الأعراس

كعكة الزفاف: ألوان ثمرية... وحضور شهي ساحر!

كعكة الزفاف,ألوان,ساحر,ألوان ثمرية,النماذج,الشوكولاته,café pouchkine,كعكة,لو نوتر,Topiary,التوبياري,كافيه بوشكين

نجاة شحادة (باريس) 29 أبريل 2016

ألوان ثمرية مدهشة وصياغات بديعة، تطبع كعكة الزفاف بمظهر باهر يلفت الأنظار... ويجعل منها رفيقة المناسبة السعيدة، ونجمة موائد الاحتفال.

تستمد هذه الكعكة فكرة تصميمها من روح المناسبة، ومن أجواء زينتها، فتلبس حلَّة رصينة من اللون الأبيض المزيّن بالنقوش، أو تتزين بغطاء من الألوان الرومانسية الناعمة لأجواء تفيض بسحر الطبيعة الريفية ونضارة أزهارها، أو تتسلل بصخب من بين تلك النماذج بصياغات ونغمات حارة ملتهبة، لتعبّر عن معاني الحب والأشواق... وهي تزداد سحراً تماشياً مع انسجام تصميمها ولونها مع طبيعة زينة الصالة وباقات الأزهار... مع كل ما تنسجه مخيلة المبدعين حولها من تفاصيل جميلة ورموز ومعالجات فنية، تساهم في تطويرها بشكل يرقى بها إلى مستوى فاخر وثمين يقارب في قيمته بعضاً من الأعمال الفنية.
وتتوِّج هذه الورشة من العمل والابتكار المميز، موضوع تنوع الحشوات، وحلاوة طعمها ونكهاتها المتراوحة بين الشوكولاته، الفانيليا، وبعض أنواع الثمار الشهية التي تحرض المخيّلة دائماً على اكتشافها والتعرّف إلى مذاقها... ذلك إضافة إلى نشاط مُصمِّمي كعكات الزفاف هذه، الآيل إلى تطويرها ورفدها دائماً بنكهات جديدة وغير مسبوقة... تنسجم بوضوح مع الذائقة العصرية، التي تترجمها نماذج من أساليب الابتكار، حيث يحمل تصميمها توقيعاً فاخراً مثل دار «لو نوتر» Le nÔtre الباريسية الشهيرة، أو  دار «كافيه  بوشكين» café pouchkine التي تستحضر في بعض تصاميمها رموزاً جذابة من الحياة السلافية.
أمّا مبتكرات «لو نوتر» لكعكات الزفاف، فتستعيد بمواضيعها حكايات الأميرات الصغيرات. وكعكة زفاف الأميرة الصغيرة، لهذا الصيف، هي عبارة عن هرم من الحلوى المغطاة بعجينة اللوز باللون الوردي.
أمّا كعكة «توبير» فهي مُصمَّمة على شكل تدرّجات من «التوبياري» Topiary مُزّينة بقاعدة بيضاء، ومُطعّمة بنكهات مختلفة من الفانيليا والتوت والفستق والليمون والشوكولاته أو الكراميل، في رحلة ولا أشهى في عالم المذاق الممتع.