عطر Good Girl من Carolina Herrera كيف تحوّل الحذاء الأسود إلى أكسسوار خفي؟

Carolina Herrera,كارولينا هيريرا,كارلي كلوس,العطر,عطر Good Girl,good girl

مايا بنّوت - نيويورك 17 سبتمبر 2016

لطالما لفتتنا العارضة الجميلة كارلي كلوس على منصات الموضة. وهي اليوم وجه عطر Good Girl من كارولينا هيريرا. إنها امرأة الدار التي طرحت هذا الشعار: «هل أنا فتاة جيدة أم سيئة؟ هذا يعتمد على النهار...». الرؤية القصوى للازدواجية التي ترقد في قلب الأنوثة، هي امرأة كارولينا هيريرا الجديدة.  الغموض من أهم الصفات التي يمكن المرأة امتلاكها. فالمرأة التي تكون مثل كتاب مفتوح تبدو مملة. مع العطر الجديد، كشفت كارولينا هيريرا آفاقاً جديدة للأنوثة. قوية، محرّضة وآسرة تماماً. مفعمة بالطاقة والغموض والجاذبية. فلا شيء يضاهي لحظة دخول امرأة فاتنة إلى غرفة ليسأل الجميع عن هويتها. وهي كذلك كارلي، شابة شقراء في منتصف العشرينات، تخطف الأنفاس بملامحها الأميركية ذات الأصول الدنماركية. عيناها بريئتان، وحاجباها جريئان وحادّان. إنه لقاء الازدواجية اللافتة... لقاءٌ معها.

- ما هي مواصفات «الفتاة الجيّدة» Good Girl ؟
«الفتاة الجيدة» هي المرأة التي تُحسن التصرف. وأظن أنني أشبه هذه الفتاة، إذ أعمل بجهد ولا أسيء لأحد. هي المرأة الأنيقة بشخصيتها والجميلة بالمفهوم الكلاسيكي. لكنها تحمل بعض الغموض والحدّة. تحب الفكاهة، وسلوكها غير مُتوقع أحياناً. وعطر كارولينا هيريرا يمثّل هذه المرأة.

- ما هو شعورك وأنت تمثلين نموذجاً للمرأة المثالية بالنسبة إلى الفتيات اليافعات؟
أشعر بالفخر حين أعلم أنني قدوة للفتيات أو أي امرأة في العالم. هذا هدفي، أن أكون ملهمة للآخر... لكنني أفكر كم أنا محظوظة لأترك أثراً، خصوصاً أنني كبرت وفي مخيلتي أكثر من قدوة، وقد جاء دوري اليوم لأقوم بالدور نفسه. إنها مسؤولية كبيرة! وأنا أعتز بذلك.

- يحمل هذا العطر شعاراً قوياً هو It s good to be bad ... لكن ماذا عنك؟
أظن أنني أحمل الشعار نفسه. على المرأة ألا تأخذ الأمور دوماً على محمل الجد، وأن تعيش الحياة بملء إرادتها، وعلى أكمل وجه. ولطالما تعلقت بهذه الفكرة وبمقولة Work Hard Play Hard.

- ما أصعب مرحلة عشتها في حياتك؟
كنت في عمر الـ24، أظن أنني سأواجه المزيد من الحواجز والعوائق مستقبلاً. لكن من أكبر التحديات التي عرفتها في حياتي، إجبار نفسي على مواصلة الدراسة وتحقيق التوازن بين مهنتي كعارضة والتزامي العلمي كطالبة. 

- من هي المرأة التي ألهمتكِ؟
نساء مثل شخصية «كريستال كارينغتون» في سلسلة Dynasty أو «ميليندا غايتس». النساء اللواتي يستخدمن أصواتهن في قضايا ومواقع مهمة ويتركن تأثيراً إيجابياً وملموساً في العالم.

- ماذا يعني لك ارتباط اسمك بدار كارولينا هيريرا بعدما أصبحت وجه عطر Good Girl ؟
أفتخر بهذه الفرصة. عملت مع السيّدة هيريرا مذ كنت في الـ15 من عمري. وأول عرض افتتحته للدار كان لمجموعة خريف 2008. اعتمرت يومها قبعة مزينة بريشة كبيرة. وكأن مفهوم Good Girl انطبع في تلك الإطلالة الأنيقة والراقية والمتحررة والجذابة في آن. يعجبني مزاج دار كارولينا هيريرا وأنسجم معه تماماً.

