برامج موضة

هيا عبد السلام "مُغرمة" بعباءة جزائرية وبساطة مارون تُخرجه من المنافسة

project runway me,الرابح,الخاسر,إيلي صعب,Elie Saab

هالة طويل,تاتيانا قسطنطين 23 أكتوبر 2016

لم يكن عمره عقبة أمام طموحاته، شغفه وحبه لخياطة الأزياء دفعاه للمشاركة في البرنامج، ولكن في تحدي Project Runway لا يبقى سوى الأفضل.

فلم يصب تصميم مارون الهدف المطلوب لتمسكه بشرقيته ورفضه إضافة لمسات غربية بحيث وجدت عفاف جنيفان أنه خياط ماهر ولكنه بعيد عن مواكبة الموضة، فالتصميم برأيها بسيط ولا يحوي تفاصيل عصرية.

كما أطلعنا مارون على رأيه بأن العباءة الشرقية هي التي تتمتع بقصة فضفاضة، وقد كان رافضاً لفكرة تحديد خصرها، ورغم خسارته في هذا التحدي، إلا أنه ظل فخوراً بتصميمه، إذ أنّ المرأة شرقية في نظر مارون، بثوبها الزهري الناعم والفضفاض والـ Turban الملتف حول رأسها، فلم يحالفه الحظ في ذلك، وكان الأضعف بين تصاميم زملائه ليُغادر المنافسة في سادس حلقات البرنامج.

أمّا ريان أطلس، ورغم خوفه في بداية هذا التحدي لأنه جديد بالنسبة إليه، إذ أنّه يقوم للمرة الأول بخياطة العباءة، إلا أن تقنية الصبغ التي تعلمها في بلده وحملها معه إلى البرنامج، ومحافظته على إغناء حضارة بلده وتمسكه بالتقاليد التي كانت مصدر إلهامه، كلّها أمور جعلته الفائز في هذا التحدي.

سعادة بالغة غمرت المشترك الجزائري ريان بفوزه حيث نال إعجاب لجنه التحكيم بتصميمه الذي حضر بمزيج من سحر الشرق والتفاصيل العصرية التي جاءت على شكل ياقة قميص مع ثلاثة أزرار والزهور النافرة على اليدين.

أبدت عفاف إعجابها بالتصميم وباللون الذي اختاره، كما أحبت الممثلة هيا عبدالسلام طريقة الطبقات التي استخدمها في العباءة ليعطيها نفحة عصرية. أسلوبه المميز ورؤيته العصرية للمرأة الشرقية منحاه الحصانة لينتقل إلى الحلقة التالية.

CREDITS

تصوير : استديو دافيد عبدالله