في هذه الحدائق لن تحتاجي إلى دليل سياحي... ستقودك حواسك إلى حيث تريدين

الحدائق,دليل سياحي,حدائق بريطانيا,بريطانيا,المناظر الطبيعية,المعالم التاريخية,تلال «كوستوولدس»,سيسنغورست,قلعة «كولزين»,سهل «كنت»

30 نوفمبر 2016

عندما تقرّرين استشكاف حدائق بريطانيا، لن تشاهدي المناظر الطبيعية الفريدة فقط، بل ستتعرّفين إٍلى بعض المعالم التاريخية أيضاً.

إذاً إبدئي رحلتك من تلال «كوستوولدس» Costwolds في جنوب وسط بريطانيا، وتحديداً من حدائق قصر «مانور أوف هيدكوت» Manor Of Hidcote الريفي الفخم. تنزّهي في أراضيها وسيري وسط أشجارها وشجيراتها وتنشّقي رائحة ورودها الموسمية.

وارجعي، بعد ذلك، 300 سنة إلى الوراء وتعرّفي إلى تاريخ أسرة هاورد Howard العريقة. إقصدي قلعتها Castle Howard واكتشفي خفاياها وآثارها. ولا تنسي أن تنطلقي إلى حديقتها الرائعة.  

ثمّ انتقلي إلى قلعة أخرى، إلى «سيسنغورست» Sissinghurst Castle التي تقع في سهل «كنت» Kent جنوب شرق بريطانيا. اكتشفي كيف تحولّت بقايا القلعة إلى حديقة تُعرف بألوانها الصاخبة. ولا تفوّتي فرصة مشاهدة أحواض الورد الجوري الساحرة. 

كذلك لا ترفضي الدعوة للتنزّه في حدائق قلعة «كولزين» Culzean Castle في اسكتلندا. فهي تمتدّ أمام هذه القصر النيوكلاسيكي وتقدّم لك فرصة لالتقاط الصور لأوقات مميزة.