- هل تذكرين أول مرة تدثرت فيها بالعطر في حياتك؟
نعم، كانت إحدى أمنياتي شراء عطر في طفولتي. فكما تقول السيدة هيريرا... العطر هو أكسسوار خفي. أحب هذا التعبير كثيراً لأنه حقيقي. فالمرأة تتدثر بالعطر بعيداً عن الأنظار وتترك أثراً إيجابياً من دون أن يكون مرئياً.

- أي أثر تركه عطر Good Girl في أول مرة تدثرت به؟
كنت محظوظة جداً في الحصول على قارورة سرّية من هذا العطر منذ أشهر. وكنت أتدثر به كل يوم، وحين أُسأل عن اسمه أتهرب من الإجابة. فلم يكن مسموحاً كشف هوية العطر قبل موعد إطلاقه. أحببته كثيراً، هو سكري ومسكي في آن، لكنه رقيق وغير طاغٍ.

- ما رأيك بقارورة العطر- الحذاء؟
إنها مميزة جداً، ولا عجب في أن يكون هذا العطر استغرق أكثر من 5 سنوات في مراحل تنفيذه. وأنا فخورة بأن أكون وجهه بعد كل هذا الجهد. القارورة لا تشبه أي عطر في السوق. ثمة أسباب عدة لشراء هذا العطر، فهو قطعة فنية يمكن الاحتفاظ بها.

- إلى أي مدى تشعرين بأهمية تدثر المرأة بعطر جذاب وتأثير ذلك في صورتها اجتماعياً؟
شخصياً، أجد أن العطر قادر على تعزيز ثقة المرأة بنفسها، خصوصاً حين تشعر بأنها أكثر جاذبية. للعطر قدرة سحرية على تغيير المزاج.

- ما هو حذاؤك المفضل؟
أحب الحذاء الكلاسيكي والساتيني. وأفضّل انتعال الكعب المسطح والأنيق الذي لا يزيدني طولاً. وأحرص على توضيب حذاء رياضي بين أمتعتي، فأنا كثيرة السفر. وأسأل عن موقع النادي فور وصولي إلى الفندق.

- ما هو مستحضر التجميل الذي لا يمكنك الاستغناء عنه؟
مرطب جيّد للبشرة. وأحب أن أضع قناع عناية على وجهي في الليلة التي تسبق وقوفي على البساط الأحمر.

 

العطر سلاح أنثوي

تقول المديرة الإبداعية لقسم العطور في الدار كارولينا هيريرا دوباييز إن العطر الجديد هو سلاح جاذبية للمرأة التي تتدثر به، معتبرة أن صناعته شبيهة بالخياطة الراقية وتحتاج إلى خطة طويلة. لقد استوحت صانعة العطور لويز تورنر عطر Good Girl من رؤية كارولينا هيريرا للمرأة. وتصف العطر الجديد بأنه يمثّل عناق الازدواجية الأنثوية مع نفحات زهرتيْ مسك الروم Tuberose وياسمين السامباك المندمجة بتناقض مع حبّات التونكا. إنها الازدواجية بين النور والعتمة، البراءة والشفافية والغموض والأعماق الخفية.

- كيف تصنفين هذا العطر؟
إنه شرقي وزهري.

- كيف ترجمت نظرة كارولينا هيريرا إلى المرأة عبر هذا العطر؟
المفتاح كان الازدواجية Duality بين الجاذبية والقوة والخطورة والنعومة، وكأن المرأة تقول للرجل لا تتلاعب معي بسلاح أنثوي، خصوصاً أن تصميم القاروة اتخذ شكل حذاء أسود بكعب ذهبي. أرادت عطراً فريداً وجديداً. وتعتبر حبات التونكا من المكونات المميزة والقوية، فهي تُستعمل في العطور الرجالية عادة.

- هل هو عطر نهاري أم ليلي؟
توحي القارورة (الحذاء الأسود) بأنه عطر ليلي، لكنه صالح لكل الأوقات لما يحمله من انتعاش وغموض في آن. فهو مثالي للنهار، كما يمكن التدثر به على البساط الأحمر.

 

بسيطة، متحررة  لا تبذل جهداً لتبدو أنيقة... هي مواصفات تعكس عالم امرأة Carolina Herrera الجذاب وغير المتكلّف... تماماً مثل قميص كارولينا هيريرا الحرير الأبيض، أو الحذاء الأسود ذي الكعب الذهبي. هو ليس حذاءً... وإنما عطر Good Girl الذي يحوّل الازدواجية إلى ثنائية نسائية تحت سماء نيويورك.