نجمات يعترفن: هذه أسرار جمالنا

هيا عبدالسلام,أمينة خليل,سلافة معمار,أمل بوشوشة,ريم البارودي,إيميه صيّاح,منى أبو حمزة,هنا الزاهد,سوزان نجم الدين,ليلى علوي,يسرا,شيماء هلالي,شيرين رضا,داليا مصطفى,الجمال,النجمات,أسرار,الماكياج,مستحضرات

سارة عبدو (لبنان),نيرمين زكي (مصر) نيرمين زكي (مصر) 03 ديسمبر 2016

وراء الجمال الذي تتمتع به كل نجمة سر خاص جداً، ورغم أن غالبية النجمات يفضلن الاحتفاظ به لأنفسهن، فقد نجحت «لها» في الحصول على بعض الأسرار من عدد من النجمات العربيات.


هيا عبدالسلام: شرب الماء وترطيب البشرة
«أشرب الماء، وأغسل وجهي وأخرج»... بهذه العبارة استهلّت النجمة الكويتية هيا عبدالسلام حديثها معنا، لتواصل أنه لا بدّ من غسل الوجه يومياً صباحاً ومساءً للتخلّص من الرواسب وتحفيز الخلايا على التجدّد، قبل المباشرة باستعمال الكريمات. ومن أدوات العناية التي تستخدمها يومياً: غسول الوجه والتونيك. كما تلجأ إلى تقشير وجهها لحل الكثير من المشاكل التي قد تصيبه وللمحافظة على بشرة نضرة وناعمة الملمس. تحرص هيا على تخصيص فسحة من الوقت، لتهتمّ بشكلها الخارجيّ، ولا تخلو حقيبتها من «كريم اليدين»، كما تستخدم كريمات الترطيب لبشرة الجسم بشكل عام وخاصة اليدين والرجلين للمحافظة على ترطيبها وطراوتها، وتهتم بأناقة أظفارها وتخضعها للتدريم الدوري وتعتني بشعرها بمغذيات ومستحضرات. أما نصيحتها الجمالية لمعجباتها فهي: «شرب المياه وترطيب البشرة».

أمينة خليل: ألجأ إلى الأقنعة الطبيعية وأبتعد عن الماكياج
بعد ظهورها في مسلسل «غراند أوتيل»، لفتت الفنانة أمينة خليل الأنظار بإطلالتها الخاصة وجمالها الذي وصفه البعض بالساحر والمختلف، لكن يبقى السؤال الذي راود الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي: كيف تحافظ أمينة على جمالها؟ فأجابت عن هذا السؤال قائلة: «في البداية، أنا لا أهتم بنفسي لكوني فنانة، فهذا الأمر لا علاقة له باهتمامي ببشرتي أو اعتنائي بجسدي، بل أعتني بنفسي لأنني فتاة وهذه طبيعة حياتي»... وتضيف: «أسرار الجمال تتلخص في الابتعاد عن المواد الكيماوية، والتركيز على الأقنعة الطبيعية، كما لا يمكنني النوم قبل تنظيف وجهي من الماكياج وغسله جيداً بالمياه، فأنا لا أستخدم مستحضرات التجميل إلا في أوقات التصوير أو المناسبات المهمة، فالماكياج يضرّ بالبشرة، وهذه هي الحقيقة التي لا بد من أن تدركها كل فتاة تعشق شراء مستحضرات التجميل».

