راغب علامة: أنا موجوع كثيراً... وممن طلب أن يخاف الله؟

راغب علامة,نهاركم سعيد,برنامج الأمم المتحدة للبيئة

12 فبراير 2016

عبّر سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة السوبرستار راغب علامة عن وجعه في مداخلة هاتفية خاصة ببرنامج نهاركم سعيد مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا د.إياد أبومغلي.
بدأ علامة حديثه بالقول: لولا فسحة الأمل لم نكن لنقول "نهاركم سعيد" لأننا نعيش بتعاسة وبألم غير مسبوق.

وتابع مؤكداً أن كل هذة المشاكل التى نعانيها بسبب تقاعس الشعب اللبناني على محاسبة الزعيم أو المسؤول، مؤكداً أن الشعب لم تعد لديه ثقة ويجب على التحركات أن لا تكون مسيسة خاصة أن التحركات المطلبية معروفة كيف تكون ويجب أن يكون هناك تحدياً أو أن يعمدوا إلى افتعال المشاكل ويجب أن تكون هذة التحركات الشعبية حضارية. وأشار أن المطلوب ليس إحتلال ساحة النجمة، هذا ليس الهدف ولكن الهدف أن يعمدوا على إزالة النفايات من الشارع. وطلب السوبرستار من المسؤولين أن يخافوا الله.

ومن ثم نوه إلى أهمية وجود برنامج الأمم المتحدة للبيئة  يشكل صِمَام آمان للشعب اللبناني في هذه الظروف اللاثقة الموجودة بين السياسيين واللبنانيين خاصة أن الشعب فقد الثقة في المسؤليين. وأشاد سفير النوايا الحسنة بعمل كل فريق برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP في منطقة غرب آسيا برئاسة دكتور إياد أبومغلي لأنهم يعملون على تأمين كل طلبات المواطنين في العالم العربي وخاصةً في لبنان لأنه يعاني من مشكل كبير.

وأكد أنه ضد ترحيل النفايات ولكن ليس من واجباتنا أن نلعب دور تقاعس السياسيين عن اداء واجباتهم تجاه المواطنين كذلك ليس على الشعب أن يتقاعس من اداء واجباته تجاه محاسبة المسؤولين.
ولفت أنه موجوع كثيراً وأن المواضيع الإنسانية والإجتماعية والبيئية تهمه كثيراً وأصبح يتكلم عنها في المقابلات وعبر صفحاته الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من حديثه عّن الأمور الفنية لأنه يريد أن يرى بلده لبنان يعيش في بيئة نظيفة كما أن ابناء هذا الوطن يجيب أن يعيش في بيئة نظيفة تليق بهم.