كريمة غيث: لم أحصل على فرصتي في «ستار أكاديمي» والأتراك آمنوا بموهبتي

جمهور,كريمة غيث,ستار أكاديمي,نقطة ضعف,عمليات التجميل,الفنانة,الزواج,الفن,عروض الأزياء,المجال,التمثيل,برامج اكتشاف المواهب,الغناء,اللغة العربية

نيرمين زكي (القاهرة) 01 يناير 2017

رغم فشلها في الحصول على لقب نجمة «ستار أكاديمي»، قررت تحدي كل الصعاب واستغلال وجودها في تركيا، للعمل في إحدى الشركات العقارية، وللمشاركة أيضاً في برنامج «ذا فويس» بنسخته التركية، ونجحت في إبهار لجنة التحكيم وإثبات نفسها بقوة. إنها الفنانة المغربية كريمة غيث، التي كشفت في حوار خاص لـ«لها» عن مشاريعها الفنية المقبلة، وحقيقة عملها مع كيفانش تاتليتوغ الشهير بمهند، وموقفها من المشاركة في الموسم المقبل من «ذا فويس»، والعديد من أسرار حياتها الخاصة، ودور عائلتها في نجاحها، وسبب رفضها الزواج.


- كيف جاءت مشاركتك في برنامج the voice في تركيا؟
أقيم في تركيا منذ سنوات حيث أعمل في إحدى شركات العقارات، وخلال وجودي هناك شعرت بعشق لمطربيها وموسيقاها الخاصة، وفكرت بالمشاركة في برنامج «ذا فويس»، وذلك بعد مشاركتي في برنامج «ستار أكاديمي»، وقد كانت تجربة ناجحة رغم أنني لم أفز باللقب.

- هل صحيح أنك ستشاركين في الموسم المقبل؟
فوجئت بإدارة البرنامج تتصل بي وتعرض عليَّ المشاركة في الموسم المقبل، وبصراحة جمهوري متحمس لهذه الخطوة، وأفكر جديّاً في اتخاذها، وأتمنى أن تنال مشاركتي إعجاب الجمهور.

- لكن هل تحلمين باللقب؟
بالطبع، فهدفي في الحياة أن أكون الأولى دائماً.

- وهل توقعت النجاح الكبير الذي حققته من خلال مشاركتك الأولى؟
ما حدث خلال مشاركتي في البرنامج فاق كل توقعاتي، فقد كنت حديث الشعب التركي والوطن العربي لشهور.

- وما سبب إصرارك على الغناء للمرة الأولى باللغة العربية؟
من السهل عليَّ أن أقدم أغنية باللغة الإنكليزية، لكن ليس في ذلك أي تحدٍ، فالتحدي الحقيقي بالنسبة إلي كان إجبار لجنة التحكيم على الاستماع إلى صوتي، رغم أنني أغنّي باللغة العربية التي لا يفهمونها، وقد نجحت في ذلك وأجبرتهم على التصويت لي للانتقال الى المراحل التالية من البرنامج.

- ما أهم نصيحة قدمتها لك لجنة تحكيم البرنامج؟
ما من نصيحة معينة، لكنهم قدموا لي كل الدعم والمساندة، وإيمانهم الشديد بموهبتي أعطاني طاقة إيجابية كبيرة.

- ما تعليقك على ما كتب في بعض الصحف من أن العرب لم يؤمنوا بموهبتك، وأن الأتراك قدموا لك الدعم؟
أكنُّ لكل الآراء الاحترام والتقدير، لكن البعض يرى أنني لم أحصل على حقي خلال المشاركة في برنامج «ستار أكاديمي»، وقد حققت الشهرة والنجومية في تركيا، من خلال برنامج «ذا فويس»، وأنا أتفق معهم في ذلك.

- ما رأيك في برامج اكتشاف المواهب العربية؟
أحبها كثيراً، وأرى أنها نجحت في تحقيق نسب مشاهدة عالية في الوطن العربي، لكن للأسف بعض المواهب لا تسعى إلى تطوير نفسها بعد انتهاء هذه البرامج، فبعدما شاركت في برنامج «ستار أكاديمي»، ورغم عدم فوزي باللقب، كنت حريصة على تطوير نفسي، ودرست الموسيقى والتحقت بـ«ذا فويس» في تركيا، فخطواتي الفنية لم تتوقف، ولم أركز في الغناء فقط، لكن اهتممت بالتمثيل أيضاً، حيث شاركت في بعض الأعمال المغربية، وقدمت مع الراحل خالد صالح بطولة مسلسل «9 جامعة الدول».

