قيل وقال

بالفيديو – "بي ام دبليو" تستبدل المرايا الجانبية بالكاميرات!

فيديو,بي ام دبليو

14 يناير 2016

عرضت شركة "بي ام دبليو"، شريط فيديو لنموذج سيارة استبدلت المرايا الجانبية فيها بكاميرات ترسل الصور من اليمين واليسار إلى شاشة في وسط السيارة، وذلك أثناء فعاليات "معرض الإلكترونيانت الإستهلاكية" (سي إي اس) المقام في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية.

وعرض الشركة في المعرض نموذجاً لسيارتها من طراز"آي8" وضعت فيها كاميرات على جانبي السيارة بدلا من المرايا الجانبية، لتضمن نظام رؤية كامل للسائق من دون وجود زوايا عمياء، بالإضافة إلى إعطائه تنبيهات مرورية على الطريق.

وزودت الشركة السيارة بنظام تصوير من أربع كاميرات حول السيارة، وتعرض الكاميرات صورة فيديو واحدة على شاشة في منتصف السيارة، أمام السائق، ليتمكن من مشاهدة أحوال السير خلفه وعلى جانبي سيارته حتى يتمتع بقيادة هادئة وممتعة.

وقالت الشركة: "نظام الكاميرات الجديد قلص حجم مقاومة السيارة للهواء إلى أبعد حد، بالإضافة إلى أنه خفف من حدة الضوضاء الناتجة عن مواجهة الرياح، الأمر الذي جعل السيارة تبدو أكثر انسيابية ونعومة"، مضيفة "يمكن للكاميرا العمل في جميع الأحوال الجوية، وهي مزودة بنظام لإذابة الثلوج، ما يجعل النظام أكثر مقاومة للطقس من المرايا الجانبية".

وأفادت الشركة بأنها ستبدأ في اختبار النظام على الطرق الأوروبية هذا العام، وعلى الطرق الأميركية العام المقبل.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا