6 فوائد لزيت جوز الهند

زيت جوز الهند,حماية الأسنان واللثة,مفيد للدماغ,واقٍ من السرطان,حليف الرشاقة,محارب للبكتيريا,مفيد للقلب والشرايين,التفاصيل

جولي صليبا 05 مايو 2016

يشتهر زيت جوز الهند برائحته العطرة وقوامه الناعم. لكنه غني أيضاً بالمواد المغذية المفيدة للصحة. إليك كل التفاصيل...

مفيد للقلب والشرايين
تبين أن تناول ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند يومياً يساعد على تقليص خطر التعرض لأمراض القلب والشرايين. فالمواد المغذية الموجودة في هذا الزيت تخفض مستويات الكولسترول السيءن وتحسن صحة القلب، وتضبط ضغط الدم.

محارب للبكتيريا
زيت جوز الهند محارب للبكتيريا والفيروسات والفطريات، ولذلك يمكن استعماله في حال المعاناة من مشكلات جلدية، لأنه يلطف البشرة ويخفف التحسس من دون أية تأثيرات جانبية.

حليف الرشاقة
يتألف زيت جوز الهند بنسبة 90 في المئة من أحماض دهنية مشبعة، لكن لا يتم تخزينها في الجسم بمثابة دهون مثلما يحصل مع الأحماض الدهنية ذات المصدر الحيواني. لذا، فإن زيت جوز الهند يزود الجسم بالطاقة الضرورية من دون إحداث أية زيادة في الوزن.

واقٍ من السرطان
يستعمل زيت جوز الهند بكثرة في الطب الأيورفيدي، ويشتهر بتعزيزه جهاز المناعة، مما يجعله ممتازاً في الوقاية من السرطان والحؤول دون تكاثر الأورام وانتشارها في الأنسجة. كما يخفف هذا الزيت من التأثيرات السلبية المزعجة للعلاج الكيميائي، مثل الغثيان والتقيؤ. لذا، يوصي الأطباء بتناول 10 غ من زيت جوز الهند يومياً أثناء فترة العلاج الكيميائي.

مفيد للدماغ
يؤدي زيت جوز الهند دوراً مهماً في تأخير تفاقم الأمراض العصبية الإدراكية، مثل داء ألزهايمر وداء باركنسون. فالأحماض الدهنية المشبعة الموجودة فيه تشكل مصدراً ممتازاً للطاقة، وتحفز الخلايا العصبية وتحميها. يوصي الأطباء بتناول ملعقة طعام من زيت جوز الهند، 3 مرات يومياً، لمحاربة الاكتئاب، وصداع الشقيقة، وداء الصرع، والتصلب اللويحي.

حماية الأسنان واللثة
يمكن غسل الفم بزيت جوز الهند، بعد تنظيف الأسنان، للحماية من التسوس والقضاء على البكتيريا، ومحاربة الالتهاب. كما يساعد زيت جوز الهند على تلطيف اللثة المتحسسة والمؤلمة، ويحول دون انبعاث النفس الكريه.