قد يزعجك هذا الخبر... الرجل يخسر الوزن أسرع من المرأة وهذه هي الأسباب

دراسة بريطانية,الخبر,يخسر الوزن,المرأة,الوزن,الدارسة,تناول الطعام,المنزل,النساء,الاكتئاب

27 سبتمبر 2016

هذا ما توصلت إليه دراسة بريطانية أجريت حديثاً: الرجال يخسرون الوزن بشكل أسرع من النساء. قد يُشعر هذا الكثيرات بالظلم. لكنّ بعض الأسباب قد تشرح سبب ذلك.


أشارت الدارسة إلى أنّه يمكن الرجل أن يخسر وزناً مضاعفاً لذلك الذي تخسره المرأة في حال اتبعا الحمية الغذائية نفسها. وهذا يرتبط بأربعة عوامل أساسية:

1 الرجال هم أكثر طولاً من النساء: وبحسب الحقائق العلمية، كلّما ازداد الشخص طولاً، ازداد إحراق جسمه للسعرات الحرارية على امتداد النهار، ولا سيما في حال اتبع حمية غذائية.

 2 الرجال يمتلكون كتلة عضلية أكبر من تلك التي تمتلكها النساء: ولأنّ هذه العضلات تحتاج إلى حرق الدهون، فإنّ هذا يمكنّهم من خسارة الوزن خلال وقت قصير نسبياً.

 3 الرجال لا يمضون وقتاً طويلاً في المنزل: بالفعل، تمضي المرأة في المنزل وقتاً أطول من ذلك الذي يمضيه زوجها. وهذا ما يدفعها إلى «اللقمشة» وإلى تناول الأطعمة المسببة لزيادة الوزن خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات.   

 4 لا يلجأ الرجال إلى تناول الطعام كردّ فعل عاطفي: فهذه هي حال النساء غالباً، إذ إنهنّ يقمن بتناول الطعام، من دون التحكّم بالكميات، كلّما شعرن بالغضب أو الحزن أو الاكتئاب أو عدم الرضى. فلا تحذي حذوهنّ.