لترجعي ملايين السنين إلى الوراء... اكتشفي ما تخبّئه هذه الصخور!

ملايين السنين,الصخور,بريطانيا,قلعة «ذي نيدلز»,جوراسيك كوست,العصور الجيولوجية,جاينتس كوزواي,جزيرة «سكاي»,جزيرة «تروترنيش»

30 نوفمبر 2016

إذا أردت أن تكتشفي وجهاً مختلفاً لبريطانيا، قومي بنزهة في مناطقها ذات الطبيعة الصخرية المدهشة.

تجوّلي في أنحاء أكبر جزرها «وايت» Wight الواقعة في منطقة القنال الإنكليزي. وشاهدي صخورها البحرية الثلاث المذهلة. واقصدي قلعة «ذي نيدلز» The Needles القريبة في الأيام المشمسة لتلاحظي التناقض الرائع بين لون الصخور الأبيض ولون الماء والسماء الأزرق!

بعد ذلك انطلقي نحو «جوراسيك كوست» The Jurassic Coast في أقصى جنوب بريطانيا. شاهدي تفاصيل صخوره التي تمتدّ على مساحة 152 كيلومتراً وتعرّفي من خلالها إلى كلّ العصور الجيولوجية على امتداد 185 مليون سنة.

وتذكّري أن تذهبي إلى «جاينتس كوزواي»Giant’s Causeway في إيرلندا الشمالية. قفي على أعمدة الشاطئ البازلتية العملاقة التي يبلغ عددها 40 ألفاً وشاهدي البحر واقرئي الكثير من الأساطير التي ترتبط بهذا المكان.

ثمّ واصلي رحلتك لتصلي إلى أقصى شمال جزيرة «سكاي» Sky في اسكتلندا، وتحديداً إلى شبه جزيرة «تروترنيش» Trotternish. سيري على طريقها الشرقية لتستمتعي بمشاهدة القمم التي تكوّنت بفعل انزلاق التربة. وشاهدي مطولاً  عمود «ستور» Storr البازلتي الذي يبلغ ارتفاعه 49 متراً أو صخرة «كيلت روك» Kilt Rock ذات الشكل الغريب والتي تحمل اسم قماش اسكتلندي شهير.