لم تستخدم مزيل الماكياج لمدّة شهر.. وما رأته على بشرتها أخافها وأذهل الأطباء!

مزيل الماكياج,أنا بورغلوف,الماكياج,تنظيف البشرة

17 يناير 2017

قد يشكل تنظيف وجهك بواسطة مزيل الماكياج مهمة صعبة بالنسبة إليك وخصوصاً إذا كنت تشعرين بالنعاس وتريدين الخلود إلى النوم.

لذا، قامت إحدى صحافيات "دايلي ميل" وتُدعى أنا بورغلوف باختبار أثبتت من خلاله ضرورة استخدام مزيل الماكياج يومياً. فقد قررت أن تمتنع عن ذلك لمدة شهر كامل من دون أن تتوقف عن تطبيق ماكياجها يومياً.

وفي اليومين الأولين لم تلاحظ حدوث أي تغيير. وكانت تعمل على تنظيف بشرتها أثناء الاستحمام قبل أن تضع عليها طبقة من الكريم المرطب وكريم الأساس وتطبق المسكارا والآي لاينر.  

وفي اليوم الثالث عادت إلى المنزل متعبة ولم تنظف بشرتها التي تعرضت لتأثير الغبار والحرارة.

وفي صباح اليوم التالي شعرت بحريق في عينيها وبعد ذلك بدأت تلاحظ ظهور ما يشبه الأكياس البيضاء في محيط حاجبيها.  كما أصبحت بشرة وجهها جافة وكأنها حائط من الجص.   

وتشابكت رموشها وأصبحت شعيراتها متلاصقة وظهرت التشققات في محيط  شفيتها، فيما تورمت إحدى عينيها ولم يعد بإمكانها أن تفتحها. وقال صديقها طبيب العيون إن المسكارا هي السبب.

وبعد مرور شهر، بدت بشرتها وكأنها مصابة بالحروق وظهرت عليها التجاعيد العميقة واتسعت مساماتها. وهكذا أصبحت أكبر بـ10 سنوات مما هي عليه في الواقع بحسب الطبيب الذي تابع الدراسة. 

إلا أنّ الصحافية حرصت بعد ذلك على الاهتمام ببشرتها التي استعادت مرونتها. وقد أشارت دراسة حديثة إلى أنّ ثلث النساء يخلدن إلى النوم من دون تنظيف وجوههن بواسطة مزيل الماكياج. فاحرصي على ألا تكوني إحداهنّ.