5 خطوات أساسيّة لإزالة الماكياج

إزالة الماكياج,مزيل الماكياج,الماسكارا,أحمر الشفاه,Chanel,شانيل,Givenchy,جيفنشي,Estée Lauder,Clarins,Clinique,كلينيك,Dior,ديور

جولي صليبا 07 فبراير 2016

هل تعلمين أن إزالة الماكياج الصحيحة تنطوي على خطوات متسلسلة يجدر بك اتباعها بحذافيرها للحصول على بشرة نقية وخالية من الأوساخ والشوائب؟ إليك التفاصيل...

تنظيف ناعم للعينين

اختاري مزيل الماكياج الخاص بالعينين، الخالي من الزيوت والمواد المحسسة، لأن الزيوت قد تؤذي البشرة الحساسة المحيطة بالعينين.
ولإزالة الماسكارا المقاومة للماء، ضعي كرة قطنية مبللة بمزيل الماكياج على كل عين لمدة 10 ثوان، قبل مسح العين برفق. كرري هذه العملية إلى أن تصبح الكرة القطنية نظيفة بعد تمريرها فوق العين. احرصي على عدم فرك العينين بقوة تفادياً لترهل البشرة حولهما وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
يمكنك اعتماد الطريقة نفسها أيضاً لإزالة أحمر الشفاه العنيد والمقاوم.
جربي:

Gentle Biphase Eye Makeup Remover من Chanel

تنظيف البشرة مرتين

إن روتين التنظيف المزدوج للبشرة كل ليلة يضمن لك الحصول على بشرة نقية ونظيفة.
لماذا التنظيف مرتين؟ لأن المرحلة الأولى من التنظيف تزيل رواسب الماكياج وأوساخ النهار. إمسحي وجهك بكرة قطنية مبللة بمزيل الماكياج. اختاري النوع المرتكز على الزيت، لأن الزيت يفكك الماكياج.
أما المرحلة الثانية من التنظيف فتتولى تنظيف البشرة. اغسلي وجهك بمستحضر التنظيف اليومي، المناسب لنوع بشرتك وغير المرتكز على الزيت. دلكي مستحضر التنظيف على وجهك باستعمال أطراف أصابعك. ولتعزيز تألق البشرة وتحفيز الدورة الدموية في عضلات الوجه، اعتمدي حركات التدليك المتجهة صوب أعلى الوجه وخارجه (أي نحو الأذنين) بمساعدة كعب راحة اليد. دلكي البشرة فقط إذا كانت رطبة أو مغلفة بطبقة من الكريم لتفادي تمزق النسيج الدقيق فيها. أشطفي بعدها وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة ناعمة.
جربي:

مجموعة Clean It من Givenchy
Multi-Action Cleansing Gel
ée من Estée Lauder

اختيار غسول التنظيف المناسب

● إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، يجدر بك استعمال مستحضر التنظيف بالتركيبة القشدية، لأنه ينظف البشرة ويقشرها بنعومة من دون إيذائها.

● إذا كانت بشرتك دهنية أو عرضة لحب الشباب، استخدمي مستحضر التنظيف بالتركيبة الهلامية، المشتمل عموماً على مكونات مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا، تساعد على فتح المسام المسدودة.

● إذا كانت بشرتك عادية، جربي مستحضر التنظيف الخفيف، الخالي من العطور والصابون. ويعتبر هذا النوع من مستحضرات التنظيف مناسباً عموماً للفتيات المراهقات.

● في كل الأحوال، اختاري مستحضر التنظيف الممكن إزالته بالماء لأن بعض الأوساخ والرواسب تبقى عالقة في البشرة وتبرز الحاجة إلى شطف الوجه بالماء للتخلص من تلك الأوساخ بصورة نهائية. تذكري أيضاً ضرورة تنظيف البشرة كل صباح ومساء للحفاظ على تألقها ونضارتها.
جربي:

Gentle Foaming Cleanser من Clarins
Wash Away Gel Cleanser
من Clinique

عدم إهمال العنق

بعد تنظيف بشرة الوجه على مرحلتين متتاليتين، لا تنسي تنظيف حدّ الشعر ومساحة العنق بواسطة كرة قطنية مبللة بمزيل ماكياج. لا تستخدمي المناديل الرطبة إلا في الحالات الطارئة لأنها تفرك الأوساخ حول الوجه وتترك مقداراً كبيراً من الماكياج على البشرة.

تقشير ناعم

مهما كان نوع بشرتك، استعملي فوطة قماشية ناعمة جداً مبللة بمستحضر التنظيف اليومي لتقشير بشرتك بنعومة وإزالة رواسب الماكياج العالقة. وإذا وجدت بشرتك حمراء أو متحسسة، أو جافة بإفراط أو مليئة بالبقع، اكتفي بتقشيرها ثلاث مرات أسبوعياً. تجدر الإشارة إلى أن تقشير البشرة مفيد لإزالة طبقة الخلايا الميتة عن سطحها، وكذلك تنشيط الدورة الدموية فيها.
جربي:

Purifying Cleansing Milk من Dior