للتخلص من الوزن الزائد أثناء الجلوس في المكتب.. إليكم الخطوات

إنقاص الوزن,حمية غذائية

19 أكتوبر 2016

يتسبب الجلوس خلال العمل لفترة طويلة إلى زيادة في الوزن لا سيما عند منطقة الوركين، وغالباً ما يتم اللجوء الى الوجبات السريعة بسبب ضيق الوقت. ولكن يمكن تخطي هذا الامر من خلال مجموعة من النصائح التي عرضها موقع santé والتي تساعدك في إنقاص الوزن أثناء جلوسك في المكتب:

  • شرب المياه: من المعروف ان المياه لا تحتوي على سعرات حرارية، وهي تساعد باستمرار على تناول وجبات أقل، وهي ضَرورية لحرق الدهور في الجسم وإزالة السموم لصحَّة جيِّدة.
  • وجبة الغداء: لمن يريد حفاظ على رشاقته عليه الابتعاد عن الوجبات السريعة، ويمكن استبدالها بالاطعمة المحضرة بالمنزل، او بالسلطات المشكلة والتونا او الاسماك واللحوم المشوية او الخضار المسلوقة فهي صحية ولا تحتوي على سعرات كبيرة.
  • الشاي الأخضر: إذا شعرت بالجوع أو نقص السوائل بجسمك أثناء العمل، فتجنب تناول القهوة والشاي واستبدلهما بالشاي الأخضر، فهو يروي العطش ويساعد على فقدان الوزن الزائد.
  • وجبات خفيفة: عليكم تناول الطعام بذكاء، لذلك يكون الحلّ بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مثل زبدة الفول السوداني والفواكه والمكسرات.
  • المشي والحركة الخفيفة: المشي لمسافات بسيطة في محيط المكتب أو حتى القيام والجلوس على الكرسي بين الحين والآخر أثناء العمل، يساهم في عدم تراكم الدهون بالجسم، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم، ما يساعد في إنقاص الوزن.