خطوات لماكياج يثبت طويلاً

ماكياج,مستحضرات الماكياج,ترطيب البشرة,أشعة الشمس,التجاعيد,الخطوط الرفيعة,Avène,The Body Shop,حماية العينين,كريم العينين,الهالات السوداء,Clinique,كلينيك,Bobbi Brown,بوبي براون,NARS,المستحضرات المسمّرة,Guerlain,غيرلان,Dior,الرموش,Chanel,شانيل,تثبيت الماكياج,مستحضر الأساس,Tom Ford,توم فورد,M.A.C,ماك,الآيلاينر,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Estée Lauder,إيستيه لودر,ظلال العينين,Clarins,كلارنس,Givenchy,جيفنشي,Gucci,غوتشي,La Prairie,لابريري

مي غلاييني 27 أغسطس 2016

تتغير المواسم وتتبدل، وعليك أيضاً أن تبدلي ماكياجك مع تقلّب الطقس وتفاوت درجات الحرارة. وإذا كنت تعانين من تلطخ ماكياجك صيفاً، فأنت في حاجة إلى اتباع هذه الخطوات، بالإضافة إلى اقتناء مستحضرات الماكياج المقاومة للماء للحصول على طلّة متألقة وثبات طويل الأمد لماكياجك صيفاً.

ترطيب البشرة

اختاري مرطباً ملائماً لنوعية بشرتك، ومزوداً بعامل الوقاية من أشعة الشمس الضارة لتجنب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، على أن تكون تركيبته خفيفة تساعد في تثبيت ماكياجك طوال النهار بعكس الكريمات المركّزة التي نستعملها شتاء.
اخترنا لك:

- Avène Hydrance Optimale SPF 25 Hydrating Cream
- The Body Shop Vitamin E SPF 15 Moisture Lotion

 

حماية العينين

استعيني لحماية عينيك وترطيب محيطهما بكريم العينين بتركيبته الخفيفة المنعشة والمزودة بعامل وقاية من أشعة الشمس لمنع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ولمعالجة الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخات.
استعملي كمية صغيرة من الكريم حول عينيك أولاً لأنها تكفي لمحيط العينين، وثانياً لكي تتجنبي تلطخ ماكياجك، ويستحسن عادة أن تنتظري بعد بسط الكريمات نصف ساعة قبل وضع الماكياج حتى تمتصه البشرة جيداً.
اخترنا لك:

- Kiehl's Clearly Corrective Dark Circle Perfector Broad Spectrum SPF 30
- Clinique Superdefense SPF 20 Age Defense Eye Cream 

 

سحنة مصقولة

اقتني كريمات الأساس أو كريمات الـ BB بتركيبة خالية من الزيوت، تثبت طويلاً وتقاوم التعرّق للحصول على إشراقة متوهجة، أو استعيني بمستحضر الأساس البودرة الذي يخلّصك من إفرازات بشرتك الزائدة.
اخترنا لك:

- Bobbi Brown BB Cream SPF 35
- Nars All Day Luminous Powder Foundation SPF 24

 

اسمرار جذاب

استعيني بالمستحضرات المسمّرة بلون يتناغم مع لون بشرتك لتعزيز جاذبيتك ومنح سحنتك اسمراراً جذاباً. ابسطي القليل منه على جبينك وخديك وذقنك وعلى طول الفكين إلى ما وراء أذنيك لتوهج طبيعي تحسدك عليه الكثيرات من دون معرفة سرّه.
اخترنا لك:

- Guerlain Terracotta Bronzing Powder Moisturising And Long Lasting
- Dior Diorskin Nude Air Tan Powder

 

الرموش

استعيني بآلة عقف الرموش لمنح رموشك التفافاً آسراً وطولاً جذاباً، ثم لونيها بالماسكارا باللون الأسود أو البني بدءاً من الجذور وصولاً إلى الأطراف لزيادة اتساع عينيك.
اخترنا لك:

- D&G Passioneyes Waterproof Mascara
- Chanel Le Volume Mascara Waterproof

 

البودرة لتثبيت الماكياج

إذا اخترت مستحضر الأساس بتركيبة الكريم بدلاً من البودرة، ينصحك الخبراء ببسط البودرة الشفافة فوقه لتثبيت ماكياجك وامتصاص الزيوت من على سطح بشرتك.
اخترنا لك:

- Tom Ford Translucent Finishing Powder
- M.A.C Blot Powder



الآيلاينر

ارسمي خطاً ناعماً بالآيلاينر الأسود أو البني لإطلالة أنثوية ناعمة، فالآيلاينر يعزز حجم رموشك وكثافتها ويمنحك نظرات جذابة ساحرة.
اخترنا لك:

- Marc Jacobs Beauty Fineliner Ultra-Skinny Gel Eye Crayon Eyeliner Waterproof
- Estée Lauder Little Black Liner Waterproof

 

ظلال العينين

ابسطي القليل من ظلال العينين باللون العاجي أو البيج على كل الجفن بدءاً من تحت عظمة الحاجبين وصولاً إلى الرموش.
اخترنا لك:

-Clarins Ombre Waterproof
- Givenchy Ombre Couture Cream Eyeshadow Waterproof

 

أحمر الشفاه

لتلوين شفتيك بأحمر شفاه يدوم طويلاً، حدّديهما أولاً بقلم التحديد ثم املئي الداخل به على أن يكون من نفس لون أحمر الشفاه المفضل لديك، ثم ابسطي أحمر الشفاه. لا تنسي إزالة الفائض منه، وذلك بوضع منديل ورقي بين شفتيك حتّى لا تتلطخ أسنانك.
اخترنا لك:

- Gucci Luxurious Moisture-Rich Lipstick
- La Prairie Luxe Lip Liner Automatique Automatic Lip Definer