في هذه البلدان... إكتشفي روحك المغامرة

البلدان,المغامرة,مونزا,إيطاليا,إجازة,الأدرينالين,انديانابوليس,المنافسة,السيارات,القيادة الآمنة,كانياكوماري,الشمس,الشلالات,وادي الموجب,راغلان Raglan,نيوزيلندا,The Valleys of Manali,أودية منالي,الهند,النشاط الرياضي

20 نوفمبر 2016

هل فكّرتِ يومًا في مغامرة قيادة سيارة فورمولا، أو تسلق شلال؟ هل فكرتِ يومًا في إجازة خارجة عن المألوف؟ إذا لم تفعلي ! فقد حان الوقت لتقرّري .
ففي إيطاليا والهند والأردن أماكن وبلدات تتيح لك فرصة تمضية إجازة فريدة من نوعها فيها الكثير من المغامرات، منها ما يرفع منسوب الأدرينالين، ومنها ما يمنحك لحظات من الاسترخاء اللامحدود . وما عليك سوى الاختيار بينها إذا سافرت إلى هذه البلدان .

 

مونزا في إيطاليا


هل السرعة، والسيارات، والتروس وصوت المحركات القوية تستهويك؟ هل فكّرت يومًا في خوض مغامرة قيادة سريعة على حلبة فورمولا 1 مثل بطل الفورمولا وان لويس هاملتون؟ حسناً، يمكنك تحقيق هذا الحلم وخوض المغامرة بتفاصيلها في مدينة مونزا الإيطالية، على حلبة أوتودروم دي مونزا الثالثة في العالم بعد حلبتي بروكلاندز وانديانابوليس الأميركيتين، أطلقي العنان لمحرك السيارة وانطلقي، كما يفعل أبطال الفورمولا وان، وعيشي تجربتهم من ألفها إلى يائها. كيف؟ هناك عدة اختيارت تقدّمها إدارة الحلبة للزوار.

الانضمام إلى المنافسة على السيارات الأكثر قوة
إذا كان حلمك قيادة سيارة سريعة وإظهار مهارتك في القيادة... فحلبة مونزا تمنحك الفرصة لتحقيق ذلك. حيث يمكنك الجلوس خلف مقود سيارة GT، الفورمولا 3000 والفورمولا 1 والانطلاق في الحلبة الأروع في العالم.

دورات القيادة الآمنة
تتميّز السيارات الحديثة بالأداء العالي جدًا، ومهارة السائق الحقيقية تكمن في معرفته كيفية السيطرة على السيارة بمختلف الظروف.
يمكنك التسجيل في دورة القيادة الآمنة، التي توفر الجزءين النظري والعملي. وسوف تتعلمين تقنيات لتجنب العقبات المفاجئة أثناء القيادة، وكيفية السيطرة على السيارة عندما تستعملين المكابح حين تفاجئين بمياه قد تؤدي إلى الانزلاق. الرسوم يمكن أن تختلف تبعاً لنوع السيارة وعدد الضيوف.
من منا لا تحلم بقيادة لامبورغيني، لوتس أو سيارة فيراري على الطريق؟ مع برنامج GT يمكنك تحقيق حلمك. هناك خيارات مختلفة تتيح لك محاولة واحدة، أو أكثر لقيادة إحدى هذه السيارات- الحلم على الطريق الإيطالية جنبًا إلى جنب السائقين المحترفين الذين يقدمون لك الإرشادات خلال القيادة.
أّما إذا رغبت في القيادة على الحلبة فهناك تجربة  الخبرة والتشويق من خلال السباق مع سيارة منافسة حقيقية. لهذا الغرض سوف تقودين سيارة فيراري التحدي وتعيشين تجربة أبطال الفورمولا يرافقك سائق محترف. 
أما إذا شاركت في نشاط DRIVING STAGE WITH GT CARS LOTUS ELISE/EXIGE الذي يدخلك في مغامرة سباق حقيقية على الحلبة فستُحسب عدد جولاتك، وسرعتك، والانسيابية في القيادة، من جانب محترفين يضعون تقريرًا على أدائك في القيادة، إضافة إلى إسداء النصائح. وعند المرحلة النهائية للتجربة، يكون حفل توزيع الجوائز، بما في ذلك الجوائز على المراكز الثلاثة الأولى.
للحجز والاستعلام:/www.monzanet.it/en/experience/practice-en/monza-track-day

