مصمم الأزياء العالمي زاك بوزن: أريد أن أكون ملهمًا في عالم الموضة والجمال

زاك بوزن,Zac Posen,اك كوزماتكس,M.A.C Cosmetics,Met Ball,السجادة الحمراء,جنيفر لوبيز,Beyoncé,بيونسيه,M.A.C,ماك,مستحضرات التجميل,مصمم الأزياء العالمي

ماغي باتيار عنيد 17 أبريل 2016

ظهرت مجموعة زاك بوزن Zac Posen الأولى للتجميل بالتعاون مع «ماك كوزماتكس» M.A.C Cosmetics. كان المصمم الأميركي «زاك» قد أعلن منذ عامين تقريبًا عن تعاونه مع «ماك» في مشروع سيفاجئ الجميع. الكل انتظر المفاجأة، خصوصًا عاشقات الموضة اللواتي يتابعن أعمال هذا المصمم الشاب الأنيقة والمبدعة، والذي لمع اسمه في حفلات الـ Met Ball، والمجّلات، والسجادة الحمراء، بعدما صمم لعدد كبير من النجمات العالميات، أمثال: جنيفر لوبيز، ديتا فون تيز، ريانا، ناتالي بورتمن، بيونسيه، كوكو روشا، كلير داينز... وغيرهن. وأتت مجموعة زاك بوزن للماكياج مكمّلة لتصاميم فساتينه من حيث اختيار الألوان والتركيبات لتزيّن إطلالتك وتشرق ملامح وجهك.

-منذ عامين، أعلنت عن تعاون بينك وبين «ماك كوزماتكس» M.A.C Cosmetics، هل لك أن تخبرنا المزيد؟
كان اختيار مستحضرات التجميل من «ماك» لتشكيل المجموعة الخاصة التي تحمل توقيعي تجربة مفعمة بالشغف. أردت ابتكار خيارات عصرية للسجادة الحمراء. لقد صممت للكثير من النساء الأيقونيات، وأردت أن أنقل تألق إطلالات السجادة الحمراء Red Carpet الى عدد كبير من الناس، وذلك من خلال إطلاق مستحضرات أساسية تساعد على ابتكار ماكياج دخاني في شكل متقن، وتُبرز الشفاه بألوان جريئة وجذابة،  وبودرة شفافة تزيل اللمعان المزعج، وتجعل إطلالة المرأة مثالية في الصور وتحت الأضواء.

-ممّ تتألف مجموعة الماكياج التي ابتكرتها بالتعاون مع «ماك»؟
تضمّ المجموعة علبة ظلال للجفون EyeZ You x6 Palette تحوي ستة ألوان بصيغة مخملية ساتينية تتنوّع بين درجات البيج الفاتح والداكن، الرمادي الفاتح، العنّابي، والوردي الباهت. بالإضافة الى بودرة خدود Haute Contour مؤلفة من لونين: الأول برونزي لنحت الملامح، والثاني مرجاني لإضفاء التورّد والحيوية على الوجه، ماسكارا سوداء داكنة  Zoom Lash Mascara Zoomblack مطوّلة للرموش، كحل مائي على شكل قلم Fluidline Pen Retro Black  يسمح بتحديد العينين في شكل متقن، بودرة شفافة لتعزيز الألق Prep PrimeTransparent Finishing Powder، أحمر شفاه قشدي طويل الثبات بثلاثة ألوان راقية، هي: الأحمر الكلاسيكي Dangerously Red، المرجاني Darling Clementine، والبيج الوردي الفاتح   Sheer Madness. وتأتي ضمن المجموعة فراشٍ للتجميل تساعد على تطبيق الماكياج في شكل مثالي.

-لماذا اخترت التعاون مع «ماك»؟
بدأ تعاوني مع «ماك» M.A.C منذ 15 سنة، عندما عرضت مجموعة تصاميمي للمرة الأولى خلال أسبوع الموضة في نيويورك. كانت «ماك كوزماتيكس» M.A.C Cosmetics أولى الشركات العالمية التي دعمتني، واستمر تعاوننا طوال هذه السنوات.

-ما هي النقاط المشتركة بين ابتكار مستحضرات تجميل وتصميم الأزياء؟
مثل أي تعاون رائع، كانت تجربة ابتكار مستحضرات التجميل مفيدة كثيرًا لي، وصقلت خبرتي في التصميم. الفارق الوحيد هو أنني عندما أصمم الأزياء، أنفّذ كل شيء بنفسي. لكن، في مستحضرات التجميل يختلف الأمر كليًا، إذ تحتاج المستحضرات إلى مختبر خاص وفريق عمل متخصص في توليف التركيبات والألوان. أتمنى لو كان بوسعي زيارة المختبر ومزج الخضاب بنفسي، ولكن عندها سوف ألزم المختبر لأيام.
 عمومًا، هناك تشابه كبير بين العمل على ابتكار مستحضرات تجميل وتصميم الأزياء من حيث التخطيط للأفكار: ينطلق العمل من فكرة أساسية يتم تعديلها وتحديدها في ما بعد لتواكب الواقع التجاري. نتعلم أين يمكننا استخدام قدرتنا الإبداعية على مستوى أكبر، وأين نبتكر عنصر المفاجأة للزبائن. نريد أن تكون العميلات راضيات وسعيدات بالمنتجات التي نبتكرها لهن. لقد تعاونا عن كثب مع كامل فريق «ماك» في جميع  الخطوات، وأشرف كل من جايمس غاجر James Gager (المدير الإبداعي) وجنيفر بالبيه Jennifer Balbier (مديرة تطوير المنتج) على أدق التفاصيل لتحقيق نتائج مثالية.

-ما هو «اللوك» المفضل لديك على منصّات العروض؟
«لوك» العرض الأخير حيث كانت الشفاه حمراء، ولم تكن الإطلالة تتمحور حول الماكياج الجريء أو المبالغ فيه، بل كانت ترتكز على سحنة نقيّة ومشرقة، يزيّنها ماكياج شفاف، ولمسة ضوء Highlight تشرق في شكل محدد الشفاه أو العيون.


-أنت تصمم أزياء رائعة وتجعل النساء يبدون متألقات بلا تكلّف... ما هو سرّك وإلى أي حدّ تشعر بأنك تشبه «ماك» في إبراز جمال المرأة وتأنقها؟
هذه المجموعة تمنح امرأة Zac Posen جزءًا مني وقطعة من علامة «ماك» مع طابع متأنق ومبهج. بالنسبة الى عميلات «ماك»، تعزز هذه المجموعة من الماكياج الغموض والأنوثة.  أؤمن بأن مجموعة  Zac Posen من M.A.C ستجعل المرأة تتألق بجاذبية وتميّز.

-أين ترى نفسك بعد مضي 10 سنوات؟
كل يوم يحمل إلينا تحدّيات جديدة، وكأننا في سباق دائم، وأحبّ أن أخوض كل تحدّ في الوقت المناسب له من دون تخطيط مسبق. بعد 10 سنوات من الآن ؟!! لا أدري، أفضّل التفكير في المستقبل القريب، أي ما بعد 3 أو 4 سنوات. آمل في تأسيس عائلة، ومتابعة جوانب أخرى من إبداعاتي لها علاقة بعلامتي التجارية. أريد أن أكون مُلهماً، وأطوّر مهارتي ومعرفتي، وأن أتمكّن من اكتشاف كيف يمكن لعالم الموضة والجمال ابتكار مضمون خاص به بعيدًا عن الإطار الذي وُضع فيه اليوم.