- ما الأفضل في رأيك: برامج اكتشاف المواهب العربية أم الأجنبية؟
لكل منهما مميزاته، لكن الأمر يتوقف على قدرة المتسابق في أن يستمر ويطور نفسه بعد انتهاء البرنامج، وأعترف بأنني حققت النجاح الحقيقي من خلال برنامج «ذا فويس» في تركيا.

- ما هي مشاريعك الغنائية المقبلة؟
سأركز في الفترة المقبلة على طرح الأغاني المنفردة بلغات متعددة، هذا إضافة إلى استعدادي للمشاركة في الموسم الجديد من برنامج «ذا فويس».

- وماذا عن التمثيل؟                    
تلقيت عروضاً كثيرة للمشاركة في مسلسلات تركية، لكنني ما زلت أدرس العروض التي تجمعني بألمع نجوم تركيا، ولن أتخذ أي خطوة إلا بعد التأني في التفكير.

- أيهما تفضلين: الغناء أم التمثيل؟
المجالين، وأتمنى أن أنجح في الجمع بينهما وإثبات نفسي فيهما.

- من هو مثلك الأعلى في الغناء؟
النجمة الراحلة ذكرى.

- هل تمتلكين صداقات في الوسط الفني المغربي؟
علاقتي بالجميع طيبة، لكنها في الحقيقة ليست قوية بسبب إقامتي في تركيا، وعملي في إحدى شركات العقارات في إسطنبول.

- وما سبب عملك في هذا المجال؟
درست الاقتصاد، ومن الطبيعي أن أعمل مستشارة اقتصادية في أي شركة، والسبب الثاني هو احتياجي الى المال من أجل الإنفاق على نفسي، فالفن لا يحقق أرباحاً، خاصةً للذين لا يزالوان في بداية مشوارهم الفني، فأنا في حاجة الى المال ولا أعتقد أنني حالياً سأترك هذه المهنة.

- من هم الذين تحبين الاستماع الى أصواتهم؟
أعشق إحساس شيرين عبدالوهاب، وأحب الاستماع إلى أغاني عمرو دياب ومحمد حماقي.

- هل تسعين الى العالمية؟
بالطبع، فهذا هو هدفي، وقد نجحت في اتخاذ أولى خطواتي فيه من خلال المشاركة في «ذا فويس» في تركيا، ونجاحي في البرنامج وتحقيقه شهرة في بعض الدول الأوروبية، وهذا لا يكفيني، فأحلامي كثيرة وما زال لديَّ وقت طويل لأحققها، فعمري لم يتجاوز الـ25 عاماً.

- مَن مِن النجوم الأتراك تحبين مشاهدة أعماله؟
أحب مشاهدة مسلسلات كيفانش تاتليتوغ، وكينان أميرازلي أوغلو، فأنا متابعة جيدة للدراما التركية.

- نشرت أكثر من صورة تجمعك بالنجم التركي كيفانش تاتليتوغ، فهل بينكما علاقة صداقة؟
التقيته في أكثر من مناسبة فنية، وكنت سعيدة بلقائه، فهو ليس نجماً ناجحاً فقط، بل إنسان رائع.

- هل من الممكن أن نرى عملاً فنياً يجمعكما؟
كل شيء وارد، لكن لا يمكنني أن أكشف عن مشاريعي المقبلة إلا بعد التعاقد الرسمي عليها.

- من هو مثلك الأعلى في التمثيل؟
النجم الراحل خالد صالح، والذي تعاونت معه في مسلسل «9 جامعة الدول»، وخلال هذا التعاون تعلمت منه أشياء مفيدة، وكان يكفيني دعمه المستمر لي وابتسامته في وجهي، والتي كانت تعطيني طاقة إيجابية للاستمرار بدون توقف أو خوف.

- والفنانات اللواتي تحبين مشاهدة أعمالهن؟
الوطن العربي مليء بالنجمات اللواتي أثبتن أنفسهن، ومنهن النجمة نيللي كريم، والمتألقة غادة عبدالرازق، كما أحب مشاهدة أعمال منى زكي ومنّة شلبي.

