الأعراس

10 أخطاء تجنّبيها قبل أيّام من الزفاف

الزفاف,التسمير,Chanel,شانيل,Gucci,غوتشي,Clarins,كلارنس,المأكولات,المشروبات,Bioderma,Wella,Kérastase,Estée Lauder,إيستيه لودر,Guerlain,غيرلان,Dior,Tom Ford,توم فورد

ماغي باتيار عنيد 30 أبريل 2016

كل عروس ترغب في أن تكون الأجمل والأبهى في يوم زفافها الذي تحلم به منذ نعومة أظفارها... إليك الأخطاء التي يجب تفاديها، والنصائح المفيدة التي عليك اتباعها.

لا ترفعي شعرك قبل يوم من موعد الزفاف

رفع الشعر أو شدّه يسبب صداعاً حاداً، خصوصاً إذا كنت تعتمدين هذه التسريحة لساعات طويلة، لذا من الأفضل لك تجنّب رفعات الشعر المشدودة.
إذا كنت تحبين رفع شعرك، اشبكيه بملقط أو مشبك للشعر من دون شدّ الخصلات.

لا تُخضعي بشرتك أو شعرك لأي علاج قبل يوم أو يومين من زفافك

إذا كنت ترغبين في تدليل بشرتك قبل موعد الزفاف، فافعلي ذلك قبل أسبوع على الأقل، لأن تقشير البشرة أو استعمال أقنعة معيّنة يجعل بشرتك حسّاسة جدًا.
كما أن تلوين الشعر أو قصّه في هذه الفترة قد يجعلك تندمين في حال لم تلِق بك القصّة أو اللون الجديدان. لذا لا تغامري أبداً في تجربة أي إطلالة جديدة، لأنك لا تملكين الوقت الكافي لإصلاح اللون، ولن تكوني سعيدة بالخيارات الخاطئة.

إيّاك ونزع الوبر الزائد قبل موعد الزفاف بأيّام

نزع الوبر الزائد، خصوصاً من الأماكن الحسّاسة في الجسم خلال الأيام التي تسبق موعد الزفاف، يعرّضك لظهور بقع جلدية أو بثور على جسمك إذا كانت بشرتك حساسة جداً. لذا ننصحك بالخضوع لجلسات نزع الشعر بالليزر Diode Laser أو تقنية الضوء Light Sheer Duet أو الكهرباء Electrolysis قبل ثلاثة أشهر على الأقل من موعد الزفاف.
أفضل وسيلة للتخلص من الوبر الزائد من دون إثارة البشرة هي تقنيّة الخيط Threading  للتخلص من وبر الوجه، الحاجبين، وأعلى الفم. وللجسم، استعملي آلة نزع الوبر الكهربائية قبل عشرة أيام من الزفاف.

ابتعدي عن الشّمس وأسرّة التسمير

عندما تعرّضين بشرتك في شكل مبالغ لأشعة الشمس، أو تستلقين طويلاً على أسّرة التسمير، فإنك تسرّعين في زحف علامات الشيخوخة إلى بشرتك، كما أن السُمرة المبالغ فيها تبدو مصطنعة في الصور الفوتوغرافية وتؤثر سلباً في إطلالة العروس التي يجب أن تكون مشرقة في يوم زفافها. ومن سيئات التعرّض للشمس في الفترة التي تسبق يوم الزفاف، أن تصبح البشرة عُرضة للحروق التي لا يمكن تغطيتها بالماكياج. كذلك، انتبهي إلى «البرونزاج» الاصطناعي، خصوصاً استعمال مستحضرات التسمير-الذاتي Self-Tanning، لأن أي خطأ في استعمالها قد يجعل بشرتك تبدو برتقالية، ويصبح تصحيح الخطأ مستحيلاً.
إذا كنت تحبّين الإطلالة الملوّحة باللون البرونزي، يمكنك استعمال مستحضرات الماكياج البرونزية، فهي تمنحك تأثيراً طبيعياً من دون أن تؤذي بشرتك.
جربي:

Chanel Harmonie Poudre Belle Mine Marinière no.2
Gucci Golden Glow Bronzer no.010 in Caribbean Ochre

