بالفيديو - شاهدوا كيف سخر الفنان أحمد آدم من أزمة حلب... وبلاغ للنيابة ضده

أحمد آدم,فيديو,حلب,حلب تحترق,الازمة السورية

10 مايو 2016

أثار الفنان الكوميدي أحمد آدم ضجة كبيرة في برنامجه "بني آدم شو" المذاع على فضائية "الحياة" المصرية بسبب سخريته من أهالي حلب وما يحصل معهم.

وعلى الفور تقدم المحامي يوسف المطعني ببلاغ للنائب العام ضده، وقال إن آدم قام أثناء عرض برنامجه على الهواء مباشرة بحركات بهلوانية تطرق خلالها للأحداث في سوريا وتعرض مدينة حلب للغارات، متهكماً وساخراً من مجريات الأمور هناك باعتبار أن ما يجري في حلب من قتل ودمار وخراب هو مجرد ادعاءات كاذبة، مستهتراً بكل المشاعر الإنسانية والعروبية والقومية.

 

 

وقال إن آدم زعم أن ما يحدث في حلب هو مجرد مادة إعلامية تصدر من قنوات لها مآرب أخرى على غير الحقيقة، متخذاً من جسده وحركاته تدعيماً لكلامه بحركات لا تمت إلى الفن بأية صلة.

وأضاف المحامي أن الفنان المصري استخف بدماء الأشقاء في سوريا واستهان بمحنتهم التي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً من قتل وتدمير وتهجير واغتصاب يتنافى مع الطبيعة البشرية والشرائع السماوية والمواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر، كما يتنافى مع مقتضيات القومية العربية والشريعة الإسلامية والقوانين المصرية.

وأشار إلى أن ما فعله آدم يتنافى مع رسالته كفنان له دوره في ترسيخ القيم والمبادئ الاجتماعية، "ضارباً بكل هذا عرض الحائط ومتخذاً من أزمة أشقائنا السوريين مادة للسخرية والاسترزاق على حساب الدم، الأمر الذي يؤثر على علاقة شعبين كانا منذ فترة قليلة دولة واحدة في الجمهورية العربية المتحدة".

وقال إن واقعة آدم تشكل حيداً عن كل ما هو إنساني وأخلاقي، ما يؤدي بالتبعية إلى مشاحنات بين الشعبين الشقيقين وإهانة لشعب مصر الذي يقف في كل الأزمات التي تحيك بالوطن العربي ومن ضمنها سوريا التي تمر بأشد الأزمات على الإطلاق.

وطالب المحامي المصري بالتحقيق مع آدم وفضائية "الحياة"، مرفقاً ببلاغه تسجيلاً كاملاً للحلقة محل الواقعة.