الأعراس

عريس الموسم

له,عريس الموسم,الانطباع الأول,الذي يتركه العريس,ليلة زفافه,التفاصيل الصغيرة,أفضل الأساليب,لتألق والجاذبية,تعزيز وسامتك,النصائح الأساسية,Head & Shoulders,L’Oréal Paris,Wella,The Body Shop,Scholl,Givenchy,Dior,Chanel,Narciso Rodriguez,Clinique,Clarins

مي غلاييني 01 مايو 2016

عند سؤالي زميلتي العروس عن الأمور التي تشغل بال خطيبها قبل الزفاف، أجابت بكل صراحة أنه من الممكن أن يهتم بكل شيء إلا حاجبيه. لذا أقول لخطيب زميلتي وغيره من الرجال، إن سحر الانطباع الأول وتأثيره يوم الزفاف لا أحد يستطيع انكارهما. وتؤثر في الانطباع الأول الذي يتركه العريس ليلة زفافه عوامل عدة كالبدلة والإطلالة، لذا لا بدّ له من أن يهتم بكل التفاصيل الصغيرة التي يهملها الآن وأن يبحث عن أفضل الأساليب التي تمنح إطلالته التألق والجاذبية ولكن بأسلوب بسيط، إذ من الضروري أن يكون الاهتمام غير متكلف أو مبالغ فيه. واليوم يمكنك تعزيز وسامتك باتباعك هذه النصائح الأساسية التي تساعدك في استقبال عروسك بكل جاذبية.


البشرة
عليك أن تتقيد بروتين منتظم للعناية ببشرتك قبل يوم الزفاف بوقت طويل لكي تضمن نضارتها. وهذا لا يعني بالضرورة بذل جهد كبير أو تضييع وقتك. فبمجرّد التزامك بالخطوات الآتية، تضمن تألق بشرتك وتتفادى كوارث اللحظة الأخيرة:
اشرب الكثير من الماء خلال النهار (ثمانية أكواب على الأقل)، تجنباً لجفاف بشرتك ومساعدتها في التخلّص من السموم ومنع ظهور البثور.
نظّف بشرتك جيداً يومياً باستخدام مستحضرات تنظيف البشرة الخاصة بالرجال. لا تفرك وجهك بالمنشفة لتجفيفه بل ربّته تربيتاً خفيفاً وخصوصاً في محيط العينين.
احلق ذقنك بعد الاستحمام فالشعيرات تكون لينة تسهل حلاقتها. لا تستخدم شفرة الحلاقة أكثر من خمس مرات، فذلك قد يثير حساسية بشرتك.
رطب بشرتك بعد الحلاقة باستخدام الكريم المرطب المزود عامل وقاية من أشعة الشمس الضارة لا تقل درجته عن SPF 15 لحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة التي يسببها التعرّض للهواء وأشعة الشمس الحارقة. ويؤكّد خبراء العناية بالبشرة أن استعمال المرطب الواقي يومياً يؤخّر علامات الشيخوخة ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
قم بتدليك بشرتك بالمرطب بحركات دائرية تصاعدية خفيفة بدءاً من العنق بأطراف أصابعك لتحفيز الدورة الدموية وبالتالي تحسين بنية البشرة ولونها.
  استعمل كريم العينين للمحافظة على إشراقة نظراتك.
تجنب لمس وجهك لمنع انتقال البكتيريا من يديك إلى بشرتك، ويستحسن أن تتفادى لمس البثور نهائياً لمنع ظهور الندبات في اليوم الموعود.
امتنع عن التدخين فوراً إذا كنت مدخناً، فهو يدمّر خلايا الكولاجين مما يؤدي إلى شيخوخة البشرة باكراً.
ومن الضروري أن تلجأ إلى صالون التجميل من أجل تنظيف بشرتك في العمق مرة قبل شهر من موعد الزفاف ومرّة قبل أسبوع منه. يقوم اختصاصي البشرة أولاً بتنظيف البشرة وفركها لتخليصها من الأوساخ والشوائب وتراكم الخلايا الميتة على سطحها، ثم يمدّ القناع المنقّي عليها لتخليص مساماتها من الأوساخ العالقة. وأخيراً، يمسحها بالتونر (السائل المنشط) لإغلاق مساماتها وإضفاء لمسة من الانتعاش والإشراق عليها. لا تقلق من ظهور البثور بعد الجلسة الأولى، فهذه طريقتها للتخلص من كل السموم والشوائب.

من المستحضرات المتوافرة، اخترنا لك:
● Clinique For Men Broad Spectrum 21 Moisturizer
● LAB SERIES MAX LS Daily Renewing Cleanser
● ClarinsMen Anti-Fatigue Eye Serum

الحلاقة
اعتمد حلاقة رطبة للحصول على بشرة ناعمة تماماً. اغسل وجهك بماء دافئ لتنعيم بشرتك وتفتيح مساماتها ثم ابسط القليل من رغوة الحلاقة واتركها مدّة دقيقة على بشرتك، ومن ثم باشر الحلاقة. من الضروري أن تتبع اتجاه نمو الشعر وخصوصاً عند العنق، لأن البشرة في هذا الجزء تكون أكثر حساسية. ابدأ الحلاقة من خط الفك والخدين ثم العنق وحول الشفتين، وأخيراً الذقن. بعدها، اشطف وجهك جيداً بالماء البارد لإغلاق المسامات، ثم ابسط كريم ما بعد الحلاقة لتلطيف بشرتك وتهدئتها. لا تستعجل حلاقة ذقنك كي لا تجرح بشرتك، ولكن في حال حدوث ذلك، اضغط على الجرح بقطعة قطنية مبللة بماء بارد، فالضغط يوقف النزيف والماء البارد يساعد على التئام الجرح ووقف النزيف خلال دقيقتين فقط.