سلافة معمار: أنصح بالابتعاد عن التجميل!
بالتزامن مع بلوغها سن الأربعين، تكشف لنا النجمة السورية سلافة معمار أسرار جمالها الأوروبي المتمثّل بالشعر الأشقر والبشرة البيضاء والعينين الملونتين، وتشدّد على أن كل ما يهم المرأة يتعلّق بالجمال واللطف، ويحتاج جمال المرأة إلى العناية المستمرة من أجل أن تبقى بصورة جميلة ومشرقة وتبعث على التفاؤل والنشاط. بدايةً، تشير إلى مدى حرصها على الاعتناء ببشرتها باستخدام مستحضرات تناسبها، للمحافظة على جمالها الطبيعي، والوقاية الضرورية من كافة الملوثات والشمس، مع ضرورة ارتياد مراكز التجميل دورياً للمحافظة على صحّة وجمال بشرتها وشعرها وأظفارها. وتدلّل سلافة نفسها بالخضوع لجلسات تدليك للاسترخاء والتخلّص من ضغوطات العمل والحياة. وعن رشاقتها، قالت إنها تحافظ عليها بحرصها على ممارسة الرياضة. أما النصيحة الجمالية التي تعطيها لمعجباتها، فهي أن يبتعدن عن التجميل، قائلة: «اكبرن بشكل طبيعي، ابتعدن عن الجراحات التجميلية، واظهرن على طبيعتكن قدر المستطاع، فالمرأة التي تكبر بشكل طبيعي، تكون أجمل».

أمل بوشوشة: يستحيل أن أنام بالماكياج
روتين دخل ضمن يومياتها من دون أن تشعر به... الاعتناء بالبشرة على الدوام وتنظيفها جيداً قبل النوم لإزالة كل الترسّبات والتلّوث عنها، تقول: «يستحيل أن أنام بالماكياج...»، بالإضافة إلى استخدام الكريمات المرطبة وشرب كميات وافرة من المياه، الذي يحمي البشرة من الجفاف، أسرار كشفتها النجمة الجزائرية أمل بوشوشة عن جمالها، فالبشرة السليمة برأيها رمز للجمال. تعتمد أمل ماكياجاً طبيعياً خفيفاً للنهار ليمنحها الرونق بعيداً عن المبالغة، ولا تخلو حقيبتها من مستحضرات التجميل. وتولي النجمة السمراء اهتماماً بالغاً بصحة وجمال أسنانها وكثافة ولمعان شعرها، وتعترف بأنها تدلّل نفسها بالتسوّق والخضوع لجلسات التدليك والعناية بالبشرة.

ريم البارودي: تناول الفاكهة والخضار سر نضارة بشرتي
«هناك ثلاثة أسرار وراء جمالي»... هكذا بدأت ريم البارودي حديثها، وتقول: «رغم الإرهاق الذي أعانيه بسبب ساعات التصوير الطويلة، نجحت في الحفاظ على نضارة بشرتي، والسبب في ذلك عشقي للمياه، فأنا أشرب كميات كبيرة من المياه، واعتدت على ذلك منذ صغري، أما السر الثاني فهو تناول الخضر والفاكهة بكثرة، وهذه النصيحة قدمها لي أكثر من طبيب، مؤكدين أن هذه الأطعمة تمد الجسم بالفيتامينات وتنعكس حيوية على البشرة»... وتضيف: «السر الثالث هو ممارستي للرياضة باستمرار وذهابي الى الجيم بانتظام، وكل ما أريد قوله أن جمال المرأة يعتمد على بساطتها واعتدالها في كل شيء، وليس على مستحضرات التجميل».

إيميه صياح: لا أستخدم المستحضرات!
تؤمن الممثلة ومقدمة البرامج اللبنانية إيميه الصياح بأن الوجه مرآة الجمال التي تعكس تألّق المرأة وجمالها، لكنها تعترف بأنها لا تستخدم أي مستحضرات تجميلية للعناية ببشرتها، وتقول رداً على سؤالنا حول أساسيات عنايتها ببشرتها: «فضيحة... لا أستخدم أي مستحضر!». تدلّل نفسها بالسفر والنوم لساعات طويلة، وهو ما يعود عليها بفائدة جمالية كبيرة، إذ إن النوم يعزّز جمال البشرة ونضارتها. وبعد التصوير، تحرص إيميه على إزالة ماكياج الوجه بشكل عام والعينين والرموش بشكل خاص مساءً لمنع تراكم الملوّثات وتكسّر الرموش وانسداد مسام البشرة. أما النصيحة الجمالية التي تسديها إلى معجباتها فهي الحفاظ على الجمال الطبيعي.