                           
كانياكوماري الشمس والقمر لحظات تسلّم وتسليم
تقع كانياكوماري في ولاية تاميل نادو في الهند. ازدهرت هذه المنطقة الجميلة جدًا منذ عام 1970 وأصبحت مقصد السياح من جميع أنحاء العالم. وهي واحدة من المدن القليلة في جنوب الهند التي تسمعين خلال تجوالك فيها الكثير من اللهجات الهندية المختلفة. عليك إذًا التوجه إلى الطرف الجنوبي من الهند وتمضية إجازة فريدة، وسط هذا الجمال الطبيعي الآخاذ.
فالمياه البيضاء وارتفاع الأمواج يجعلانك تشعرين كما لو كنت واقفة في وسط المياه. لحظة لا توصف عند ارتفاع الأمواج حيث تشعرين أنها تبتلعلك، قد ترين ظل سري لانكا، أثناء نهار صاف.
تحظى كانياكومارى بشعبية خاصة في الهند، فقد اشتهرت بشروق الشمس وغروبها المذهلين، مما جعلها مدينة سهر بامتياز، فالجميع ينتظر الغروب ليعيشوا لحظات مذهلة لقرص الشمس وهو يغرق في الأفق الأزرق، ليفسح المجال لظهور القمر، فيبدو المشهد احتفال تسلّم وتسليم بين الكوكبين، والأرض ترقبهما، فيواصل الناس السهر حتى يروا الشروق من الأزرق، وذلك لكونها مزنرة تقريبًا بالمياه.


تسلّقي الشلالات في وادي الموجب

هل فكرت يومًا في تسلق شلال! إذا كان جوابك لا! إنها اللحظة المناسبة. وادي الموجب في منطقة البحر الميت في الأردن، في انتظارك لتتسلّقي شلالاته، مثلما تتسلقين درجات العمر. يقع الوادي وسط جبال صخرية ملساء ملوّنة بألوان فريدة لا يمكن أعظم رسامي العالم، حتى أولئك الذين أبدعوا في عصر النهضة، أن يبتكروها.
تعبرين شلاّلاً تلو الآخر، تستوقفك الصخور التي يخترقها نور الشمس، فتتماوج الألوان وتنعكس على المياه الجارية البلورية، والتي يتعالى بخفر خريرها يلازمه صفيق أجنحة اليمام الذي اتخذ من الصخر مسكنه الدائم. يرصد تحركاتك فتشعرين بأنه يتقافز ويسابقك للوصول إلى الشلال الكبير عند القمّة، حيث المياه دافئة تتدفق بغزارة تجلسين تحتها، فتنهمر عليك بضربات مريحة تزيل تعب الصعود وكأنها معالج فيزيائي، تزيلين كل تعب العمل أو هموم الدراسة، فتنقين فكرك وتنعشين ذاكرتك فتعودين إلى حياتك العملية اليومية بروح متجددّة مثل تدفق مياه الشلال.


