Boo Collection حقائب تزرع البسمة في دار المصمم ربيع كيروز!

ربيع كيروز,Rabih Kayrouz,حقيبة,Boo Collection,دار ربيع كيروز,Hawini,الحقيبة

كارين اليان ضاهر 22 ديسمبر 2015

ضمن اللقاء السنوي المعتاد قبل الأعياد في دار ربيع كيروز، أطلقت Hawini مجموعة "Boo Collection" للحقائب اليدوية التي تعكس كل معاني الإيجابية بطريقة طفولية وفنية في الوقت نفسه. في دار ربيع كيروز أتت حقائب boo Collection لتكمل أناقة امرأة ربيع كيروز بطريقة محببة بحيث تزرع البسمة في من حولها أينما مرت، وتلك كانت الفكرة من وراء تقديم هذه المجموعة. في حديث مع "لها"، أشارت هلا مبارك إلى أن فكرة مجموعة حقائب Boo هي للمصمم وسام مبارك. أما أشكالها الهندسية فتعود إلى أنه مهندس في الأصل فيميل أكثر إلى الخطوط الهندسية في التصميم وإلى التفاصيل الدقيقة التي حرص عليها. وقد بدأ وسام بحقائب كبيرة باللونين الاسود والبني تميل بأسلوبها إلى البساطة، لكنه أراد من خلال المجموعة الاخيرة زرع البسمة على الوجوه من خلال فكرة "الوحش" الصغير الذي لطالما أخاف الأطفال، فيما قدمه بطريقة مسلية وفرحة. ولأنه أراد من خلال هذه المجموعة نشر جو من التفاؤل والفرح، فقد تعمد إدخال الألوان إليها فأتت بألوان فرحة كالأحمر والأزرق والأخضر كلّها مزينة بشيء من ذاك الوحش الصغير. مع الإشارة إلى أن الحقائب تتميز بخفة وزنها على الرغم من حجمها الكبير. هي مريحة وعملية وتصنّع محلياً وتمثّل أحد شعارات مجموعة Hawini التي يبدو الإنسان همها الأول حيث يعمل في الجانب الحرفي أشخاص هم في أمسّ الحاجة إلى العمل والمساعدة.

من جهته، تحدث المصمم ربيع كيروز الذي لطالما اعتاد على تشجيع المواهب متى سنحت الفرصة، عن كيفية دمج فكرة هذه الحقائب مع تصاميمه، فأكد أن ثمة تكاملاً بين حقائب وسام مبارك وتصاميمه من حيث الأسلوب والبساطة والشكل الهندسي. "لطالما أحببت تشجيع المواهب وكل من لديه شيء جديد ليبرزه. شجعت وسام كثيراً إلى أن بدأ فعلياً العمل وتقديم ما لديه. ومما لا شك فيه أن ثمة تناسقاً وتناغماً ما بين تصاميمي والحقائب التي يقدمها، وإلا لما كان ممكناً أن أقدم ما قد يخذل المرأة التي تقصد ربيع كيروز".

وعما إذا كان ينصح المرأة بأن تنسّق حقيبتها دائماً مع ملابسها، أكد كيروز أنه يفضل أن تختفي الحقيبة نهائياً من إطلالة المرأة، وهذا هو الأهم، فيجب ألا تصبح أهم من المرأة نفسها. إذ يرى أن الأكسسوار هو دائماً جزء منها ومن طلّتها ومظهرها، ويجب ألا يكون زائداً كما نرى ذلك حالياً. كما شدد على جمال التفاصيل العفوية في إطلالة المرأة التي يجب أن تكون مرتاحة بالدرجة الاولى لأن في راحتها أناقتها وما يعزز ثقتها بنفسها.