برامج موضة

الرابح والخاسر في الحلقة العاشرة من Project Runway

برنامج Project Runway ME,Project Runway ME,تصميم,تصميم علاء,تصميم لوما,السجادة الحمراء,عفاف جنيفان,لوما صالح

20 نوفمبر 2016

WINNER تصميم علاء

من "كان" ومن على السجادة الحمراء، سجّل المشترك اللبناني علاء فوزاً هو الثالث لبرنامج Project Runway ME. يكمن تميز علاء في قدرته على إنجاز تصميم يتماشى مع متطلبات مختلف النساء مع الحفاظ على هويته التي اقترنت بقوة المرأة العصرية، فقد نجح المشترك اللبناني في إضفاء تميز على حضور والدته بتصميم عصري في الحلقة الخامسة تحت عنوان "العائلة"، ونال تصميمه للطفلة "ذهب" إعجاب والدتها النجمة السورية سلافة معمار في الحلقة السابعة لأزياء الأطفال. واليوم استطاع بمفهومه الخاص تصميم فستان اعتبرته عفاف جنيفان الأنسب لها بين التصاميم لكونه يتماشى مع رقيّ إطلالاتها على السجادة الحمراء.


وعن سر نجاح علاء في هذا التحدي، أكد لنا أنه بعد مراقبته لأسلوب جنيفان عن كثب، أيقن أنها تفضل الأزياء المريحة والواسعة والمتهدلة. وعند حصوله على خامة الموسلين التي اختارتها عفاف، قدّرَ أنَّ هذا القماش سيعكس أناقةً جراء تفصيله بأسلوب انسيابي لافت. كذلك اعتبر علاء أنَّ أنوثة قصة الأكمام على شكل شال ملتف حول الكتفين ولونه الخردليّ المميز، والذي اعتبر نفسه محظوظاً بالحصول عليه، كانا من أبرز العوامل في نجاح التصميم. واعتبر علاء أنَّ فوزه بهذا التحدي يوازي الفوز في البرنامج، فإعجاب أيقونة عالمية مثل عفاف جنيفان بأزيائه والتألق بها على السجادة الحمراء في أحد أهم المهرجانات السينمائية أشبه بحلمٍ يتحقق.

 

LOOSER تصميم لوما

برهنت المشتركة اللبنانية لوما صالح خلال البرنامج عن قدرتها الابتكارية وخروجها بتصاميمها عن المألوف... ابتكرت لنفسها هوية مرحة اقترنت بألعاب التركيب للأطفال Lego. لكن لم يكن تصميم الأزياء الراقية مصدر قوة لها فأتى تصميمها الأضعف بين المشتركين إذ إنه لم يتماش مع بساطة إطلالات عفاف جنيفان ومفهومها للأنوثة. فمن "كان" ودعت لوما صالح زملاءها المصممين وأصبحت خارج تحدٍ لم يكن بمقاسها.