أسبوع الساعات في دبي Dubai watch week دعم الابتكار والحرفية وأبعاد تثقيفية

أسبوع الساعات,Dubai Watch Week,دعم الابتكار,الحرفية,أبعاد تثقيفية,ورشات عمل,جلسات حوارية,منصات إبداعية,معارض,حركات

رولا الخوري طبال - (دبي) 02 يناير 2017

إغناءً لهذا الحدث وتشديداً على أهميته التثقيفية، عقدت خلاله جلسات حوارية تناولت مواضيع ذات صلة مثل «الساعات الذكية»، «القيمون على المحتوى الرقمي» و«مئة عام من صناعة الساعات» شارك فيها خبراء قيّمون ومقتنون ومختصون في هذا المجال وأعطوا من خبراتهم ومعلوماتهم وتشاركوا الآراء مع المشاركين وأجابوا عن أسئلة الجمهور.


ورشات عمل

بالتعاون مع أكاديمية صانعي الساعات المستقلين وهذا العام بمشاركة Antoine & Florian Preziuso وVianney Halter وAndreas Strehler عُقد عدد من ورشات العمل، التي شارك فيها الصحافيون والمهتمون بعد عملية تسجيل الكترونية منها ورشةJaeger LeCoultre, IWC, Panerai ... ومن الجدير ذكره، حضور أحد أهم مصممي أطر الساعات الفخمة جان بيير هاغمان الذي اشتهر بالعمل مع دار Patek Philippe وهو أهم مرجع في العالم في مجال الابداع والحرفية.

منصات إبداعية
هدفت هذه المنصات الى الاعلان عن ساعات جديدة وقد شاركت فيها 10 علامات عالمية معروفة، وتمثل هذه الفعالية إضافة جديدة الى أسبوع الساعات في دبي، وترمي الى ابراز الابتكار وتعزيز الافكار الخلاقة في صناعة الساعات، كما وتروي القصص المؤثرة لبعض الدور وكيف تخطت المصاعب وتوصلت الى اكتشافات لم يسبقها إليها أحد وتكللت طبعاً بالنجاح.

معارض
وهي تمثل الجزء الأكبر من الفعاليات وتقسم إلى معارض عدة

معرض Mastery of Time
تحت رعاية مؤسسة الساعات الراقية Fondation de la Haute Horlogerie، أُقيم معرض Mastery of Time وهو عبارة عن معرض مذهل لساعات فريدة على مرّ الزمن. قدم المعرض عدداً من الساعات الصغيرة والكبيرة التي تعتبر مهمة من الناحية التاريخية أو العلمية، ويكشف كيف استمر الإنسان في إنتاج ساعات أكثر روعة وتعقيداً على مر العصور. كما لم يغب الجانب التربوي عن هذا المعرض، إذ جرى تصميمه لتعريف الزوار بحكاية صانعي الساعات وحكاية كل ماركة على حدة.

معرض حركات الساعات Horological Movements Exhibition
معرض فريد ركز على حركات الساعات وتعقيداتها... وهدف إلى إلقاء الضوء على الجمال والدقة الضرورية في كل ابتكار والتعقيدات الساعاتية كالتوربيون، والتقويم الدائم وغيرها... كما الى مشاركة الزوار ومنحهم فهماً أفضل لقيمة التعقيدات عبر منظور كل ماركة.

24 ساعة في حياة ساعة كوكو السويسرية
لطالما كان عمل أو ديكور ساعات الكوكو cuckoo clocks رديف العمل الدقيق والمتأني بالترافق مع صورة البراعة السويسرية. لذا، جاء معرض «24 ساعة في حياة ساعة الكوكو السويسرية» ليضفي لمسة عصرية على هذه الساعة السويسرية الرمزية من خلال 24 ابتكاراً عصرياً أعدّها طلاب في مدرسة الفنون HEAD في جنيف وعرضت خلال هذا الحدث المهم.

معرض «الجائزة الكبرى للساعات في جنيف» و«تملّك الوقت»
حصل زوار أسبوع الساعات على فرصة التعرف إلى الموديلات الفائزة في المسابقة السنوية لـ «الجائزة الكبرى للساعات في جنيف»، والتي تختار أروع الابتكارات وأكثرها تميزاً في عدد من الفئات.
أما تجربة تملّك الوقت فهي ترفيهية أقامتها شركة أحمد صديقي وأولاده لتتيح للجمهور دخول عالم الوقت عبر أربع علاقات مختلفة مع الزمن هي: «امش مع الوقت»، «تحكم بالوقت»، «دع الوقت يمضي» و«سكون الوقت»، وهذه الفعالية تعبر عن كل حالة عبر منصة صُممت بشكل يحاكي عنوانها