قصي خضر: عدت إلى مشاكلي الشخصية بعدما هربت منها إلى العمل

قصي خضر,مقابلة,Don Legend,مقدم,Arabs Got Talent

كارولين بزي 15 يناير 2017

شغف كبير عبّر عنه الـ Don Legend مقدم برنامج Arabs Got talent قصي خضر، من خلال ألبومه الذي أطلقه منذ فترة وتناول فيه مراحل خمساً، ولا يخفي قصي استغرابه من سؤال البعض عن سبب اختفائه عن الساحة الفنية، ويشير إلى الاستقلالية التي يعيشها حالياً.

- حدثني عن السنتين الأخيرتين بعد انتهاء برنامج Arabs Got Talent.
عملت على أكثر من مشروع، ولكنني من الأشخاص الذين لا يحبون الظهور كثيراً في وسائل الإعلام. انشغلت قليلاً بحياتي الشخصية، بعدما كنت أهرب من خلال العمل من المشاكل الشخصية التي كنت أواجهها. ثمة كثيرون اعتقدوا أنني مختفٍ عن الساحة الفنية، ولكن من يتابعني على مواقع التواصل الاجتماعي يعرف أنني أواظب على العمل. ربما لم أكن في السابق أهتم بمواقع التواصل الاجتماعي، ولكن في السنتين الأخيرتين بت ناشطاً عليها، إذ أصبحت مستقلاً، وقد انتهيت من مشروع the Baseline مع صديق مصري-أميركي يدعى سفينكس، والعمل مؤلف من خمس أغنيات وكل أغنية تمثل مرحلة فنية... مراحل السبعينات، الثمانينات، التسعينات والألفين والألفين وعشرة، لنرضي الجميع من خلال هذا العمل. وقد وقعنا اتفاقية توزيع مع Universal Music، وصدر الألبوم في حزيران/ يونيو الماضي، ونال إعجاب الجمهور فهذا الألبوم غربي بأكمله إذ أهدف من خلاله إلى الدخول إلى موسيقى الهيب هوب المتوقفة نوعاً ما في العالم العربي، وكنت مسؤولاً عن هذا المشروع بأكمله، لا سيما أنني حر نفسه.

- لماذا كررت أكثر من مرة أنك حر ومستقل؟
من الأفضل أن يكون الفنان حرّ نفسه، إذ كنت مع Platinum Records لنحو خمس سنوات، ولكن الآن أقدم من دون أن أكون ملزماً أو حائراً إن كان سيعجبهم العمل أم لا، ووصلت إلى نقطة أنني أقدم ما أحبه. يثير استغرابي، عندما ألتقي أشخاصاً يسألونني ما هو جديدك؟ وأين أنت؟ ولماذا أنت مختفٍ عن الساحة الفنية؟ أقول لهم ببساطة لو كنتم تتابعونني على مواقع التواصل الاجتماعي ستعرفون ما هو الجديد! ثمة من يعتقد أن آخر أغنية لي كانت «يلا»... أصدرت Gone كأغنية منفردة مع كليب على قناة جديدة لي على «يوتيوب» حملت اسم Don Legend Vevo.

- ما هي المرحلة الفنية الأقرب إليك؟
مرحلة التسعينات، لأنني كنت حينها في سن المراهقة في الثانوية، وحينذاك دخلت مجال الموسيقى ولكن المرحلة التي أرتاح إليها أكثر وتعجبني أكثر هي مرحلة الثمانينات وهي الأغنية التي تم اختيارها لتكون الأغنية المنفردة الأولى Gone. ولكن «هيب هوب» التسعينات أطلق عليه العصر الذهبي.