بهذه الخطوات تجعل عطرك يدوم طويلاً

بهذه الخطوات,عطرك,يدوم طويلاً,تأسر,درج المكتب,تجنب نقاط النبض,العنق,خلف الأذنين,المعصمين,طبقات الملابس,Guerlain,Prada,النفحات المثالية,Tom Ford,Dolce & Gabbana,ترطيب البشرة,Avène,Nivea,مكان,جاف وبارد

مي غلاييني 17 سبتمبر 2016

تأكد دائماً من أن تأسر رائحة عطرك الحاضرين عند مغادرتك تماماً كما جذبتهم حين وصولك. فمتعة العطر تكمن في انتشار أريجه، مما يتطلب أن تتدثّر بالمزيد منه للمحافظة على رائحة ملفتة طوال اليوم. فإذا كنت تحتفظ بقارورة العطر في درج المكتب أو تتركها في المنزل وتريد لعطرك أن يدوم طويلاً، إليك هذه الخطوات التي تساعدك في تحقيق ذلك.


تجنب نقاط النبض 
يعتبر العنق وخلف الأذنين والمعصمين نقاط رش العطر التقليدية إذ هناك يكون مجرى الدم الأقرب للبشرة مما يزيد حرارة العطر وبالتالي يسرّع من تبخره والتخفيف من أريجه مع مرور الوقت. تفاد هذه المشكلة صباحاً وتأكد من ثبات عطرك طوال اليوم بتغيير مناطق رش العطر. انثر العطر خلف عنقك وعند الذراعين حيث تتبخر الرائحة ببطء أكثر. بإمكانك أيضاً رشّ العطر على الملابس مباشرة، لأنها تحافظ على العطر أكثر من البشرة. انثر العطر على الـ تي-شيرت تحت القميص لحصر الأريج بين طبقات الملابس مما يساعد على ثباته أيضاً.
اخترنا لك:
● Guerlain L’Homme Ideal Eau De Parfum
● Prada L’Homme Prada

النفحات المثالية
تنتشر العطور بمعدلات مختلفة. فالعطور الخفيفة بتركيبة الحمضيات والأعشاب تختفي بسرعة، بينما تميل العطور الذكورية القوية والغنية بنفحات خشب الأرز والبتشولي والعنبر إلى الثبات طويلاً على بشرتك. وطبعاً نعلم جميعاً أن ماء العطر يثبت أطول من ماء التواليت لأن نسبة تركيز الزيوت العطرية في تركيبته تكون أعلى، فرشّة صغيرة من ماء العطر تدوم مدّة 12 ساعة على بشرتك كحدّ أدنى.
اخترنا لك:
● Tom Ford Oud Wood
●  Dolce & Gabbana Intenso

ترطيب البشرة
حافظ على رطوبة بشرتك، فالعطر لا يثبت نهائياً على البشرة الجافة بعكس البشرة الدهنية. ننصحك باقتناء المرطبات الخالية من العطور الغنية بمكونات لا تتبخر سريعاً كمكونات العطور مما يساعد في تثبيت العطر أكثر.
نصيحة صغيرة: تجنب نثر العطر بعد الاستحمام مباشرة لأن حرارة الجسم المرتفعة بسبب الماء الساخن، تعمل على تبخّر العطر سريعاً.
اخترنا لك:
● Eau Thermale Avène Hydrance Optimale Rich Hydrating Cream
● Nivea Men Sensitive Moisturiser

احفظ العطر في مكان جاف وبارد
إذا كنت تريد لعطرك أن يدوم طويلاً، يستحسن أن تضعه في مكان بعيد عن الضوء وبارد مع تجنب تعرّضه لتغيرات في درجات الحرارة. تفاد وضعه في الحمام، فالرطوبة والحرارة والضوء التي يتعرّض لها العطر تتسبب في تفكك مكوناته وفقدانه عبيره الجذاب، بالإضافة إلى عدم ثباته. ضع عطرك في الدرج أو في الثلاجة إذا كنت تريد الحصول على رائحة أثيرية على مدار اليوم.