5 نصائح لتحصلي على بشرة جذابة من دون مستحضرات تجميل

مستحضرات تجميل,بشرة جميلة,تنظيف البشرة,النقشير,التوتر,الوقاية من الشمس,الحلوى,السكاكر,الشيخوخة المبكرة

جولي صليبا 08 أغسطس 2016

للحصول على بشرة جميلة وجذابة، مهما كان عمرك، عليك التقيد بالمبادئ الأساسية للعناية بالبشرة، والاسترخاء قدر الإمكان، والوقاية من أشعة الشمس المؤذية...

إليك القواعد الخمس الأساسية للحصول على بشرة نضرة وجذابة:

تنظيف البشرة بانتظام: يجب تنظيف البشرة مرتين يومياً بمستحضرات التنظيف المناسبة لها، وإلا لن تستفيد البشرة أبداًَ من مكونات مستحضرات العناية لأن الخلايا الميتة والأوساخ والشوائب المتراكمة على سطح البشرة ستحول دون تغلغل المكونات الفعالة إلى الطبقات الداخلية للبشرة.

تعزيز إشراقها من خلال النقشير. احرصي على تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع إذا كانت حساسة، وثلاث مرات في الأسبوع إذا كانت عادية أو مختلطة. فالتقشير المنتظم للبشرة، عبر التدليك والحركات الدائرية، يساعد على التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة ويحفز الدورة الدموية، ويسرّع تجدد الخلايا. من شأن كل ذلك تعزيز إشراق البشرة.

الاسترخاء: يمكن للضغط اليومي والتوتر أن يسببا الشيخوخة المبكرة للبشرة، تماماً مثل أشعة الشمس والتدخين وغيرها... حاولي الاسترخاء قدر الإمكان وتغلبي على مصادر التوتر، واستعملي مستحضرات العناية التي ترخي البشرة وتريحها.

الوقاية من الشمس: فالشمس هي السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة للبشرة، ولذلك يجب حماية البشرة صيفاً وشتاء من الأشعة فوق البنفسجية. واظبي على استعمال الحاجب الشمسي، حتى في عزّ الشتاء، لتزويد البشرة بكل الدفاعات الممكنة.

الامتناع عن تناول الحلوى والسكاكر: فالسكاكر والشوكولا والبسكويت هي من ألدّ أعداء البشرة لأن جزيئات السكر في الدم تلتصق بجزيئات البروتين في الكولاجين، مما يزيد سماكتها ويجعلها أكثر هشاشة، فتصبح البشرة مترهلة! لهذه الأسباب، تجنبي السكريات قدر المستطاع.