لن تصدّقي هذا... الأحذية «المريحة» قد تؤذي ظهرك وقدميك! فماذا عن البالورينا؟

الحذاء المفتوح,نصيحة مفيدة,الانقباض,أحذية الإصبع,الصندل,حذاء البالورينا,دراسة,الأحذية المسطحة

17 أكتوبر 2016

تنتعلين، في الكثير من الأحيان، الأحذية المسطحة مثل البالورينا والصندل وتلك المفتوحة من الأمام لأنها تجعلك تشعرين بالراحة. لكن، انتبهي... أظهرت دراسة أجريت حديثاً أنّ هذه الأحذية قد تلحق الأذى بصحّة ظهرك وقدميك.

 

حذاء البالورينا

قد تكون بعض الأحذية المسطحة رقيقة، ما يعني أنّها لا تحمي قدميك بشكل جيد عند ملامستها الأرض أثناء المشي. وهذا ما قد يسبّب التواء كاحلك. إذاً، من الأفضل أن تنتعلي حذاء بكعب يبلغ ارتفاعه من 3 إلى 4 سنتم.

                            

الصندل غير المزوّد بالأربطة

إذا كنت تفضلين انتعال الصندل غير المزوّد بالأربطة، فننصحك بأن تكفي عن ذلك. ففي هذه الحال، تبذل قدمك جهداً إضافياً لكي لا يُفلت منها الصندل فتنزلق إلى الأمام أو إلى أحد الجانبين، ما قد يؤثر سلباً على صحّة عمودك الفقري.

 

أحذية الإصبع

ربما تشعرين بأنّك في منزلك إذا انتعلت الحذاء الذي يفصل إصبع قدمك الكبير عن سائر الأصابع أثناء التسوق أو التنزه. لكن اعلمي أنّك تقومين، في هذه الحالة، بخطوات قصيرة أثناء المشي لكي تحافظ قدمك على حذائها، وهذا ما قد يسبّب شعورك بالألم على مستوى وركيك وظهرك.
كذلك أشارت بعض الدرسات إلى أن هذا النوع من الأحذية هو ملجأ آمن لـ18 ألف نوع من البكتيريا التي تلتصق بقدميك وتؤثر سلباً على صحتهما.

 

الحذاء المفتوح من الأمام

قد تعتقدين أن هذا النوع من الأحذية مفيد لصحة قدميك. وهو اعتقاد خاطئ لأنّ القدم تنزلق في هذه الحالة إلى الأمام، ما يسبب انقباض إصبعها الكبير. كما أن انتعال الحذاء المفتوح من الأمام يحفّز عملية تعرق القدمين ويحولهما إلى منتجع للبكتيريا الضارة. 

 

نصيحة مفيدة:  لا تنتعلي الحذاء المسطح مباشرة بعد انتعالك الحذاء ذي الكعب العالي. فبحسب الاختصاصيين، لا يمكن قدمك أن تنتقل من حال الانقباض إلى حال الاسترخاء خلال وقت قصير. فهذا يلحق الضرر بصحتها.