امتنعي عن المأكولات الغنية بالأملاح

المأكولات الغنية بالأملاح هي عدوك اللدود في هذه الفترة، لأنها تؤدي إلى احتباس الماء في الخلايا، وتزيد وزن جسمك من كيلوغرامين إلى خمسة كيلوغرامات وربما أكثر، وهذا الأمر يؤثر في مقياس فستان الزفاف، ويزيد من انتفاخ الجفون، ما يؤثر في وجهك وجمالك.
تجنّبي تناول المقالي والمأكولات المملحة، والصلصات على أنواعها، واشربي الكثير من الماء، أي ضعف الكميّة التي تتناولينها عادة، فالماء يجعل بشرتك نقيّة ومشرقة. وإذا كنت تعانين احتباس الماء في الخلايا، اخضعي قبل شهرين من موعد الزفاف لجلسات التدليك اللمفاوي في أحد مراكز التجميل المعروفة، لأن التدليك ينشّط الدورة الدموية ويزيل السموم من الجسم، ويساعدك على التخلص من الاحتباس المائي المزعج.
كذلك، يفيدك استعمال الكريمات المنحّفة في المنزل، وتناول الكبسولات التي تزيل احتباس الماء من الخلايا، والمتوافرة في الصيدليات.
جرّبي:

من الكريمات:
Clarins Contour Body Treatment Oil

من الكبسولات:
Oenobiol Aquadrainant Plus

تجنّبي المأكولات أو المشروبات الملوّنة

هل قمت أخيراً بتبييض أسنانك لتكون ابتسامتك مشرقة في اليوم الكبير؟! إذاً تجنّبي المأكولات والمشروبات التي تترك آثاراً على الأسنان كالقهوة، والمشروبات الغازية الملوّنة، وصلصة الطماطم، والجزر، وعصير البرتقال، والخضر الورقية الخضراء...
 حافظي على نقاوة أسنانك وبياضها باستعمال معجون أسنان مبيّض، أو جربي لصقات الأسنان المبيّضة التي تستعمل كعلاج ضمن فترة زمنية محدودة. إذا كنت تريدين تبييض أسنانك، ابدئي العلاج قبل شهر واحد من موعد الزفاف.
جرّبي:

Crest 3D White Whitestrips With Advanced Seal

لا تجرّبي مستحضرات جديدة على بشرتك

إيّاك واستعمال مستحضرات جديدة على بشرتك خلال الفترة التي تسبق موعد الزفاف بشهر أو شهرين، خصوصاً كريمات العناية بالوجه والجسم، كذلك الأمر بالنسبة الى العطور، الماسكارا، صبغات الشعر، مستحضرات التصفيف، وحتى مساحيق غسل الملابس وتلطيفها.
ولنكن أكثر وضوحاً معك، إياك وتغيير أي روتين في حياتك خلال هذه الفترة، لأن أي شيء جديد يدخل في نمط حياتك اليومي قد يؤثر سلباً في بشرتك ويجعلها عرضة للتحسس والثوران.
حافظي على روتين حياتك وأسلوب عنايتك بنفسك، وإذا نفد لديك مستحضر معيّن واضطررت لشراء بديل له، اختاري مستحضراً مخصصاً للبشرة الحسّاسة خالياً من العطور والكحول والمواد المثيرة للجلد. من المستحضرات المضادة للحساسية.
جرّبي:

Bioderma Hydrabio Eau de Soin Moisturising Anti-UV Mist SPF 30 PA++
Clinique Pep Start Eye Cream
Vichy Dercos Dermo-Soothing Sulfate Free Shampoo

لا تستعملي أدوات تصفيف الشعر في الليلة التي تسبق اليوم الكبير

أدوات تصفيف الشعر الكهربائية تنهك الخصلات، خصوصاً إذا استخدمتها ليومين متتاليين، فلا تغامري لئلا يتمرّد شعرك ويصبح التحكّم به صعباً.
وإذا كنت تنوين اعتماد تسريحة مموّجة في يوم زفافك، إيّاك وتمليس خصلات شعرك بالمكواة في اليوم الذي يسبق موعد الزفاف، وإلاّ فلن تحصلي على تموّجات أو حلقات جذّابة في اليوم التالي.
اتركي شعرك يرتاح في الفترة التي تسبق اليوم الكبير، واختاري تسريحات بسيطة وطبيعية لا تحتاج إلى أدوات أو مستحضرات تصفيف، واستعملي دائماً مستحضرات تقي شعرك من الشمس وحرارة أدوات التصفيف الكهربائية.
جرّبي:

