بيونسيه.. ساشا الأكثر جاذبية لعام 2013

بيونسيه, Beyonce, Justin Timberlake, جاستن تمبرلايك, موسوعة غينيس

10 نوفمبر 2013

لحظة اعتلائها خشبة المسرح تتحوّل إلى ساشا العنيفة، هي الفنانة الأكثر جاذبية من أصل 100 فنانة لعام 2013، و حاصدة جوائز غرامي التاريخية، تمتعت بموهبة الرقص فأرفقتها بالغناء ثم التمثيل إلا أن بيونسيه جيزيل نولز لم تكتف بموهبتها الفنية فتحولت إلى وجه إعلاني لكل من Pepsi ،LOreal ،Tommy Hilfiger وEmporio Armani. استوحت بيونسيه من شخصيتها عطراً خاصاً بها فكان Heat الذي يجمع برأيها بين السحر والقوة اللذين يمكّنا المرأة من قهر أي شيء، وأنشأت خطاً للأزياء أطلقت عليه اسم  House of Dereon.

 

جاستن تيمبرلايك وبريتني سبيرز تعرّضا للفشل في البداية

تلقت بيونسيه دروساً في رقص الباليه وموسيقى الجاز، فاكتشف مدرب الرقص موهبتها في الغناء وقدرة صوتها على الوصول إلى أعلى الطبقات، فالتحقت بمسابقة الغناء في المدرسة. وفي سن السابعة فازت في مسابقة محلية للغناء، أما في سن المراهقة، فشاركت في برنامج «البحث عن النجوم» إلا أن الحظ لم يحالفها، لكنها لم تيأس خصوصاً بعد علمها أن جاستن تيمبرلاك وبريتني سبيرز تعرضا لنفس الفشل في البداية. بدأت شهرتها تلمع في أواخر عام 1990 بعد أن أصبحت مغنية رئيسية في فرقة Destiney’s Child المكوّنة من بيونسيه وصديقتها لاتافيا روبينسون وكيلي رولاند، وفي عام 1996 استقال والدها من عمله، ليتفرغ لتدريب الفريق الغنائي وتمكّن مع الفريق من توقيع عقد مع شركة Colombia Records في أواخر عام 1997.

 

«غينيس» لتغريدات إعلان الحمل

ارتبطت بيونسيه بعلاقة غرامية مع المنتج الموسيقي ومغني الراب المليونير الشهير جاي زي منذ عام 2002، وترددت شائعات كثيرة عن علاقتهما التي استمرت لأكثر من 6 سنوات، إلا أن جاي زي كان ينفي دائماً أي ارتباط بينهما، وفي أوائل العام 2008 فاجأت بيونسيه العالم بزواجها من جاي زي في حفل خاص، ولم تعلن عنه حتى أيلول/سبتمبر من العام نفسه. وخلال حفل MTV Video Music Awards 2011 ولدى صعودها إلى خشبة المسرح توجّهت لزوجها بالقول «الليلة أريدك أن تقف على قدميك وأن تشعر الحب الذي بدأ ينمو في داخلي»، وبعد أن أنهت أغنيتها Love On Top، أعلنت بيونسيه عن حملها أمام الجمهور. إعلان حمل بيونسيه أثار ضجةً كبيرة، فحاز جائزة غينيس في «تسجيل أكبر عدد من التغريدات لحدث شخصي»، إذ سُجلت 8,868 تغريدة في الثانية، كما أن عبارة «حمل بيونسيه» كانت أكثر كلمة تم البحث عنها على مؤشر البحث «غوغل» في 29 آب 2011. وضعت بيونسيه مولدتها Blue Ivy Carter في 7 كانون الثاني/ يناير 2012 في Lenox Hill Hospital في نيويورك تحت حراسة مشددة، وبعد يومين من الإنجاب حمّل جاي زي أغنية جديدة لإبنته على موقعه Lifeandtimes.com بعنوان Glory.


291 جائزة من أصل 450..

