تعرفوا على أهم 5 اطعمة تزيد خصوبة الرجل.. لا تتجاهلوها

طعام,خصوبة,انجاب,اطفال

06 مايو 2016

يمكن للنظام الغذائي أن يحسّن قدرة الرجل على الخصوبة، ويعزّز صحة الحيوانات المنوية، حتى لو كان عددها منخفضاً. تستهدف التوصيات الغذائية الخاصة بالخصوبة تقليل آثار التدخين وملوثات البيئة، وتسريع عملية إزالة السموم من الجسم، وتعويض آثار سوء التغذية. إليك أهم 10 أطعمة تحقق هذا الهدف وفقاً

فيما يعاني بعض الرجال من مشكلة الخصوبة ويسعون لتحسين قدرتهم وتعزيز صحة الحيوانات المنوية لديهم، أوصت خبيرة الخصوبة والتغذية البريطانية إيزابيل أوبيرت بتناول مجموعة من الاطعمة التي تحقق هذا الهدف. إليكم أهمها:

  • الجوز: أكدت الخبيرة أن تناول ما يقارب 75 غراماً من الجوز يومياً يزيد من قدرة الحيوانات المنوية على الحركة والتشكّل، ويحسن مستوى حيويتها بفضل أحماض أوميغا3 الدهنية.
  • الطماطم: يحتوي الطماطم المطبوخة والمصنّعة (الصلصة) على الليكوبين، وهو مادة مضادة للأكسدة، تساعد على زيادة حركة الحيوانات المنوية وتحسين نشاطها.
  • العدس: يتميز العدس بغناه بحمض الفوليك الذي يعتبر عنصراً هاماً لخصوبة الرجل. ويقلل هذا الحمض من شذوذ الكروموزومات في الحيوانات المنوية.
  • الرمان: يحسّن الرمّان من تدفق الدورة الدموية، ويقلل الالتهابات، ويسهم في تحسين نوعية الحيوانات المنوية.
  • الشوكولا الداكنة: أكد الخبيرة أن الشوكولا الداكنة تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين نوعيتها. وكلما كانت الشوكولا داكنة كلما زادت الفائدة.