فواكه وخضروات ضرورية لتفتيح البشرة..

خضار,فواكه,جمال,المرأة,وجه,نصائح جمالية,البشرة

03 مارس 2016

تسعى السيدات إلى الاستعانة بالكريمات والوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، إلاّ انه لا بدّ من الاشارة عن وجود بعض الأكلات التي يمكن تناولها وتساعد على تفتيح البشرة وتغذيتها ومنحها صحة أفضل.

أشار موقع "skinwhitetips" الذي يعنى بالعناية بالبشرة، إلى وجود أطعمة وفواكه تساعد على تنقية البشرة وتفتيحها خلال أسبوع واحد فقط.

وأكد الموقع وجود فواكه تساعد في تفتيح البشرة، ومن أهمها الموز الذي يحتوي على فيتامينات A و B و E وهي فيتامينات مثالية لبشرة مميزة، فهو يحسن لون البشرة لأنه يحد من خلايا الجلد الميتة.

كذلك الفراولة هي من الفواكه المفيدة لأنها غنية بفيتامين C الذي يساعد في منح الجلد توهجاً طبيعياً، وتساعد في توحيد لون البشرة التي تتأثر بعوامل خارجية.

وأكد الموقع أن الليمون على أنواعه يتصدر قائمة الفواكه المفيدة في تفتيح البشرة سواء من خلال استخدامه الخارجي في أقنعة منزلية، أو من خلال شربه مع الماء كل صباح لإزالة السموم من الجسم التي تتسبب فى لون غير متجانس له.

وأشار الموقع إلى أن فول الصويا مفيد جداً للبشرة، فهو مثالي لمكافحة الشيخوخة.

وتساعد الطماطم أيضاً في تفتيح البشرة بفضل الليكوبين الغنية به، والذي يجعل البشرة أكثر بياضاً وصحة ويساعد في تنعيمها والقضاء على البقع السوداء على الجلد نتيجة حروق الشمس أو المرض.

وأشار إلى أنه يمكن استخدام الجزر أيضاً لتحسين مظهر الجلد والشعر، لغناه بالكاروتين وفيتامين C مما يمنح بشرة خالية من العيوب، سواء أكلتيه أو تناولتيه كعصير طازج في الصباح.