منى أبو حمزة: مرآتي لا تفارقني ولا أضع الماكياج خلف الكاميرا
لا تحضر الإعلامية اللبنانية إلى موقع التصوير بدون مرآتها. تعشق رياضة اليوغا، تدلّل نفسها وتعتني بجمالها وتحافظ على مظهر أنيق أنثوي يليق بمركزها. تنتقي مستحضرات تجميلية مناسبة لبشرتها، من حيث اللون والنوعية، لإبراز تقاسيم وجهها ومدّه بالإشراق والنضارة، ولا تضع الماكياج في النهار أبداً ولا خلف الكاميرا. تتجنّب الضغوط النفسية والجسدية قدر المستطاع، وتواظب على تناول أطعمة مغذّية. تحرص على نظافة بشرتها وعلى استعمال غسول، إضافةً إلى استخدام كريمات مرطّبة ومستحضرات تسمح بتجدّد الخلايا. أما روتينها الصباحي فهو خالٍ من المنبهات، إذ إنها لا تشرب أي نوع من أنواع القهوة، بل تأكل الفواكه أو تشرب العصير مع الجبنة.

هنا الزاهد: لا أعيش من دون مياه
أما النجمة الشابة هنا الزاهد، فتؤكد أهمية أن تحرص  كل فتاة- وليس الفنانة فقط- على جمالها، وتقول: «لا أنكر أنني في الكثير من الأحيان لا أهتم باستخدام مستحضرات الترطيب، ولا أعتني كثيراً بنفسي، لكن السر الذي يُبقي بشرتي نضرة وناعمة هو شرب المياه باستمرار»... وتضيف: «اعتدت منذ طفولتي على شرب المياه، ولم أكن أعلم وقتها مدى فائدتها، أما السبب الثاني وراء نضارة بشرتي فهو حرصي على ممارسة الرياضة بانتظام».

سوزان نجم الدين: جمال البشرة يبدأ من الاعتناء بما يدخل المعدة
أما الفنانة السورية سوزان نجم الدين فتشير الى أن أسرار الجمال والحفاظ على نضارة البشرة كثيرة، وتقول: «أولاً الإيمان بالله عز وجل وحب الناس لي يعدّان سبباً رئيسياً وراء جمالي وإطلالتي المشرقة؛ كما يصفها البعض، لكنْ هناك أسباب أخرى، منها الغذاء الصحي الخالي من الدسم وشرب مغلي الزنجبيل باستمرار، بالإضافة إلى استخدام كريمات الترطيب»... وتضيف: «من أهم أسرار الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، ألا تنامي وتتركي الماكياج على وجهك، فلا بد من التخلص من الماكياج فور العودة إلى المنزل لنتيح الفرصة للبشرة كي تتنفس، وفي النهاية أؤمن بأن جمال البشرة يبدأ من المعدة، فإذا تناولت طعاماً صحياً فسأحافظ على رونق بشرتي».

ليلى علوي: الاستغناء عن الماكياج والبعد عن الاكتئاب
في البداية تؤكد ليلى علوي أن السؤال الخاص بسر جمالها ونضارة بشرتها يلاحقها باستمرار على «الفايسبوك» و«إنستغرام»، وقررت أن تكشف لنا عن هذا السر، موضحة أن هناك سببين إذا اتبعتهما المرأة أو الفتاة ستنجح في الحصول على بشرة مثالية... وتقول: «يعتقد الجميع أن الفنانة لا تتخلى عن الماكياج، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح، فأنا لا أضع الماكياج إلا في أوقات التصوير، وأعرف جيداً مدى الضرر الذي يلحقه الماكياج، بالبشرة، لذا يجب أن نعطي بشرتنا الفرصة لتتنفس بدون ماكياج ونستخدم الأقنعة التي تعتمد على المواد الطبيعية»... وتضيف: «أما السر الثاني وراء نضارة البشرة فهو الراحة النفسية والابتعاد عن الاكتئاب والحزن، وأي شيء يمكن أن يثير الأعصاب».

