نعم لصبغ الشعر في المنزل!

الشعر الأبيض,الصبغة,Garnier,الشعر,الصبغات النباتية,الشامبو,الشعر الرطب,الصبغة الدائمة,مستحضر العناية,صبغ الشعر

جولي صليبا 25 ديسمبر 2016

هل تريدين إخفاء الشعر الأبيض، أو إضافة اللمعان إلى لون شعرك الحالي، أو جعل بعض الخصلات فاتحة أكثر من غيرها، أو تغيير اللون بكل بساطة.... حسناً، يمكنك فعل كل ذلك في المنزل بمجرد اختيار الصبغة المناسبة واعتماد الطريقة الصحيحة.

إذا أردت إخفاء الشعر الأبيض...

في حال أردت إخفاء الشعر الأبيض، عليك استعمال الصبغة الدائمة ذات التركيبة القادرة على تغطية كل الشعر الأبيض، وكذلك تغيير اللون إذا شئت أو إضافة انعكاسات قوية إلى شعرك.  بعد الانتهاء من شطف الشعر، لا بد من وضع مستحضر العناية الخاص المرفق مع الصبغة بهدف تثبيت اللون وإغلاق قشور الشعر مجدداً وتغذيتها. أبسطي الصبغة الدائمة على شعر جاف، غير مغسول حديثاً.

• اخلطي كريم التلوين مع مظهر اللون في وعاء خاص، وابسطي مزيج الصبغة على الجذور أولاً. انتظري 10 دقائق، ثم وزعي بقية الصبغة على كل خصلات الشعر وانتظري 20 دقيقة إضافية. دلكي شعرك جيداً قبل غسله بالماء والشامبو مرات عدة إلى أن يصبح نظيفاً. استعملي من ثم مستحضر العناية الخاص لتثبيت اللون، واشطفي الشعر مجدداً بالماء.
جربي:

• Garnier Color Naturals Nourishing Permanent Hair Color Cream

 

إذا أردت إنعاش اللون...

لا يوجد شعر أبيض في فروة رأسك، لكنك تريدين جعل لونه أكثر لمعاناً وانتعاشاً. استعملي إذاً الصبغة نصف الدائمة، أو الصبغة الخالية من الأمونياك، بلون مماثل للون شعرك. بهذه الطريقة، لا يتبدل لون شعرك، وإنما ينتعش لونه. كما يمكنك جعل شعرك أكثر دكنة لغاية ثلاث درجات باستعمال هذا النوع من الصبغات. تتوافر هذه الأنواع من الصبغات نصف الدائمة على شكل كريم أو رغوة، وهي سهلة الاستعمال، ويختفي تأثيرها خلال ستة إلى ثمانية أسابيع.

• يتم بسط الصبغة على الشعر، وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل شطفها بالماء والشامبو.

جربي: Casting Crème Gloss No Ammonia

 

إذا أردت تركيبة طبيعية...

فروة رأسك حساسة؟ حسناً، إليك إذاً الصبغات النباتية، المشتملة على مكونات نباتية صرف. كما يمكنك استعمال الحنّة القادرة على تلوين الشعر من دون أية تأثيرات جانبية سلبية. فالألياف النباتية للصبغة أو الحنة تطوق ألياف الشعر للاعتناء بها وتلوينها. المشكلة الوحيدة في الصبغات النباتية هي عدم قدرتك على تبديل لون شعرك بشكل جذري.

• يكفي بسط التركيبة على شعرك، انطلاقاً من الجذور وصولاً إلى الأطراف، والانتظار لعشرين دقيقة (أو ربما أكثر إذا أردت كثافة قوية) قبل شطف الشعر جيداً بالماء.
جربي:

• HerbaShine Color Cream With Bamboo Extract Ammonia Free

 

إذا أردت تلوين الجذور فقط...

يعتبر الرذاذ الملون مثالياً لإخفاء الجذور البيضاء في حال أردت التوجه إلى سهرة أو مناسبة خاصة، إذ يتيح لك إخفاء اللون الأبيض. لكن مفعول هذا الرذاذ لا يدوم طويلاً، إذ يختفي فور غسل الشعر بالشامبو.

• رشي الرذاذ على جذور شعرك من مسافة 20 سم تقريباً، بعد تجفيف الشعر وتمشيطه. انتظري قليلاً حتى يجف الرذاذ ثم مشطي شعرك مجدداً برفق.
جربي:

• L'Oreal Magic Retouch Instant Root Concealer Spray

 

إذا أردت انعكاسات متناقضة...

لا تريدين تفتيح لون شعرك، وإنما ترغبين في جعل بعض الخصلات أفتح من غيرها. إختاري إذاً كريم التفتيح الذي يتم بسطه على خصلات معينة دون سواها. هكذا، يصبح شعرك الكستنائي مثلاً مشتملاً على بعض الخصلات الشقراء الذهبية. تبرز الحاجة إلى ترك كريم التفتيح لمدة 45 دقيقة على خصلات الشعر حتى يعطي مفعوله، لاسيما إذا كنت تريدين تفتيح الخصلات بشكل ملحوظ.

لكن تجدر الإشارة إلى أن النتيجة النهائية ترتبط دوماً باللون الأساسي للشعر. فإذا كان الشعر داكناً، لن تتمكني من الحصول على خصلات شقراء بسهولة.

وبالنسبة إلى طريقة الاستعمال، ما عليك إلا اتباع الإرشادات المدونة على العلبة والالتزام بها للحصول على نتيجة جيدة.
جربي:

•  Casting Sun Kiss Jelly Gradual Lightening

 

إذا أردت إضافة اللمعان...

لا ترغبين في تبديل لون شعرك، لكنك تريدين زيادة لمعانه. إليك إذاً الشامبو الملون المشتمل على أصباغ تترسب على سطح الشعر وتعزز لونه. ويعتبر الشامبو الملون الحل المثالي بين صبغتين لإعادة اللمعان إلى اللون.

يمكن استعمال الشامبو الملون تماماً مثل الشامبو العادي، أي يتم بسطه على الشعر الرطب وفركه بطرف الأصابع.  يمكن ترك الشامبو الملون على الشعر قبل غسله بالماء.