كلّ ما تحتاجينه للماكياج الدخاني الأسود

ماكياج دخاني,ماكياج,المستحضرات,ظلال العينين,Dior,M.A.C,ماك,NARS,Chanel,شانيل,Dolce & Gabbana,دولتشي أند غابانا,الآيلاينر,Clarins,كلارنس,Guerlain,غيرلان,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Clinique,كلينيك,خافي العيوب,ماكياج الوجه,البودرة,Burberry,بوربوري,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,أحمر الشفاه,الماكياج

مي غلاييني 28 يناير 2017

تألقي بماكياج دخاني أسود ناعم وتميّزي بإطلالة لافتة مع هذه الخطوات البسيطة والمستحضرات الضرورية لتنفيذه.

ظلال العينين:

الألوان المناسبة والتركيبة المثالية

يلعب اختيار الألوان بدقة دوراً هاماً في نجاح ماكياجك الدخاني وإبراز جمال عينيك وجاذبيتهما، لذا إليك هذا الدليل عن كيفية اختيارها لتناسب لون عينيك.

للعيون الزرقاء: الألوان الناعمة والطبيعية كالمرجاني والبيج الفاتح لتعزيز لون عينيك الأزرق وتفادي الماكياج الدخاني الداكن الذي يزيد من شحوبهما.

العيون البنية: تليق بالعيون البنية كل ألوان الماكياج وتزيد من جاذبيتها، فلا داعي للتردد أبداً عند اقتناء ألوان ماكياج عينيك البنيتين.

العيون الخضراء: اختاري لعينيك الخضراوين البنفسجي والبني الباهت.

العيون الرمادية: استعيني بالظلال الدخانية من الرمادي والأزرق والفضي.

العيون العسلية: تعتبر الألوان المعدنية والباستيل مثالية للعيون البنية إذ تبرز جاذبية لونها وخصوصاً الزهري الناعم والنحاسي والذهبي.

هذا بالنسبة الى ألوان ظلال العيون، أما في ما يتعلق بالتركيبة الفضلى فننصحك باختيار التركيبة الغنية بلون كثيف وتكون ناعمة الملمس. ولنتيجة مثالية، اختاري ظلّين من اللون نفسه، أحدهما فاتح للجفن والآخر داكن لطيّة الجفن. وبإمكانك تعزيز إشراق محيط عينيك بإضافة القليل من ظلال العينين اللؤلؤي المعزز للإشراق تحت الحاجب مباشرة. لا تنسي بسط القليل من المستحضر التمهيدي الخاص بالعينين قبل وضع الماكياج لتعزيز ثباته وتسهيل مزجه. 

- Dior Diorshow Mono Shadow in Radical
- M.A.C  Eyeshadow Palette X9 in  Smoky Metallicno.130
- NARS Dual- Intensity Eyeshadow in Antares
- Chanel Ombre Essentielle in Ebony no.47no.02
- Dolce & Gabbana Eyeshadow Quad in SMOKY

 

الآيلاينر

اختاري لتحديد عينيك الآيلاينر بتركيبة كريمية لسهولة مزجه وتوزيعه، أما لونه فيمكنك اقتناء البني الداكن أو الرمادي أو الأسود لجفنك العلوي وظلال ناعمة من الألوان ذاتها لخط رموشك السفلي. بإمكانك اختيار الصيغة الأنسب لك من الآيلاينر فهناك الهلامي والسائل، بالإضافة إلى القلم الذي يعتبر الأمثل للمبتدئين.

- Chanel Ecriture de Chanel Eyeliner Pen Effortless Definition
- Clarins Intense Black Liner
- Guerlain The Eye Pencil

 

تهيئة العينين للماكياج

حضّري عينيك للماكياج باستعمالك المستحضر التمهيدي الخاص بالعينين الذي يجعل ألوان ماكياجك تبدو أغنى وأكثر حيوية ويمنعها من التلطيخ ويثبتها طويلاً.

- Yves Saint Laurent Couture Eye Primer Fair
- Clinique All About Shadow Primer for Eyes


اختيار فراشي الماكياج الجيدة

اختاري فراشي الماكياج ذات النوعية الجيدة للحصول على ماكياج طبيعي ومصقول كماكياج المحترفين المثالي بكل تفاصيله، أما الفراشي الضرورية في حقيبة ماكياجك، فهي:

- فرشاة ظلال العينين
- فرشاة طيّة العين
- فرشاة المزج
- فرشاة خافي العيوب
- فرشاة الآيلاينر

 

تنسيق الماكياج

ننصحك قبل البدء بوضع ماكياجك الدخاني، بتنسيق ماكياج وجهك ككل كمستحضر الأساس وأحمر الخدود وأحمر الشفاه. فمع الماكياج الدخاني الأسود للعينين، يستحسن أن تختاري أحمر الشفاه بلون حيادي للحصول على إطلالة غير متكلفة. كما يستحسن أن تظللي حاجبيك بلون داكن أكثر من العادة لكي تحققي التوازن. أما كريم الأساس فمن الأفضل اختيار ذاك الذي يمنحك تغطية مثالية لإخفاء الشوائب والعيوب التي قد تلفت النظر بعيداً عن عينيك.