- عملت لفترة عارضة أزياء... لماذا تركت هذا المجال؟
لأنني مشغولة بالغناء والتمثيل، هذا إضافة إلى عملي في شركة عقارية، وبالتالي من الصعب أن أجمع بين مجالات كثيرة في الوقت نفسه.

- وما الخبرات التي اكتسبتها خلال عملك في عروض الأزياء؟
أصبحت أكثر ثقةً في النفس، بالإضافة إلى أنها منحتني الجرأة في التعامل مع الكاميرا والوقوف أمامها بدون خوف.

- ما أبرز الصعوبات التي تواجهك؟
تحدي كلام الناس وآرائهم، فالكثير كان يقول لي في البداية «لن تنجحي في تركيا»، لكنني نجحت، والبعض حذّرني من المشاركة في برنامج «ذا فويس»، لكنني أثبتّ نفسي بهذه الخطوة، ورغم ذلك ما زال كلام بعض الأشخاص يزعجني، لأنهم يحاولون بث الطاقة السلبية فيّ، لكنني أحاول أن أتحداهم وأتحدى أي صعوبات أواجهها بالإرادة والتفكير والتخطيط لمستقبلي.

- ما موقف أهلك من عملك في الفن؟
يقدمون لي كل الدعم ويشجعونني على الاستمرار، رغم الصعوبات التي تواجهني، كما أنهم يطلبون مني إثبات نفسي في التمثيل والغناء وعدم التخلي عن حلمي.

- ما النصيحة التي يقدمونها لك باستمرار؟
يطلبون مني التمسك بمبادئي، وأن أكون واثقة في نفسي وبقدراتي الفنية، وعدم التراجع عن هدفي إذا واجهت أي مشكلة.

- هل تؤجلين فكرة الزواج بسبب انشغالك بالتمثيل والغناء؟
لا، فكل شيء في الحياة قسمة ونصيب، وأنا لا أؤجل فكرة الارتباط، فإذا وجدت الرجل المناسب سأتزوجه ولن أتردد، وإن كنت أشعر بأنني ما زلت صغيرة في السن، فعمري لم يتجاوز الـ25 عاماً، فلمَ أتسرع في الزواج؟

- ما العيب الذي لا تقبلينه في شريك حياتك؟
الغيرة الزائدة عن حدها، والتي تجعلني أُصاب بالتوتر والهلع، كذلك أكره الرجل الكسول الذي لا طموحات أو أهداف في حياته، فأنا أحب الرجل النشيط والقادر على تحديد أهدافه وتنفيذها.

- إلى أي مدى يلعب جمال الفنانة دوراً في نجاحها؟
الجمال مهم، لأنه يجذب الجمهور، لكن المرأة غير الجميلة من الممكن أن تعوض ذلك من خلال الاهتمام بأناقتها، والتغيير في مظهرها باستخدام مستحضرات التجميل بشكل صحيح.

- هل هذا يعني أنك تؤيدين عمليات التجميل؟
بالعكس أنا من أشد المعارضين لها، فمن الممكن أن نحسّن شكلنا من خلال الاهتمام بالموضة والماكياج، ولكنني أرفض عمليات التجميل.

- ما العيب الذي تحاولين التخلص منه؟
الثقة القوية بالآخرين، فقد وثقت في أشخاص لا يستحقون أن يكونوا في حياتي من الأساس.

- ما هي نقطة ضعفك؟
عائلتي فقط.

- ومصدر قوتك؟
إيماني بموهبتي واحترامي لنفسي.

- ما هي أفضل خطوة في مشوارك؟
إقامتي في تركيا كان قراراً سليماً، فأنا أفتخر بعملي كمستشارة اقتصادية لإحدى شركات العقارات، كما أعتبر مشاركتي في برنامج «ذا فويس» في تركيا نقطة تحول في حياتي.

- كيف تتواصلين مع جمهورك؟
ليس أفضل من السوشيال ميديا للتواصل مع الجمهور، فهي تجعلني ألتقي بهم مباشرةً، وأطّلع على آرائهم بالخطوات الفنية التي أتخذها، فمثلاً من خلال حسابي على موقع «إنستغرام» عرفت أن الجمهور متحمس للغاية لفكرة مشاركتي في الموسم الجديد من «ذا فويس» في تركيا، وأتمنى النجاح فيه.