10 خطوات لتحافظي على تألق شعرك الأجعد

تصفيف الشعر,الشعر,الشامبو,فروة الرأس,Wella,الفرشاة,Kérastase,Pantene Pro-V,Herbal Essences,Garnier

مي غلاييني 21 فبراير 2016

عززي جاذبية شعرك الأجعد ولا تهمليه فينعكس ذلك على إطلالتك، وتجنبي كلّ ما قد يؤثر سلباً في صحّته وتألقه من عوامل بيئية ضارة أو عادات سيئة. فالشعر الأجعد يصبح حساساً جداً عند تعرضه المفرط للعوامل البيئية وأدوات تصفيف الشعر، كما تتطلب طبيعته الجافة عناية يومية. ولمساعدتك في العناية بشعرك الأجعد، إليك هذه الخطوات التي تساعدك في المحافظة على تموجات جذابة لخصلاته على مدار الأسبوع.

● تخلّي عن الشامبو التقليدي الذي يحتوي على مواد رغوية كاشطة وكبريتات تسلب الشعر رطوبته الطبيعية وتسبب هشاشته وتطايره، وابدليها بمستحضرات خالية من كلّ ما يضرّ به، منقية وغنية بمواد تنظف فروة الرأس وتزيل الأوساخ والتراكمات عنها وتعيد إلى شعرك حيويته ومرونته.
اخترنا لك:

- Schwarzkopf Professional BC Smooth Shine-Shampoo
- Wella System Professional Smoothen Conditioner 

● تفادي تمشيط شعرك بالفرشاة، خصوصاً عندما يكون مبللاً، وذلك حفاظاً على ليونته وتجنباً لتكسّره وتطايره. استعيني بأصابعك لفك تشابك شعرك خلال الاستحمام، أو استخدمي مشطاً متباعد الأسنان لتمشيطه بينما يكون منقوعاً بالملطف.

● تفادي لمس خصلات شعرك المتماوجة إذا أردت المحافظة على تألقها، واتركيها تجف تلقائياً لئلا تفسدي التفافها وتتسببي بتطايرها. عليك معرفة نوعية شعرك، فإذا كان شديد التجعّد، ننصحك بأن تضعي القليل من مستحضر التصفيف الخاص على خصلاته ثم اتركيها لتجف تلقائياً. أما إذا كان شعرك متموّجاً، فأضيفي إليه القليل من كريم التصفيف الخاص بالشعر الأجعد بينما يكون مبللاً واجمعيه على شكل كعكة واتركيه حتى يجف تلقائياً لتفادي تطايره ومنحه حجماً جذاباً وتموجات فاتنة.
اخترنا لك:

- Kérastase Nutritive Oléo-Curl Crème d'Huile Souplesse Et Definition
- Goldwell Curl Love Curl Cream

● مهما كان المستحضر الذي اخترته للعناية بشعرك، سواء لتنظيفه أو تصفيفه، يستحسن أن تكون هذه المستحضرات غنية بالزيوت الطبيعية المغذية والمرطبة للمحافظة على مرونة خصلاته وحيويتها. ضعي القليل منها على شعرك الرطب بعد تجففيه بالمنشفة بلطف وليس بالفرك لئلا يتطاير.
اخترنا لك: 

- Pantene Pro-V Curls Anti-Frizz Crème
- Herbal Essences Totally Twisted Curl Silkening Detangler

● اياك واقتناء مستحضرات تصفيف الشعر الغنية بالسيليكون والتي تمنع وصول الرطوبة إلى بنية الشعر وتضره على المدى البعيد... ابدليها بمستحضرات مرطبة وزيوت طبيعية.
اخترنا لك:

- Dove Pure Care Dry Oil For Hair
- Amla Legend 10-In-1 Silky Blow-Out Elixir

● تعاملي مع شعرك الأجعد بلطف عند تلوينه. فرغم أن التلوين يمنحه بُعداً جذاباً ويعزز سحر طلّتك، لكن طبيعة شعرك الجافة تتأذى كثيراً بمواد التلوين المجففة كالمبيّض والمواد الكيماويه. اختاري الصبغات الخالية من الأمونيا وتجنبي تبييض شعرك، واختاري للعناية به بعد التلوين مستحضرات خاصّة لطيفة تحفظ رطوبته وتعيد التوازن إلى فروة الرأس.
اخترنا لك:

- Garnier Olia No Ammonia Hair Color
- Clairol Natural Instincts Ammonia-Free Hair Color

● اختاري لقصّ شعرك حلاّقاً بارعاً، فهو الأجدر بتحديد القصّة التي تناسب نوعية شعرك. يستحسن اعتماد قصّة التدرجات التي تعزز جاذبية خصلات الشعر الأجعد مع تجنب استعمال أدوات القصّ الحادة التي تسبب تكسّر الشعر تماماً كفرشاة الشعر.

● تجنبي ربطات الشعر المطاطية عند اعتماد تسريحة ذيل الحصان لأنها تضر بشعرك الرقيق. ابدليها بربطات الشعر المصنوعة من القماش ولا تشدّي شعرك كثيرا.

● إذا كنت تريدين الاستيقاظ بخصلات متموجة وجذابة صباحاً، اقتني غطاء لوسادتك مصنوعاً من الحرير أو الساتان تنزلق عليه الخصلات، بدلاً من القطني الذي يعلق الشعر عليه عند تقلبك.