راغلان Raglan في  نيوزيلندا

بريق المياه مع انعكاسات شروق الشمس وغروبها الساحرين الرائعين، تفاصيل يمكن أن تجعل إجازتك ذكرى رائعة لا تنسى. أبحري بعيدًا نحو شمال شرقي نيوزيلندا، وتحديدًا إلى راغلان وهي مدينة صغيرة تقع على شاطئ البحر على بعد 48 كيلومترًا إلى الغرب من هاملتون، تشتهر سواحلها بالرمال السوداء.
تصفّحي في هذه المدينة النابضة بالحياة، ثقافة مبتكرة وشيّقة تتماهى مع الجمال الطبيعي الذي يغلفها بحرًا وبرًا وجوًا. فراغلان ملاذ هواة التزلج المائي، يراقصون أمواج المحيط وسط مناظر خلابة، حيث الشمس تغازل كل تفصيل فيها، فيما ساحل مانو يتباهى برماله على عكس ما عهدناه من الشواطئ اللؤلؤية البيضاء، فهنا رمال لؤلؤية سوداء، تتحد مع الأخضر الذي تضج به المدينة. 

كيف يمكن أن تمضي إجازتك في هذه المدينة؟
هناك الكثير مما يمكنك القيام به، فإذا كنت لا تعرفين التزلج المائي، يمكن أن تشاركي في دورة تتعلمين خلالها ألف بائه، أو تكتفين بالسباحة وحمام شمس.
أما إذا كنت من هواة المشي في الطبيعة فهناك العديد من الأمكنة  في راغلان.  يمكنك خلال 10 دقائق فقط المشي إلى أعلى شلالات برايدل فيل Bridal Veil Falls (55 مترًا).
إذا كنت ترغبين في مغامرة أكثر تحديًا، يمكنك الصعود إلى قمة جبل كاريوي Karioi - في يوم مشمس ترين على طول الطريق جبل تاراناكي، ومضيق تي توتو هو خيار آخر... هو الطريق الذي كان يسلكه «الماوري»، القبائل التي كانت تسكن المدينة قبل اكتشاف نيوزيلندا، لا تزال  بقايا الجدران الحجرية موجودة.
أما إذا كنت من هواة ركوب الدراجات الهوائية، فيمكنك ممارسة هذه الهواية في Pipi wharauroa  سوف تستمتعين بتلاعب الهواء على ارتفاع 137 مترًا في مزرعة رياح تي اوكو. أو بكل بساطة تشاركين في النشاطات التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح وسكان المدينة مثل التجديف وقوفًا paddle boarding والرحلات البحرية إلى الميناء.
باختصار، يمكن القول إن راغلان هي مزيج من الترفيه في المقاهي والحانات والمتاجر والتسوق والمعارض الفنية والنشاط الرياضي.


ذروة المغامرة في أودية منالي The Valleys of Manali في الهند

في منالي الكثير من التشويق ينتظرك! يسمّونها نيوزيلندا الهند. فهنا المناظر الخلابة للأخضر المتدحرج تغريك بكل أنواع المغامرات. تحلّقين بالمظلة كما النسر وتتحدّين الريح، تقاومين المياه خلال التجديف في قارب في نهر بيز  Beas المتدفق من الهمالايا، تتزلجين على القمم البيضاء، تخوضين تجربة صيد السمك في النهر، تتسلقين الجبال، وتبيتين ليلتك في خيمة بعد نهار طويل من المغامرات.
تقع أودية منالي في ولاية هيماشال براديش عند أقصى شمال وادي كولو. تشكل الأودية وجهة هواة المغامرات. واسم منالي مشتق من «مانو- آليا» والتي تعني حرفيًا «دار مانو». وتقول الاسطورة إن الحكيم مانو نزل في منالي بعد الطوفان العظيم. تشتهر الأودية بزراعة التفاح، بفضل البريطانيين الذين جلبوا أثناء استعمارهم الهند بذور التفاح، وكان أول بستان تفاح قرب باتليكول  Patlikuhl، كما كان البريطانيون أول من عرّف السكان إلى صيد سمك الترويت البني، وسمك قوس القزح. ازدهرت السياحة في هذه الأودية بعدما اختارتها «جواهر لال نهرو» أول رئيسة وزراء في الهند، وجهة سياحية تمضي فيها إجازتها السنوية.
معلومة: تنظم جمعية الشبان المغامرين السياحية جولات سياحية في المنطقة

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة