تفادي هذه الأخطاء للحصول على نظرات شابة

الدوائر السوداء,محيط العينين,الماكياج,الخبراء,التجاعيد,الرموش,كريم العينين,مستحضرات الترطيب,Tom Ford,توم فورد,الآيلاينر,Sephora,سيفورا,اخفاء العيوب,خافي العيوب,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Bobbi Brown,بوبي براون,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Clarins,كلارنس,Dior,Givenchy,جيفنشي,ماسكارا,Estée Lauder,إيستيه لودر,Clinique,كلينيك

مي غلاييني 22 يناير 2017

يزيد مع التقدم في السن ظهور الدوائر السوداء تحت العينين والخطوط الرفيعة تصير أكثر وضوحاً ويترهل محيط العينين، بالإضافة إلى أن الماكياج الذي كان يعزز جمالك سابقاً كظلال العيون البرّاقة سوف يتسبب اليوم بإبراز العيوب التي تفضلين اخفاءها. لذا ينصحك الخبراء مع تبدّل خصائص بشرتك واحتياجاتها، وخصوصاً حول العينين بتغيير عادات ماكياجك والمستحضرات التي تستعملينها بأخرى تتناسب مع المشكلات الجديدة كالجفاف وفقدان المرونة والترهل وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى تساقط الرموش. اختاري المستحضرات الصحيحة واتبعي التقنيات الدقيقة التي تساعد في تمويه العيوب وتغطية الشوائب مع هذا الدليل عن أفضل النصائح والخطوات والمستحضرات التي تعيد إلى نظراتك جاذبيتها وإشراقها، للمساعدة في الحفاظ على شبابك الدائم:

وضع طبقات عدّة من الماكياج

تزيد مشكلة الخطوط الرفيعة والدوائر السوداء كثيراً مع التقدّم في السن، مما يضطرك إلى وضع طبقات عدّة من مستحضرات الماكياج لإخفاء تلك العيوب ولكن للأسف هذه الطريقة لا تساعد أبداً في التخلّص منها إذ قد تسبب تكتل الماكياج وبالتالي تبرزها. لتفادي هذه المشكلة، ابسطي على سبيل المثال خافي العيوب بأصابعك وربّتيه على بشرتك بعد تطبيق مستحضر الأساس. ويشار إلى أن البودرة أيضاً تتسبب في تكتل الماكياج إذ تتجمع في الخطوط الرفيعة والتجاعيد فتبرزها أكثر. لذا ننصحك لتثبيت ماكياجك، وخصوصاً خافي العيوب، بأن تستعيني بالبودرة الشفافة أو بالرذاذ المثبت.

الاستغناء عن المستحضر التمهيدي

قبل تطبيق الماكياج على عينيك، ضعي جانباً كل ماكياجك وابدئي بتحضير العينين بالمستحضر التمهيدي للحصول على قاعدة ناعمة يسهل بسط الماكياج عليها إذا أردت أن يكون ماكياج عينيك جذاباً، خصوصاً مع بروز التجاعيد حول عينيك. نظفي بشرتك أولاً ثم ابسطي الكريم المرطب على كل البشرة وكريم العينين على عينيك. دعي البشرة تمتص مكونات مستحضرات الترطيب لدقيقتين ثم استعيني بالمستحضر التمهيدي الذي يملأ الفراغات التي تتسبب بها التجاعيد والخطوط الرفيعة. ولتثبيت ماكياج عينيك، ابسطي القليل من المستحضر التمهيدي الخاص بالعينين واتركيه دقيقتين حتى تمتصه البشرة ثم باشري بوضع الماكياج.

- Tom Ford Eye Primer Duo
- Nars Pro-Prime™ Smudge Proof Eyeshadow Base


عدم الإهتمام بالرموش

للأسف، يتباطأ نمو الرموش مع التقدّم في السن. لذا، فإن لاحظت أن رموشك أصبحت خفيفة، ننصحك لتعزيز كثافتها وحجمها باستعمال الماسكارا المعززة للكثافة والحجم والتي تمنح رموشك طولاً جذاباً والتفافاً آسراً، بالإضافة إلى استعمال الآيلاينر. املئي الفراغات بين الرموش بنقاط من الآيلاينر لمنحها كثافة وجاذبية، واستعيني بالرموش الزائفة المنفردة لملء الفراغات للحصول على نتيجة طبيعية وجاذبية مثالية. أما إذا لم تكوني من هواة الرموش الزائفة، فبإمكانك استعمال آلة عقف الرموش التي تعزز حجمها بشكل رائع وتزيد من اتساع عينيك وتألقهما.

سرّ صغير:

تجنبي عقف رموشك بعد وضع الماسكارا لأنها تلتصق بآلة عقف الرموش وتتكسر.

الإفراط في تحديد العيون

هناك خيط رفيع يفصل بين تحديد العيون لإبراز جاذبيتها، وبين الإفراط في رسمها وإبراز تجاعيدها. لذا تأكدي من رسم الآيلاينر في شكل خط رفيع وناعم، فالخط العريض يبرز الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويكشف عمرك بسهولة، خصوصاً عند خط الرموش السفلي. ارسمي الآيلاينر على شكل نقط ثم امزجيها مع بعضها البعض بفرشاة ناعمة لتحديد عينيك ومنح رموشك كثافة مثالية. وننصحك إذا كانت عيناك صغيرتين بأن تتوقفي عن تحديدهما بالآيلاينر قبل الوصول إلى الرموش الأولى عند الزاوية الداخلية، فبهذه الطريقة تمنحينهما اتساعاً لافتاً ونظرات شابة. وأخيراً، تفادي الماكياج الدخاني واعتمدي الآيلاينر المجنّح لرفع نظراتك مع زيادة حدّة زاويته كلما زاد ترهّل البشرة حول عينيك.


اقتناء التركيبة الخاطئة من الآيلاينر

تأكدي من اختيارك الآيلاينر المناسب، فحتى لو كنت ماهرة في تطبيقه، فإن التركيبة الصحيحة للآيلاينر تساعدك في الحصول على إطلالة آسرة أو العكس. اقتني آيلاينر بتركيبة هلامية أو القلم الذي يثبت طويلاً، ثم مدّيه بشكل خط رفيع بموازاة رموشك قدر الإمكان من أجل تحديد عينيك بشكل جذاب، وتجنبي البرّاق منه إذا لم ترغبي لفت النظر إلى الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول عينيك. ولتحديد خط الرموش السفلي، من المهم جداً أن تختاري الآيلاينر المقاوم للماء تجنباً لسيلانه وتلطيخ محيط عينيك وإبراز الدوائر السوداء، مع التأكد من رسم الخط بمحاذاة خط الرموش قدر الإمكان ثم مزجه جيداً.

- Sephora Collection Retractable Waterproof Eyeliner
- L'Oréal Infallible Lacquer Liner 24H

اخفاء العيوب بدون تصحيح اللون

يرى معظم خبراء التجميل أن سر إخفاء الدوائر السوداء والتصبغ، وهي مشكلات تعانيها الكثيرات مع التقدم في السن، يكمن في استخدام المستحضرات المصححة للون. استعيني لإخفاء ظلال التجاعيد التي تعكس لوناً رمادياً بخافي العيوب الزهري إذا كانت بشرتك فاتحة. أما إذا كانت بشرتك سمراء أو حنطية فننصحك باختيار اللون الدراقي من خافي العيوب.

ابسطي خافي العيوب عند زاوية العين الداخلية أولاً بواسطة فرشاة خافي العيوب لإخفاء التصبّغ حول العينين ومنح عينيك نظرات مشرقة. كما ننصحك عند اختيار خافي العيوب، بأن تقتني لوناً أفتح بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي، وأن تتجنبي خافي العيوب بالتركيبة الغنية لتفادي تكتلها على بشرتك.

- Yves Saint Laurent Touche Eclat
- Bobbi Brown Creamy Concealer Kit
- Marc Jacobs Beauty Cover(t) Stick Color Corrector in 320 Getting Warmer 


استعمال الظلال الداكنة والفاتحة

إذا كنت تريدين الحصول على نظرات دراماتيكية، ننصحك بأن تتفادي استعمال الألوان الفاتحة أو الداكنة جداً لأنها تبرز العيوب، وأن تستعيني بالألوان الحيادية كالبيج والدراقي والبني، فهي مثالية لكل أنواع البشرة.

وللحصول على نظرات واسعة، ابسطي ظلال العيون باللون البيج أو الدراقي على الجفن، ثم مدّي القليل من اللون البني أو الرمادي على طية الجفن وامزجيه جيداً. ويستحسن أن تبسطي ظلال العيون عند الزاوية الخارجية للعينين لتفادي ترهلهما ومنحهما مظهراً شاباً. أيضاً يستحسن أن تتجنبي بسط ظلال العيون تحت الحاجبين مباشرة.

أما إذا أردت وضع القليل من اللون القوي على جفنيك، فننصحك بأن تختاري لوناً ناعماً كالبنفسجي أو الأزرق الرمادي على الجفن العلوي، وتحددي خط الرموش السفلي بلون داكن كالبني أو الرمادي الغامق في خط رفيع مع مزجه جيداً بفرشاة خاصة للتخلّص من الخطوط الحادّة.

- Clarins 4 Colour Eyeshadow Palette in Brown no.03
- Chanel Le Rouge Collection Eyeshadow Quad in Candeur et Experience no.268

تلوين الرموش بطريقة غير ملائمة لعينيك

عند تطبيق الماسكارا، تفادي تلوين الرموش السفلى وركّزي على تعزيز كثافة الرموش العليا وزيادة حجمها. ابدئي تلوين رموشك من الجذور ثم صعوداً نحو الأطراف مع تحريكها صعوداً ونزولاً لتوزيع الماسكارا بالتساوي على جذور الرموش، ثم حركيها يميناً ويساراً وصعوداً ونزولاً لتعزيز طولها. اطلي رموشك مرّتين أو ثلاثاً، ولتفادي التكتل مرّري فرشاة نظيفة على رموشك قبل أن تجف الماسكارا عليها.

تزيين العينين بالظلال البرّاقة

عند اختيار ظلال العيون، ننصحك باختيار الألوان والتركيبة بدقة، وتفادي البودرة الكثيفة على عينيك لأنها تبرز التجاعيد والخطوط الرفيعة، ومن الصعب مزجها على الجفون المترهلة. أبدليها بظلال العيون بتركيبة البودرة الشفافة أو الكريمية، وامزجيها بأصابعك أو بالفرشاة الخاصة فهي تبدو طبيعية أكثر على البشرة الناضجة وتُمزج بسهولة. ويشير الخبراء إلى ضرورة تفادي ظلال العيون بالتركيبة البراقة والمعدنية، فهي رغم جاذبيتها، تبرز التجاعيد حول العينين وتجعلهما يبدوان غير متساويتين ومتبقعتين. وفي إمكانك إن أردت إضافة بعض الإشراق على عينيك أن تبسطي القليل من ظلال العيون الحيادي بالتركيبة الحريرية عند زاوية العين الداخلية وفي وسط الجفن، مما يضيف بعداً جذاباً إلى عينيك ويضفي عليهما توهجاً ناعماً بدون إبراز الخطوط الرفيعة.

- Dior Diorshow Mono Shadow in Mineral
- Givenchy Ombre Couture Cream Eyeshadow In Beige Mousseline

اختيار الماسكارا غير المناسبة

تعتبر الماسكارا المعززة لحجم الرموش من أفضل أنواع الماسكارا، ولكن عليك التأكد قبل اقتنائها من حاجتك اليها، إذ يستحسن أن تقتني الماسكارا التي تناسبك، كأن تختاري الماسكارا المقاومة للماء والتي لا تتكتل لتفادي تلطخها وبروز الدوائر السوداء والخطوط الرفيعة تحت عينيك. أخيراً، ينصحك الخبراء بتفادي موضة الرموش العنكبوتية لأنها تجعلك تبدين أكبر سناً.

- Estée Lauder Sumptuous Knockout Defining Lift And Fan Mascara
- Clinique Lash Power Flutter-To-Full Mascara