Chanel في المنتجع الصحي لفندق الريتز- باريس

Chanel,شانيل,عطور للنساء,العناية بالبشرة,الماكياج,غابرييل شانيل,مستحضرات التجميل

27 نوفمبر 2016

اكتسبت دار شانيل شهرة واسعة في عالم الجمال والأزياء منذ بداياتها، عام 1924، أي بعد ثلاثة أعوام على ولادة العطر No5 وتأسيس جمعية عطور شانيل (CHANEL Perfume Society). طوّرت الآنسة شانيل رؤيتها الشاملة للأنوثة، حيث تجتمع العطور ومستحضرات العناية بالبشرة والماكياج لابتكار أسلوب خاص بكل امرأة. وكانت هذه بداية فلسفة رائدة في العناية بالبشرة. بالإضافة إلى المظهر الخارجي، أدركت الآنسة شانيل أن البشرة الجميلة هي قبل كل شيء بشرة صحية. لطالما قالت إن المرأة لا تستطيع أن تتألق ما لم تتمتع بالرفاهة الباطنية.

كانت الآنسة شانيل بلا شك سبّاقة لعصرها، إذ اعتبرت أن أسلوب العيش السليم والتوازن الشخصي والثقة في النفس هي أساس التألق الحقيقي. وسط عالمنا المحموم هذه الأيام، لا بد من الاستراحة بين الحين والآخر لاستعادة الطاقة والحيوية، وتفريغ العقل من الهموم للتواصل مجدداً مع العالم. فحين تكون الروح صافية، تبدو البشرة ناعمة والقسمات مرتاحة، ويتدفق الضوء من الداخل لجذب نظرات الإعجاب. إلا أن هذا التصالح مع الجسم والروح يستلزم الهدوء والعمق والراحة. إنه يحتاج إلى الوقت، وهذا مفهوم أساسي لدى شانيل. على مرّ الأعوام، حاولت مستحضرات العناية لدى شانيل منح النساء كل ما يحتجن إليه لإثبات أنفسهن. فهذا هو سرّ الجمال الحرّ والمطلق. وها هو هذا المفهوم يتجسد اليوم في المنتجع الصحي لفندق الريتز من خلال Le Grand Soin. فكل طقس من طقوس العناية التي توفرها شانيل ضمن Le Grand Soin هو في الواقع ابتكار خاص يجمع التركيبات الاستثنائية لمستحضرات العناية بالبشرة مع طقوس الخبراء. بالفعل، تم دمج المستحضرات مع طريقة عناية فريدة، لضمان تألق فوري وتحسن مستمر للرفاهة. إنها بلا شك مغامرة فريدة لمختلف الحواس.

التدليك هو ركيزة الطقوس الجمالية عند شانيل، ويؤدي دوراً أساسياً في العلاج من خلال إعادة ترجمة أفضل التقنيات الغربية والشرقية. وبالإضافة إلى الرعاية الفردية، حرصت دار شانيل على ابتكار تدليك مستوحى من طرق العناية المختلفة، ولا سيما (fasciatherapy)، أي علاج الأغشية الرقيقة التي تغلّف كل البنية الداخلية للجسم وتحميها. يعمل هذا العلاج على إرخاء التوتر من كل طبقات البشرة بهدف إعادة التوازن الطبيعي إليها. من شأن هذا الحوار الحسي إعادة الحيوية إلى الجسم، وإرخاء التوتر الجسدي والعقلي، وبالتالي إرخاء القسمات وتعزيز التألق والإشراق بصورة دائمة وملحوظة. يمتد طقس العناية Le Grand Soin في فندق الريتز على مدى ساعتين إلى ثلاث ساعات، وهو ليس مجرد علاج للوجه بل علاج لكل الجسم، ضمن مكان دافئ ومريح يهدف إلى توفير الدلال والاسترخاء. يتم اختيار مستحضرات العناية من مجموعات شانيل الشهيرة: SUBLIMAGE ،HYDRA BEAUTY ،LE LIFT وLE BLANC.

يتحدث الناس غالباً عن العناية الجسدية. لكن أين هي العناية الروحية؟ فالعلاجات الجمالية يجب أن تبدأ في القلب والروح، وإلا لن تجدي نفعاً مستحضرات التجميل

غابرييل شانيل