برامج موضة

من هم المصممون الأربعة الذين سيتنافسون في نهائيات Project Runway؟

برنامج Project Runway ME,project runway me,عفاف جنيفان,Elie Saab,إيلي صعب,Dubai Design District,Pavillon Cambon,العباءة السعودية,فساتين الأعراس

04 ديسمبر 2016

حلقة تفصلنا عن معرفة المصمم العربي الرابح في برنامج يعتبر الأبرز من نوعه في عالم تصميم الأزياء Project Runway ME. شهدنا على مدار 12 حلقة تنافس عدد من المشتركين على تقديم أفضل التصاميم لإبهار لجنة تحكيم تضم أسماء لامعة في عالم الموضة. اجتمع إبداع المصمم العالمي إيلي صعب، وخبرة العارضة التونسية- الإيطالية عفاف جنيفان، وسلطة ضيفة الحلقة في عالم الموضة كارين روتفيلد لاتخاذ قرار مصيري سيستبعد مصمماً أو مصممة من المشتركين الخمسة، لينتقل أربعة منهم فقط لعرض مجموعة خاصة في Dubai Design District. من عاصمة الموضة باريس، ومن منصة Pavillon Cambon بالتحديد، التي شهدت أجمل ابداعات إيلي صعب، جرى عرض أزياء المشتركين في هدف إبراز هويتهم وهوية المرأة التي ستكون ملهمة إبداعاتهم. وكان الفوز حليف أربعة من المشتركين استطاعوا بالمثابرة إحراز النجاح واجتياز التحدي. قدم كلٌّ من عيسى وعلاء وريان وسليم تصميماً أبرز هويّة كلٍّ منهم كمصمم أزياء له بصمة خاصة في عالم الموضة.

 

الرابح والخاسر في الحلقة الثانية عشر

أما المشتركة السعودية هبة فكانت الخاسرة. اقترنت هوية تصاميمها بالعباءة السعودية ولكن برؤية مختلفة وأكثر عصرية واستحوذ عشقها لتصاميم فساتين الأعراس عليها في هذا التحدي، لكن تصميمها لم يبهر أفراد اللجنة وكانت عروسها الأضعف بين التصاميم.