من المستحضرات المتوافرة، اخترنا لك:
●  Eau Thermale Avène Shaving Foam
●  Lancome Men High Definition Shave Foam
●  Dior Homme Dermo System Repairing After-Shave Lotion
●  Nuxe Men Multi-Purpose After-Shave Balm

الحاجبان
ما رأيك بالحاجبين المنسّقين؟ إذا كنت تستبعد ترتيب حاجبيك كالكثير من الرجال، فلمَ لا تقصد صالون التجميل للقيام بذلك؟ فاختصاصيو التجميل مدربون على إزالة الشعيرات المتناثرة وترتيب شكل الحاجبين من دون تكلّف وبشكل بسيط. كما نذكرك بإزالة الشعيرات المتناثرة من الأنف والأذن قبل بضعة أيام من حفل الزفاف.

الشعر
إذا لم تكن تهتم بشعرك قبل اليوم، فالآن هو الوقت المناسب للبدء بذلك. اختر شكل التسريحة التي تريد اعتمادها أولاً ثم اقصد مزين الشعر للحصول على القصّة المناسبة قبل شهر على الأقل من موعد الزفاف. وقبل العرس بأسبوع، اقصد صالون الحلاقة لقص شعرك وبالتالي المحافظة على شكل التسريحة وتألقها. وينصحك الخبراء بأن تستعين بمجموعة العناية بالشعر الملائمة لنوعية شعرك بغية تعزيز لمعانه والإبقاء على جاذبيته وصحته. أما يوم الزفاف، فيستحسن أن تستعين بالرذاذ المثبت أو الهلام بعد غسل شعرك وتمشيطه، لتثبيت تسريحتك طوال حفل الزفاف.

من المستحضرات المتوافرة، اخترنا لك:
●  Head & Shoulders AntiDandruff Shampoo Classic Clean
●  Wella Pro Series Hairspray Max Hold
●  L’Oreal Paris Studio Line Mega Gel Ultimate Control & Definition Max Hold

العناية باليدين والقدمين
يُلزمك تبادل الخواتم والكثير من المصافحة يوم الزفاف بأن تكون يداك ناعمتين، لذا امنحهما العناية المركّزة التي تحتاجان إليها. قم بذلك في المنزل، استعن بالمنشفة لدفع الجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف بعد كل اغتسال، ثم رطبهما بكريم اليدين الخاص بالرجال. ويمكنك بدلاً من ذلك أن تقصد صالون التجميل لتقليم أظافرك والتخلص من خشونة يديك، حيث يقوم المعالج بتنظيف الأظافر وبردهما ثم تقشير بشرة اليدين بالمقشر الخاص ومن ثم ترطيبهما لمنحهما كل النعومة اللازمة. ولأن حفل الزفاف يتطلب منك الوقوف على قدميك معظم الوقت، يستحسن أن تهتم بقدميك أيضاً باختيارك المستحضرات اللازمة أو الاستعانة بالاختصاصيين للتخلص من خشونة البشرة والجلد الميت ومنع نمو الأظافر فيه.

من المستحضرات المتوافرة، اخترنا لك:
● The Body Shop Hemp Hand Protector
● Scholl Cracked Heel Repair Cream

عطرك المميّز
مع كل التحضيرات التي تسبق حفل الزفاف، لا تهمل الاهتمام بنفسك. وبالطبع ليس هناك أفضل من الاستحمام بماء دافئ يهدئ أعصابك ويخفف توترك. هذا ليس كل شيء، إذ يساعدك الاستحمام أيضاً على التخلّص من كلّ ما قد يزعجك لاحقاً كرائحة الجسم والتعرق. استعن لهذه الغاية بهلام الاستحمام من عطرك المفضل. وننصحك قبل التدثّر بعطرك المميّز بألا تفرط في استعماله كي لا تزعج من حولك، بل رش القليل منه عند العنق والرسغين. أما مزيل التعرّق فالقليل منه يخلّصك من التعرّق الناجم عن توتر ما قبل حفل الزفاف.

من المستحضرات المتوافرة، اخترنا لك:
● Chanel Bleu De Chanel Eau De Parfum Pour Homme
● Narciso Rodriguez For Him Bleu Noir
● Givenchy Gentlemen Only Parisian BreaK

عناية شاملة
تتوافر هذه العلاجات الجمالية المخصصة للرجال في المنتجعات التجميلية، فلم لا تقصدها مع المقربين منك للحصول على تدليك مهدئ يساعدك على الاسترخاء.