احتفال مميز لدار TIFFANY & CO«مدينتان وليلة واحدة: نيويورك في دبي»

Tiffany & Co,إحتفال,نيويورك,دبي,الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم,تيفاني آند كو,برج خليفة

26 نوفمبر 2016

حضر الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الحفل الذي أقامته أخيراً شركة تيفاني آند كو بعنوان «مدينتان وليلة واحدة: نيويورك في دبي» وذلك في فندق أرماني في برج خليفة. كما حضر الحفل كل من بول مالك قنصل عام الولايات المتحدة الأميركية في دبي، ومارك جاشيت نائب رئيس مجموعة تيفاني آند كو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

واستلهمت تيفاني فكرة هذا الحفل من صورة نشرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبر حسابه على موقع «تويتر» له ولوالده المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم مؤسس نهضة دبي خلال زيارتهما في ستينيات القرن الماضي إلى مبنى «إمباير ستيت» الشهير في مدينة نيويورك حيث التُقطت الصورة في قمة أعلى مبنى في العالم آنذاك، وكانت الزيارة بداية لحلم ما لبث أن تحول إلى حقيقة في إمارة دبي بتشييد أطول برج على وجه الأرض مع افتتاح «برج خليفة» في العام 2010 ليصبح الصرح المعماري الأبرز ليس  في دبي فقط،  ولكن على الكرة الأرضية بأسرها.

وكتحية إجلال لهذا الإنجاز العظيم، قامت تيفاني ببناء صلة وصل بين المبنيين الأيقونيين واحتفلت بإرث مدينة نيويورك، وبهذه المناسبة افتتحت الدار الحفل بإنارة برج خليفة بلونها الأزرق الأيقوني.

وأتاحت تيفاني آند كو التي أبصرت النور في نيويورك 1837 الفرصة لضيوفها بزيارة مسقط رأسها من خلال المجسمات الضخمه المعروضة،  فظهرت عند برج خليفة معالم نيويورك الشهيرة ابتداء من مبنى «إمباير ستيت» الذي كان يوماً أطول برج، وجسر بروكلين الإنجاز الهندسي المذهل، وحتى مبنى فلاتيرون ناطحة السحاب الرائدة، وقد تمثلت جميعها  بهياكل منحوتة بديعة بارتفاع ستة أمتار شكلت بحد ذاتها إبداعاً فنياً من التشبيك المعدني المثير للإعجاب.

وباعتبار أن زيارة مدينة نيويورك لا تكتمل من دون التوقف عند 57 فيفث أفنيو، فإن العنوان الشهير لدار المجوهرات الأميركية ترك بصماته أيضاً  في هذا الحدث،  فقد جرت محاكاة بوتيك تيفاني آند كو الرئيسي بشكل إبداعي ليضم أكثر من 60 تصميماً من تصاميم المجوهرات التي صنعها يدوياً أمهر الحرفيين باستخدام الأحجار الكريمة الفريدة وبتركيبات مخصصة.