كيف تتخلّصين من البثور في الفخدين على مستوى الأرداف؟ تعرّفي على أسهل الطرق الطبيعيّة!!

البثور,الأرداف,الفخدين,علاج طبيعي

19 مايو 2016

 تظهر البثور على أجزاء مختلفة من الجسم وتشكّل آلاماً في المنطقة المستهدفة. أمّا الأسباب وراءها تكمن في قلّة النظافة، والتعرّق المفرط، والثياب الضيقة وعلاج الستيرويدات القشرية واحتكاك الجلد.

مع ذلك، هناك نصائح طبيعية تساعدك في القضاء عليها، وفيما يلي كيفية التخلص من البثور بشكل دائم:

 

  • البصل: استخدام البصل ضد البثور خدعة قديمة. والبصل مضاد للأكسدة ومضاد للجراثيم كما أنّه فعّال جداً في علاج الجروح العملية وتجديد الخلايا وتضميد والتئام الجراح. كما يستخدم البصل أيضاً لعلاج لسعات النحل وحروق الشمس.

ضعي شريحة بصل على المنطقة المصابة وضمادة مع قطعة قماش نظيفة، ما سيسرّع النضج ويستنزف صديد .

 

  • الكركم: مضادة للالتهابات وفعّالة جدّاً، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تنقي الدم، وتمنع نمو البكتيريا وبالتالي ظهور البثور. بامكانك استهلاكها شفوياً لمنع البثور أو تطبيقها مباشرة. الكركم مضاد للجراثيم ويستخدم أيضاً لعلاج الجروح و التئامها السليم وتهدئة الالتهابات.

اخلطي بعض الكركم مع زيت الخروع وملح البحر وطبّقي الخليط على المناطق المتضررة.

  • المياه الفاترة أم الدافئة: تشكّل علاجاً للبثور، اذ أنّ الحرارة المرتفعة تسرّع الدورة الدموية في المنطقة المصابة، و تحفّز الجهاز المناعة على تعزيز إنتاج كريات الدم البيضاء وتسريع عملية الشفاء. كما أنّ الماء الدافئ أيضا يعزّز تجفيف من الأنسجة المصابة. لهذا، استخدمي كمادة دافئة ورطبة التي يمكن تطبيقها كل ساعتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة .
  • ترطيب بالماء: شرب المياه أمر أساسي للجسم، أنّه يساهم بتنظيف الدم وباقي الأعضاء من السموم. الأمر الذي يساعد على التخلص من البكتيريا، والوقاية من تراكمها، وبالتالي التخلّص من البثور.

 

تجدر الاشارة الى أنّه من غير المحبّذ حفر ونزع البثور، مهما كان حجمها، بحيث أنّ معظمها تفرغ من تلقاء نفسها، وفي حال نزعها قد تمتدّ العدوى والالتهاب.