الأعراس

10 حلول لمشاكل جمالية مفاجئة تكدّر مزاج العروس

العروس,موعد الزفاف,الحلول,ظلال العينين,محيط العينين,خافي عيوب,Clinique,كلينيك,M.A.C,ماك,Estée Lauder,إيستيه لودر,Dior,حمض الساليسليك,تنظيف البشرة,المستحضر المقشّر,Body Scrub,سهرة العروس,Clarins,كلارنس,La Mer,لامير,Guerlain,غيرلان,تسريحة الشينيون,تزيين الشعر

ماغي باتيار عنيد 14 مايو 2016

تواجه العروس مشاكل جمالية قبل أيام من موعد الزفاف وخلال اليوم الكبير لم تكن في الحسبان. فلا ترتبكي، أيتها العروس، بل تداركي الأمور باتباع الحلول السريعة.

كثرة السّهر أدّت إلى احمرار عينيك وانتفاخ جفونك.

استعملي قطرة ترطّب العينين وتزيل الاحمرار مثل: Visine Redness Reliever Eyedrops المتوافرة في الصيدليات. ولتلطيف انتفاخات الجفون، استعملي كمّادات الشّاي المثلج لأنها تخفف من حدّة الاحتقان حول العينين وتزيل مظهر التعب. ثم استعملي كريماً للعينين معززاً بالكافيين. بعدها، موّهي محيط العينين بخافي عيوب مصحح، واتبعيه بلمسات من القلم المضيء عند زاوية العينين وجذور الرموش السفلية.
جرّبي:

Clinique Pep-Start Eye Cream
M.A.C Cosmetics Fast Response Eye Cream
Estée Lauder New Dimension Shape +Sculpt Eye Kit
Dior Fix It 2 in 1 Prime & Conceal Face Eyes Lips

ظهور بُثرة مؤلمة ومحرجة على وجهك قبل يومين من موعد الزفاف.

غلّفي البُثرة بكريم يحتوي على بنزويل البيروكسيد أو الكورتيزون (متوافر في الصيدليات) لقتل البكتيريا والتخفيف من احمرار الجلد. ولإخفاء البُثرة، استعملي خافي عيوب مخصصاً للبشرة التي تعاني الشوائب الجلدية. لكن، الحل المثالي لهذه المشكلة متوافر لدى طبيب الجلد إذا كان لديك الوقت الكافي لزيارته، إذ في إمكانه حقن البُثرة بمادة الكورتيزون، ما يساعد على تلطيفها وتصغير حجمها أو إخفائها بسرعة.
جرّبي:

Clinique Anti-Blemish Solutions Clearing Concealer

بشرتك دهنية، ومن شدّة التعرّق خلال هذه الفترة، انتشرت البثور المحرجة على كتفيك وظهرك.

استحمّي أكثر من مرّة في اليوم، ولا تدعي ظهرك يتعرّق، بل امسحيه بمنديل منقٍ للبشرة كلما دعت الحاجة. وعند الاستحمام، اختاري غسولاً هلاميًّا Body Wash معززًا بحمض الساليسليك الذي يزيل الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد ويمنع انغلاق المسامات الجلدية. ولا تنسي، أهمية ترطيب بشرتك حتى لو كانت دهنية، لكن من المفضل استعمال الهلام الخالي من العطور والمواد المثيرة المخصصة لبشرة الوجه، لأن تركيبته ألطف ولا تساهم في انتشار البثور. من المفيد ايضاً، استعمال المستحضر المقشّر Body Scrub مرّتين في الأسبوع لتنظيف بشرة ظهرك وكتفيك، واتباع هذه الخطوة بوضع قناع من الصلصال المنقّي لمدّة ربع ساعة تقريباً.
جرّبي:

Cetaphil Gentle Skin Cleanser
La Mer The Body Refiner
Clarins HydraQuench Cream-Gel

إنها سهرة العروس والإرهاق بادٍ على بشرتك الشاحبة.

امزجي سائلاً معززًا للاسمرار Clarins Radiance Plus Golden Glow Booster مع كريم العناية Chanel Sublimage Le Fluide، وانشريه على بشرتك بعيدًا من محيط عينيك. ثم، وحّدي لون بشرتك بكريم أساس معزّز للألق. بعدها، وزّعي بلمسات رشيقة البودرة البرونزية التي تحتوي على درجات لونية عدّة عند الجبين والصدغين، أعلى الخدّين، جسر الأنف، عند خط الحنك، طول العنق، وأعلى الصدر حيث تلثمك أشعة الشمس عادة. فالبودرة البرونزية المتعددة الألوان تمنحك إشراقة طبيعية، تعزز جاذبيتك، وتحيي ملامحك الذابلة.
جرّبي:

Guerlain Terracotta Joli Teint Beautifying Foundation Sunkissed Healthy Glow SPF 20 PA++
M.A.C Zac Posen  Haute Contour

شعرك الطويل بات مقصّف الأطراف، وأنت تحرصين على طوله لإنجاز تسريحة الشينيون.