يسرا: النوم لساعات طويلة وراء نضارة بشرتي
أما يسرا فترى أن لنضارة البشارة أبعاداً نفسية، وتقول: «لا يمكن أن يراني كل الناس جميلة، فمن يحبني بصدق يشعر بذلك، وجمهوري وأصدقائي يحبونني، وهذا ينعكس على رؤيتهم لي، لكن إذا أجبت عن السؤال الخاص بالأسرار الحقيقية للاعتناء بنفسي والحفاظ على نضارة بشرتي، فالسبب الرئيس يكمن في النوم لساعات طويلة، فلا أحد ينكر أهمية مستحضرات الترطيب، لكن النوم المنتظم يجعل وجهي مشرقاً وبشرتي ناعمة وجميلة، وإذا تأرّقت يحدث العكس تماماً، فما أقوله عن سابق تجربة».
وتضيف: «الطعام الصحي أيضاً يلعب دوراً مهماً، فمن الصعب أن نتناول الأطعمة المالحة والحرّيفة ونجد بشرتنا صافية، فأنا أتناول الطعام الصحي وأضع الملح باعتدال، أما السبب الثالث الذي يضمن للمرأة جمالاً حقيقياً فهو راحة البال».

شيماء هلالي: مارِسن الرياضة!
تمارس الفنانة التونسية شيماء هلالي الرياضة بانتظام وتقصد النادي الرياضي يومياً، كما تحرص على تناول الغذاء الصحي الغني بالفواكه والخضر الطازجة، والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والمقلية. البشرة النضرة والجميلة الخالية من أي شوائب ودهون هي عنوان الجمال بالنسبة إليها، لذا لا تخرج شيماء من البيت من دون وضع كريم النهار والواقي من الشمس، وتتجنب التعرض لأشعتها في وقت الظهيرة بالذات. تحمل في حقيبتها أساسيات للماكياج: خافي الهالات، الماسكارا، وملمّع الشفاه. تعشق التسوّق ولا يمضي يوم من دون أن تزور المول وتشتري منه شيئاً. أما نصيحتها لمعجباتها فهي صحية وجمالية في الوقت عينه، تقول: «مارِسن الرياضة، فهي تحسّن من مظهر أجسامنا وتضفي جمالاً عليها، وهي خير سلاح نقتل به وقت الفراغ السلبي، وتمنحنا القدرة على الانضباط والتحكم بالضغوط وتفادي التوتر في حياتنا.

شيرين رضا: الرياضة سبب جمالي... وراحة بالي تنعكس على بشرتي
تؤكد شيرين رضا أن جمال الفنانة نعمة من الله، وأن كل النساء جميلات لكن بنسب متفاوتة، أما عن كيفية حفاظها على نضارة بشرتها وجمالها فتقول: «الابتعاد عن المشاكل التي من الممكن أن تسبب لي ضغوطاً نفسية وتؤثر في أعصابي، فأنا امرأة أسعى الى راحة البال والعيش بالسعادة»... وتضيف: «لكن من أسباب نجاحي في الحفاظ على جمالي ونضارة بشرتي، ممارستي الرياضة باستمرار، بحيث أذهب إلى الجيم بانتظام، فأنا أحب الرياضة لأنها ليست مفيدة للجسم فقط، وإنما للروح أيضاً، فهي تشعرني بالانتعاش».

داليا مصطفى: الحل الأمثل في مستحضرات الترطيب
وتكشف داليا مصطفى عن سر جمالها ونضارة بشرتها، رغم انشغالها بالتصوير لساعات طويلة واهتمامها بتربية أبنائها، وتقول: «السر الحقيقي يكمن في مستحضرات الترطيب وتنظيف البشرة باستمرار، وإزالة الماكياج قبل النوم»... وتضيف: «وهناك سر آخر وراء نضارة البشرة، لكنني لا أتّبعه وأعاتب نفسي كثيراً لإهماله، ألا وهو شرب المياه، فالمياه تحافظ على شباب البشرة لسنوات طويلة».