قاسم ملحو يكشف كيف تشاجر مع باسم ياخور

قاسم ملحو,باسم ياخور,دراما سورية

27 أغسطس 2016

تحدث الفنّان السوري قاسم ملحو عن جانب من نشأته في حي شعبي ما انعكس في أدواره، وعلّم معظم مفاصل مسيرته الفنيّة، إضافة إلى كشفه حادثة شجار وقع مع النجم السوري باسم ياخور.


وأوضح في مقابلة مع صحيفة "الحياة" الشقيقة أنه ولد في حي صلاح الدين في مدينة حلب قبل الذهاب إلى العاصمة السورية دمشق، قائلاً: "في بداية دراستي في المعهد العالي للفنون المسرحية، كرهت أهلي غير المتعلمين حين رأيت زملائي من أبناء النخب، مثلاً لم أسمع بتشيخوف من قبل، بينما زميلتي أميّة ملص قرأته في طفولتها، رد الفعل كان باجتهادي في القراءة أكثر، مع ربطه بغنى الشارع والرصيف، أنا أحب الجلوس في مقهى الرصيف وليس كالمشاهير في الداخل".

وأضاف: "اليوم أفتخر بأهلي وجميلهم، إذ اكتشفت أنه من الطبيعي أن يرسل الفنان أو الرسام أولاده الى المعهد، لكن أن يقوم الحاج محمود الرجل غير المتعلّم بذلك في حينه، فذلك هو الاستثناء".

وتذكر ملحو المطبات التي وقع فيها وتعلّم منها بسبب نشأته بين أهالي الحي الشعبي الطيبين والعفويين: "في حفلة التخرج، اشتبكت بالأيدي مع صديقي وأخي النجم باسم ياخور وابن دفعتي، هذه الحادثة أذتني طبعاً، فوصفت بأنني عدواني وأزعر، ثم خسرت أعمالاً كثيرة".

لقراءة المقابلة كاملة انقر/ي هنا