برامج موضة

بالصور - كواليس الحلقة الثامنة من برنامج Project Runway ME

برنامج Project Runway ME,Project Runway ME,أزياء,لوما صالح,عيسى,علاء,تصاميم

06 نوفمبر 2016

اختبار العمل الجماعي


يكمن نجاح العمل الجماعي في تكافؤ أفراده، بحيث تصب جهود الفريق في مصلحة إنجاح المهمة عوضاً عن التميز كأفراد. أخضعت لجنة تحكيم برنامج Project Runway ME المشتركين لاختبار العمل الجماعي، فتألف كل فريق من مصمميْن اثنين لابتكار أزياء صنعتها روح التعاون...

 

لوما ومهند Attitude


فوجئت المشتركة لوما صالح برد فعل مهند وغضبه أمام لجنة التحكيم أثناء العرض. فقد أكدت لنا أنه لم تكن لديها مشكلة بتاتاً في طرح الأفكار ومناقشتها معه. وتمنت لو كان مهند قد شاركها آراءه بدلاً من البقاء صامتاً طوال الوقت. وأضافت أنها وجهت إليه تنبيهاً واحداً فقط، ألا وهو إنجاز عمله بسرعة بحيث لم يعد هناك متسع من الوقت، فإفشال تصميمه سيؤثر في تصميمها. كذلك صرحت لوما بأنّ طريقتها في التصميم تختلف عن طريقة مهند، فهي تعتمد التفصيل والقص وخياطة القطعة على الطاولة، بينما يرتكز عمل مهند على حياكة القطعة على العارضة. وأضافت أن ضعف مهند في هذه النقطة بالتحديد، وتعامله غير المسؤول مع هذا التحدي، ربما كانا سبباً من أسباب الخلاف. أما مهند فكان له منحى مختلف حول الموضوع، واعتبر نفسه ضحية طباع لوما، مؤكداً أنّ لجنة التحكيم ستكتشف الحقيقة عند مشاهدتها البرنامج في ما بعد، وتتأكد من قدرته على التحكم في انفعالاته تجاهها. وتفاجأ برد فعل لجنة التحكيم، فهو كان يوضح الأمور ليس أكثر.

 

عيسى وعلاء... وروح التعاون


جمعت عيسى وعلاء روح التعاون في سبيل إنجاح الفريق، فتجلى ذلك واضحاً في التصميمين اللذين بديا وكأنهما ينتميان الى مجموعة واحدة. أما سر هذا النجاح فيكمن في تبني كلٍّ من عيسى وعلاء طريقة تفكير المرأة العصرية والعملية، وجرأتهما في الخروج بتصاميمهما عن المألوف. لقد تعمّدا التميز عن سائر المشتركين، الذين تتمحور تصاميمهم حول الكلاسيكية والأناقة. ففي نظرهما، وبعد الاستماع الى لجنة التحكيم، هما الفائزان، لأن تركيزهما كان على توصيل الفكرة بإبداع وعصرية، وهذا بحد ذاته فوز... كما عكسا انسجام تعاملهما وانتماء تصاميمهما الى مجموعةٍ واحدة في التفاصيل كالياقة والحزام والخامات، وانعكاس ذلك العالم المتطور.

 

رأي عفاف جنيفان في خروج إلهام وبقاء مهند

بدا التأثر الشديد واضحاً على عفاف جنيفان إثر إعلان خروج ابنة بلدها المشتركة إلهام من البرنامج، مما اضطرها للخروج من مسرح Project Runway ME للقاء المشتركة قبل مغادرتها. اغرورقت عينا جنيفان بالدموع، وتمنت لها حظاً أفضل ومستقبلاً واعداً كمصممة أزياء.