Wella Pro Series Leave in Cream- Frizz Control
Kerastase Discipline Fluidissime Morpho-Keratine Complete Anti-Frizz Care

لا تنسي عدّة الطوارئ الخاصة بك

تحتاج كل عروس إلى عدّة طوارئ تحملها معها في اليوم المحدد للزفاف، ويمكن أن تُبقي هذه العدّة مع أمها أو أختها، أو إحدى صديقاتها المقرّبات. هذه العدّة تساعدك على تصحيح ماكياجك، وإنعاش ملامحك، وهي مثالية لإنقاذك من بعض المواقف المحرجة التي قد تتعرّضين لها.
ضعي في حقيبة صغيرة عدّة الطوارئ التي تحتاجينها والمؤلفة من: فرشاة شعر صغيرة، علبة خياطة بحجم علبة الكبريت، قلم مبيّض مصحح ومنظف لبقع الملابس، رذاذ مثبّت للشعر سعة 50 ملل، دبابيس شعر بأحجام مختلفة أو مشبك لتثبيت الشعر، شفرة حلاقة، مزيل للتعرّق معطّر، قارورة عطر صغيرة، ضمادات للجروح، مقصّ صغير، بودرة مضغوطة، مناديل مبللة Wet Wipes، فوط صحيّة، مناديل ورقية، مهدئ للصداع، أوراق مخصصة لامتصاص الإفرازات الدهنيّة، سائل مقلص للمسامات (إذا كانت بشرتك دهنيّة)، أحمر شفاه وقلم كونتور، كحل سائل مقاوم للماء على شكل قلم سهل الاستعمال. بالإضافة إلى عيّنات صغيرة من: كريم للوجه والعينين واليدين، كريم أساس، طلاء أظافر ومزيل له، علكة أو سكاكر بنكهة النعناع. 
جرّبي:

Chanel No.5 Le Deodorant
Estée Lauder Double Wear Makeup To Go Compact
Guerlain Exclusive Collections Mon Exclusif
Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer
Clinique Pore Refining Solutions Instant Perfector
Guerlain La Petite Robe Noire Deliciously Shiny Nail Colour in Pink Ballerinas no.061

لا تنسي إنعاش ماكياجك

خلال حفلة الزفاف سيحتاج ماكياجك إلى لمسات تصحيح وإنعاش، خصوصاً أحمر الشفاه، فلا تهملي هذه الخطوة. كذلك، تأكدي من تنظيف أي لطخة كحل أو ماسكارا عن وجهك، ولا تنسي استعمال الأوراق المخصصة Oil Blotting Papers  لامتصاص الإفرازات الزائدة فوق الجبين، الأنف، والذقن.
جربي:

M.A.C Charlotte Olympia Blot Film
Dior Fix It 2 in 1 Prime & Conceal Face Eyes Lips
Givenchy Rouge Interdit Vinyl in Rouge Rebelle no.11
Bobbi Brown Luxe Lip Color in Pale Mauve

لتفادي أي حرج، استعملي مستحضرات تجميل بصيغة مقاومة للماء لأنها لا تسيل، ولا تُلطّخ وجهك، وتبقى ثابتة لساعات طويلة، خصوصاً الماسكارا والكحل المائي.
جربي:

Estée Lauder Double Wear Gel Eyeliner with Brush
Tom Ford Waterproof Extreme Mascara in Noir

إذا شعرت برغبة في البكاء، إثني المنديل الورقي، وضعيه عند جذور رموشك السفلية من زاوية العين الداخلية لالتقاط الدموع قبل انهمارها على الوجه، وإياك مسحها لئلا تلطخي ماكياجك.