أعاني من انتشار البثور والرؤوس السوداء...

البثور,الرؤوس السوداء,البشرة الدهنية,الإفرازات الزهمية,الضغط النفسي,أطعمة,مستحضرات عناية,Clarins,كلارنس,Clinique,كلينيك,Estée Lauder,إيستيه لودر,M.A.C,ماك

ماغي باتيار عنيد 19 نوفمبر 2016

أعاني من انتشار البثور والرؤوس السوداء على جانبي وجهي بالقرب من أذنيّ وهذا الأمر يزعجني ويحرجني كثيرًا. ماذا أفعل؟

سهيلة الهاجر

تنتشر البثور والرؤوس السوداء على البشرة الدهنية أو المختلطة لأسباب عديدة منها: فائض الإفرازات الزهمية، اضطرابات هورمونية، الضغط النفسي، تناول أطعمة تثير الجلد، قلّة النظافة أو إهمال البشرة، استعمال مستحضرات عناية غير ملائمة، مشاركة فراشي التجميل مع شخص آخر وعدم تنظيفها بشكل دوري، وجود وبر أو شعر حول الوجه، استعمال الهاتف أو الجوال بدون تنظيفه باستمرار. لهذا السبب، ننصحك بتنظيف بشرتك يوميًا (في الصباح والمساء) بواسطة مستحضرات تلائم تركيبتها وتلبي حاجاتها يصفها لك طبيب الجلد، واتباع خطوة التنظيف بتمرير قطنة مبللة بسائل التونيك المنقّي على كامل الوجه، ولكن بعيدًا من محيط العينين.
جرّبي:

  • Clarins Toning Lotion with Iris Alcohol-Free for Combination or Oily Skin
  • Clinique Anti-Blemish Solutions Clarifying Lotion

 

عدم لمس البثور، لأن اليدين تساهمان في انتشار البكتيريا مما يؤدي إلى تكاثر البثور في أماكن أخرى من الوجه. من ناحية أخرى، عليك الانتباه إلى نوعية الأطعمة التي تتناولينها، وتجنّب كل ما يثير البشرة كالحلويات، والمقالي، والتوابل، والفلفل الحار، والمأكولات الدسمة. كما أنصحك بعدم مشاركة أدوات التجميل الخاصة بك مع أحد، وغسلها بالماء المعقّم والصابون أو استعمال شامبو مُنظّف مخصص لفراشي التجميل.
جرّبي:

  • Estée Lauder Makeup Brush Cleanser
  • M.A.C Brush Cleanser

 

لا تنسي أهميّة تنظيف الهاتف أو الجوال قبل الاستخدام، وابقي شعرك بعيدًا عن وجهك. زوري أخصائية التجميل المحترفة أو طبيب الجلد مرّة كل شهر لتنظيف بشرتك بعمق.
إذا استمرت حالة بشرتك كما هي رغم الحلول المقترحة، أنصحك بزيارة طبيب الجلد في أقرب وقت ممكن لإيجاد العلاج المناسب لها. يجب أن تدركي أن لا علاج واحداً للتخلص من البثور، بل هناك علاجات مختلفة لكل حالة ونوعية بشرة، مثل الكريمات والمضادات الحيوية أو علاج الضوء Light Therapy، أو حقن الستيرويد Steroid Injections، أو الـ Reacutane أو علاجات تجميلية كالكشط المجهري Microdermabrasion والتقشير الكيميائي Chemical Peels.

إسألي ماغي