حصدت بيونسيه منذ بداياتها جوائز عدة، فقد نال الألبوم الأول Destiney’s child جائزة أفضل ألبوم لعام 1997، أما الألبوم الثاني The Writing on the Wall 1999 فبلغت مبيعاته أكثر من 7 ملايين نسخة، وفاز بالأسطوانة البلاتينية. وفي عام 2003 أصدرت بيونسيه أول ألبوم منفرد بعيداً عن الـ Destiney’s Child  بعنوان Dangerously in Love وحازت عنه خمس جوائز غرامي. وفي عام 2006، أصدرت ألبومها الثاني B Day الذي احتل المركز الأول على قوائم بيلبورد للألبومات. وفي عام 2008 أصدرت ألبومها الثالث I Am Sacha Fierce، الذي تضمن أغاني Sweet Dreams وIf I Were a Boy، وتمكنت خمس أغانٍ من الألبوم الوصول لقائمة أكثر مائة أغنية نجاحاً، وبذلك أصبحت بيونسيه واحدة من اثنتين وصلت أكثر أغانيهما إلى المراكز الأولى في قوائم الأغاني في الألفية الثانية، أي منذ العام 2000. لُقبت بيونسيه «بساشا فيرس» أو «ساشا العنيفة»، لكنها قالت لمجلة «إنترتينمنت ويكلي» إن شخصية ساشا هي للمسرح فقط. في العام 2011 صدر الألبوم الرابع لبيونسيه الذي باع في الأسبوع الأول من إصداره 310000 نسخة، وكانت المرة الأولى التي تحتل فيها قمة بيلبورد 200 الأمر الذي جعل ألبوماتها تحوز المركز الأول للمرة الرابعة في الولايات المتحدة. أما في كانون الثاني/يناير 2013 فقد أصدر فريق Destiney’s Child  ألبوم يضم مجموعة من أغانيهم الرومانسية القديمة بالإضافة إلى أغنية جديدة بعنوان nuclear. رُشحت بيونسيه لـ450 جائزة نالت منها 291، من بينها 45 جائزة غرامي وكان من نصيبها 17 جائزة، الأمر الذي جعلها ثالث إمرأة تحوز جوائز غرامي في التاريخ، كما أنها حصلت على لقب الفنانة الأكثر جاذبية من أصل 100 فنانة في العالم لعام 2013.


أكثر المغنيات دخلاً..

في عام 2009 وضعت مجلة «فوربس» الإقتصادية بيونسيه في المركز الرابع من حيث أكثر المشاهير نفوذاً وتأثيراً، وفي المركز الثالث لأكثر العاملين في مجال الموسيقي ارتفاعاً للدخل، وفي المركز الأول لأكثر المغنيات دخلاً، إذ بلغ دخلها 87 مليون دولار ما بين عامي 2008 و2009. في كانون الأول/ديسمبر 2011، تعاونت بيونسيه مع مجموعة من المشاهير وأنتجوا فيديو بعنوان «نطالب بخطة» Demand A Plan وهو عبارة عن حملة تهدف إلى حثّ الحكومة إلى إعادة التفكير بقوانين السيطرة على السلاح. وتربط بيونسيه علاقة صداقة بالرئيس الأميركي باراك أوباما وبزوجته السيدة الأولى ميشال أوباما، وكانت قد أحيت حفل توليه منصب الرئاسة عام 2009، مفتتحة الحفل بأغنية  America the beautifulوخلال ترشّحه للولاية الثانية قامت بيونسيه بالتعاون مع زوجها جاي زي بحملة تبرعات لدعم الرئيس أوباما فجمعت 4 مليون دولار، وفي حفل تنصيبه للولاية الثانية أدت بيونسيه النشيد الوطني الأميركي.


Heat
  العطر المستوحى من جاذبية بيونسيه

 فيلم Carmen hip hopera كان الظهور السينمائي الأول لبيونسيه في عام 2001، إلا أن نجمها لمع بشكل كبير في فيلم Dreamgirls عام 2006 الفائز بأوسكار أفضل فيلم، ورُشحت عنه لجائزة Golden Globe. كما وضعت صوتها على عدد من الأفلام الكرتونية وكان آخرها فيلم Epic. أما وثائقياً فكتبت وأخرجت بيونسيه فيلم Life Is But a Dream المقتبس من إحدى رحلاتها الموسيقية. وقعت بيونسيه عقود إعلانات لماركات وعطور عديدة. فقامت بإعلانٍ ترويجي لشركة Pepsi، بالإضافة إلى كل من L’Oreal، Tommy Hilfiger وEmporio Armani. كما أن بيونسيه استوحت من شخصيتها عطر Heat الذي رُشح لعدة جوائز وحاز على أفضل عطر يتلاءم مع نمط الحياة في عام 2011، واعتبرت أن Heat يجمع بين السحر والقوة اللذين يمكّنان المرأة من قهر أي شيء. أما House of Dereon، فهو دار الأزياء الذي أنشأته بيونسيه مع والدتها والذي يجمع أزياء ثلاثة أجيال، وعُرضت ملابس الدار خلال عروض ورحلات Destiney’s Child  الغنائية.


بيونسيه وأرقام

  • ولدت بيونسيه جيزيل نولز في 4 أيلول/سبتمبر 1981 في هيوستن-تكساس، الإبنة الأكبر لماثيو نولز مدير التسجيلات الناجح، أما والدتها الفرنسية الأصل فكانت مصممة ملابس ومصففة شعر، وشقيقتها صولانج مغنية وممثلة.
  • إنفصل والداها في عام 2011 بعد 31 عاماً من الزواج، وبعدها بفترة وجيزة قطعت بيونسيه علاقتها المهنية بوالدها، وحافظت على عدم حصول نفور بينهما.
  • في العام 2011 تصدّرت بيونسيه رأس الهرم في الغناء المنفرد في  Glastonbury Festival، وحازت على لقب “أعلى أجر مدفوع للدقيقة في العالم” Highest Paid Performer Per Minute in the World بعد أن حصلت في وقت سابق على مبلغ 1.25 مليون جنيه استرليني لأدائها خمس أغان عشية رأس السنة الجديدة في جزيرة سانت بارتس عام 2010.