بالفيديو - "سامسونغ" تطلق كمبيوتر مكتبي أسطواني الشكل

سامسونغ,كمبيوتر

12 أكتوبر 2016

أطلقت شركة "سامسونغ" كمبيوترها المكتبي إسطواني الشكل المسمى ArtPC Pulse، والذي يشبه من حيث التصميم حاسب شركة إتش بي Pavilion Wave، حيث يبلغ ارتفاع النسخة العادية من كمبيوتر سامسونغ 10.7 إنش، بينما يبلغ ارتفاع النسخة الأرقى 12.2 إنش.

صُمم هيكل الحاسب بشكل كامل مع المعدن مع إضاءة دائرية، مما يساعد على تقديم تجربة سمعية دائرية الاتجاه 360 درجة من هارمون كاردون، ويستخدم الجهاز مفهوم المروحة المركزية الواحدة، والتي ظهرت على عدد قليل من الأجهزة الأخرى مثل ماك برو.

ويتمتع الكمبيوتر بإمكانية توسيع قدراته عن طريق الوحدات القابلة للإزالة، إلا ان الشركة لم توضح الكيفية لذلك، مع إمكانية توفير قرص تخزين صلب اختياري بسعة 1 تيرابايت للنسخة الأرقى.

ويعمل الحاسب البالغ سعره 1200 دولار بواسطة الجيل السادس من معالج شركة إنتل Core i5 بتردد 2.7 جيجاهيرتز، مع 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD NVMe، و8 غيغابايت ذاكرة عشوائية، ومنفذ "يو إس بي- سي" و"إتش دي إم آي"، وكارت رسوميات من نوع Radeon RX 460.

بينما تعمل النسخة الأرقى البالغ سعرها 1600 دولار بواسطة الجيل السادس من معالج شركة إنتل Core i7 بتردد 3.4 غيغاهيرتز، مع 256 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD NVMe.