. وهذا الخليط المبتكر والحصري، يُعرف باسم «تقنية كشف اللون»، التي تُبرز تألق اللون وتطيل أمد ثباته من دون إفساد أيّ من خواصه. كما يضيف الخبراء إليه مزيجاً من المواد المضادة للأكسدة مع عبير فاكهي نضر كبصمة مميزة خاصة بأحمر الشفاه Rouge Pure Couture. يتم أخيراً مزج هذا الخليط على مدى 4 ساعات متواصلة بحرارة 90 درجة مئوية للوصول إلى الكثافة المثالية، ثم يُصب الخليط في قوالب على شكل إصبع أحمر الشفاه، وتُحفظ هذه القوالب لمدة 24 ساعة حتى تبرد وتصبح صلبة.

الخطوة الثالثة: الشكل والتعبئة
يُعاد تسخين قوالب أحمر الشفاه في غلاية بحرارة 90 درجة مئوية لمدة 90 دقيقة حتى يصل الخبراء إلى أروع كثافة وتماسك. يبدأ بعدها حقن المادة المُعدّة في قوالب سيليكونية على الشكل الأيقوني لأحمر الشفاه Rouge Pur Couture التي تبرد وتصبح صلبة على الفور، وسرعان ما يُفتح كل قالب بواسطة نظام ضغط هوائي، ليبرز إصبع أحمر الشفاه الثمين والمزين بنقش شعار الماركة الشهير. وأخيراً، يتم على الفور تثبيت إصبع أحمر الشفاه، وإدخاله من ثم في عبوته بطريقة آلية قبل أن يطوّقه غطاؤه الذهبي.   تُعتبر مراقبة الجودة خطوة رئيسية في كل عملية إنتاج لدى مختبرات Yves Saint Laurent Beauté، حيث يقوم الخبراء فيها باختيار عشوائي لإحدى عبوات أحمر شفاه  Rouge Pur Couture لتفحصّها وضمان جودة المنتج بحيث يتوافق مع شروط الماركة ومتطلباتها. وتشمل إجراءات الفحص والتدقيق اقتطاع شريحة من إصبع أحمر الشفاه بواسطة خيط معدني ناعم للتحقق من خصائصه.