كيف تعبّر لزوجتك عن حبك لها؟

الحب, زواج, العلاقة الزوجية, نعم للحبّ, نعم للحبّ 2014

26 أكتوبر 2013

تعشق زوجتك لكنك لا تعبّر عن حبك لها إلا من خلال العلاقة الزوجية. أما هي فيزعجها الأمر وتتبدو حساسة حيال هذا الموضوع. كيف يمكن أن تعبّر لها عن حبك بالطرق التي تحبها هي؟


تكمن المشكلة في اختلاف النظرة إلى الأمور بين الرجل والمرأة. ففيما تعتقد أنك تعبر لزوجتك عن حبك لها على طريقتك، لا تصلها الرسالة وتلقي عليك الاتهامات بأنك لا تحبها ولا تعبر لها عن حبك. قد تعتقد انت أنك بالكد في عملك طوال النهار لكي تؤمن معيشة العائلة وحياة هانئة لزوجتك والأطفال، تعبر عن حبك وعاطفتك. أما زوجتك فلا ترى الأمور بهذه الطريقة. في الواقع تحب المرأة أن تعرف بحبك لها على طريقتها، وهذا دون أن يؤدي ذلك حكماً إلى علاقة بينكما. وما يزيد المشكلة سوءاً بأنك كرجل تجد سهولة كبرى في التعبير الجسدي في اللحظات الحميمة أما زوجتك، كامرأة فيتطلب منها ذلك مزيداً من الوقت. هي تبحث عن التواصل بينكما بالقلب والعاطفة أما أنت، كرجل فتبحث عنه بالجسم.

من هنا أهمية أن تعرف انه لكي تكونا منسجمين معاً على الصعيد الجسدي، يجب أن تكونا منسجمين ومتصلين من ناحية العاطفة والقلب بالدرجة الأولى. ثمة تفاصيل معينة تؤثر بالمرأة وتعني لها الكثير في علاقتها بزوجها. فعلى سبيل المثال هي تحب أن تعبر لها عن حبك صباحاً قبل الخروج من المنزل إلى العمل. ففي هذه اللحظة تعرف أنك تعبر عن هذا الحب بطريقة صادقة فعلاً خصوصاً أن ذلك لن يؤدي إلى علاقة. تعرف عندها أنك لا تقول لها أنك تحبها لهدف آخر أو بنيّة أخرى. فالأمور تجري بهذه الطريقة بالنسبة لها. هي تحب ان تسمع منك أشياء من نوع"أحمد الله على اليوم الذي تزوجتك فيه" او زواجي منك كان أفضل شيء أنجزته في حياتي" أو" أتمنى لو كنت أتصرف بشكل أفضل لأرضيك وقد أعمل جاهداً لأرضيك لكن الأهم أن تعرفي مدى حبي لك. أحبك من أعماق قلبي وأشكر الله لأنك امرأة حياتي". دعها تسمع هذا النوع من العبارات التي تحب والتي تزيدها ثقة بحبك لها لمعرفتها بعدم وجود أي خلفية لهذه العبارات. هي تعرف عندها أن ذلك لن يقودكما إلى العلاقة، لهذا السبب في اللحظات الحميمة التي تمضيانها معاً سيكون للأمور معنى أكبر بكثير.