توجّهي إلى صالون تزيين الشعر، واطلبي قصّ أطراف الشعر المتعبة مع إبقاء الخصلات طويلة. وفي أسوأ الحالات، يمكنك الاستعانة بخصلات الشعر المستعارة، لكن عليك اختيارها بمساعدة المزيّن المحترف الذي سينفّذ تسريحة شعرك في يوم الزفاف.
للحدّ من مشكلة تقصّف الأطراف، تجنبّي استعمال أدوات تصفيف الشعر الكهربائية خلال هذه الفترة التي تسبق موعد الزفاف، وواظبي على استعمال أقنعة الشعر المرممة، ومصل العناية الواقي الذي يقوّي ألياف الشعر ويمنع جفافها وتقصّف أطرافها.
جرّبي:

L'Oreal Paris Elvive Total Repair

كعبا قدميك جافّان وقاسيان بسبب الإهمال.

زوري صالون التجميل، ودلّلي قدميك بعلاج البارافين أو الشمع الساخن الذي يرمم الجلد، ويزيل القشور القاسيّة، ويلطّف كعبيّ القدمين بامتياز. وللمحافظة على نعومة كعبيّ القدمين، قومي يوماً بعد يوم بنقعهما بالماء الدافئ بعد إضافة حفنة من أملاح البحر والقليل من زيت الزيتون. ثمّ دلكي قدميك بمستحضر مقشّر، أو استعملي حجر الخفّان لإزالة الجلد الميت وتمليس كعبيّ القدمين. بإمكانك أيضاً استعمال جهاز كهربائي مخصص للغاية نفسها مثل Scholl Velvet Smooth Express Pedi.
يومياً، قومي بترطيب كعبيّ قدميك بواسطة كريم مخصص لهما، ثم ضعي جوارب قطنية ونامي بها، ما يساعد على تغلغل المواد المرطبة إلى أعماق الجلد والمحافظة على نعومته وليونته.
جرّبي:

Clarins Foot Beauty Treatment Cream

الإصابة بحروق جلدية موضعية قبل الزفاف بأيام.

إذا أُصبت بحروق جلدية قبل موعد الزفاف بأيام إثر تعرّضك لأشعة الشمس بدون وقاية، ضعي كمّادات النشاء وماء الورد لتلطيف الحروق، أو كمّادات الحليب (الزبادي) الباردة. ولإخفاء الاحمرار وتوحيد لون السحنة، اختاري كريمَ أساسٍ أو خافي عيوب Concealer مصححاً باللون الأخضر. ولا تنسي أهمية ترطيب بشرتك بهلام ملطف للبشرة.
جرّبي:

Avene Couvrance Green Concealer Stick

أسنانك البيضاء تلطّخت في شكل يؤثر في ابتسامتك الجذّابة.

زوري طبيب الأسنان لإزالة البقع اللونية المتراكمة، وتجنّبي في هذه الفترة تناول المأكولات والمشروبات الملوّنة التي تلطّخ الأسنان. لكن، اختاري معجون أسنان مخصصاً للنوع الحسّاس، لأن العلاج المبيّض سيجعل أسنانك حساسة ومؤلمة في الفترة الأولى.
جرّبي:

Sensodyne Gentle Whitening 7/24 Care for Sensitive Teeth

انتشار البثور على بشرتك بعد إزالة الوبر الزائد.

استعملي المقشّر المخصص للجسم لمنع انسداد المسامات الجلدية وتجديد البشرة، واستعملي كريماً يحتوي على حمض الغليكوليك، لأنه يحدّ من نمو الشعر تحت الجلد ويخفف من ظهور البثور. نظفي بشرتك مرّتين في اليوم بغسول ملطّف ومنقٍّ، ثم ادهني البثور بكريم يحتوي على مادة الـ «هيدروكورتيزون».
جرّبي:

Clinique Anti-Blemish Solutions Clarifying Lotion

أنت من النساء اللواتي يتعرّقن كثيرًا ولا تريدين الشعور بالحرج في يوم زفافك.

اختاري مزيلاً للرائحة مضاداً للتعرّق من النوع الطبّي المتوافر في الصيدليات ويدوم تأثيره ليومين أو ثلاثة. واستخدميه بعد الحمام، في الليلة التي تسبق موعد الزفاف. يمكنك أيضًا زيارة طبيب الجلد لإجراء حقنة بوتوكس تحدّ من التعرّق.