 

خطوات تنفيذ الماكياج الدخاني الأسود بحرفية

◗ أبسطي المستحضر التمهيدي على جفنيك بأصابعك أو بالفرشاة الخاصة بخافي العيوب أو اسفنجة المزج.

◗ مدّي الآيلاينر، بعد تجربته على كف يدك، على طول خط رموشك العلوي لتعزيز حجم رموشك واتساع حجم عينيك. ارفعي ذقنك إلى الأعلى وزاوية عينيك الخارجية أيضاً عند مدّ الآيلاينر لإبراز خط رموشك العلوي أكثر. امسكي الآيلاينر بشكل  عمودي، ثم ابدئي بمدّه بلطف ذهاباً وإياباً مرات عدة مع التوقف قبل الوصول إلى الزاوية الداخلية بحوالى ربع المسافة.

◗ أبسطي ظلال العينين باللون الوسطي على جفنيك بواسطة فرشاة ظلال العينين بعد إزالة الكمية الزائدة عنها طبعاً. ابدئي من وسط الجفن ثم وزّعي اللون على الجفن بالتساوي ذهاباً وإياباً. الآن، ابسطي اللون الأسود على  طيّة العين مع التقيّد بحدود الآيلاينر الذي قمت برسمه مسبقاً. امزجي الظلال بلطف بفرشاة المزج بدءاً من الطيّة نحو الأعلى لتمازج ناعم، ثم بواسطة الفرشاة، قومي خلال المزج برسم خط على شكل مثلث عند زاوية عينك الخارجية. اغمسي الفرشاة بالقليل من ظلال العينين باللون الحيادي إن شئت لتسهيل عملية المزج. الآن، أضيفي القليل من ظلال العينين اللؤلؤي المعزز للإشراق تحت الحاجبين لتعزيز توهّج نظراتك. الآن، حدّدي مجرى الدموع بالقليل من الآيلاينر الأبيض لتعزيز اتساع عينيك.

◗ حدّدي خط رموشك العلوي بالآيلاينر بدءاً من الوسط معتمدة ضربات قصيرة وخفيفة باتجاه زاوية العين الخارجية ذهاباً ثم إياباً نحو زاوية العين الداخلية. الآن امزجي الآيلاينر بفرشاة المزج مع ظلال العينين حتّى يتجانسا تماماً. ولا تنسي تحديد خط رموشك السفلي لتعزيز نظراتك الدراماتيكية.

◗ صحّحي أي خطأ تقومين به عند مدّ الآيلاينر بواسطة قلم التصحيح أو من طريق غمس عود قطني بالقليل من خافي العيوب وتمريره على الرسم لتعديله حتّى تحصلي على الشكل المناسب.

◗ امزجي ماكياج عينيك جيداً مع بعضه البعض بفرشاة المزج بدءاً من زاوية عينك الخارجية نحو الزاوية الداخلية ذهاباً وإياباً حتّى تتخلصي من حدود الألوان تماماً.

◗ استعيني بآلة عقف الرموش ثم اطلي رموشك بالماسكارا المعززة للحجم من أجل الحصول على رموش لافتة بجاذبية. كما يمكنك إضافة الرموش الاصطناعية إذا كنت من هواة الإطلالة الدراماتيكية الغامضة.

- Guerlain Maxi Lash So Volume Intense Volume Deep Black Mascara
- Chanel Dimensions Mascara in Subversif no.40

 ◗ وأخيراً، قومي بتنظيف محيط العينين والخدّين من أثار الماكياج بفرشاة كبيرة ونظيفة.

 

ماكياج الوجه

• استعيني بخافي العيوب وكريم الأساس بواسطة الفرشاة الخاصّة أو الاسفنجة، أو المرطب الملون وكريمات الـBB والـCC إذا كانت بشرتك خالية من الشوائب، للحصول على سحنة مصقولة وتسوية لونها.

Dolce & Gabbana The Lift Foundation Perfect Reveal Lift Foundation with Sunscreen
Estee Lauder Double Wear Waterproof All Day Extreme Wear Concealer
Givenchy Teint Couture Balm Blurring Foundation Balm  SPF 15 PA++no.105

 • للحصول على تورّد طبيعي وجذاب، أضيفي القليل من أحمر الخدود بلون احمرار خديّك الطبيعي بعد التمارين الرياضية، على عظمتي الخدين متبعة شكل خديك الطبيعي عند الابتسام.

- Burberry Make-Up Light Glow Blush in Cameo
- Clarins Blush Prodige Illuminating Cheek Colour in Sweet Rose no.8

• عزّزي إشراق وجهك بإضافة القليل من مستحضر تعزيز الإشراق عند زاوية عينك الداخلية وأعلى الخدين ووسط شفتك العليا.

- The Estée Edit Flash Illuminator Fluid Powder
- Marc Jacobs Beauty Glow Stick Glistening Illuminator

 • أضيفي القليل من البودرة الشفافة على وجهك لتثبيت الماكياج.

- Chanel Poudre Universelle Libre Natural Finish Loose Powder
- Dior Diorskin Forever Poudre Libre

 •  وأخيراً، أضيفي القليل من أحمر الشفاه باللون الحيادي كما ينصح خبراء التجميل، مع إضافة القليل من ملمع الشفاه لجاذبية إضافية. أما إذا قررت اختيار أحمر الشفاه بلون صارخ، فيستحسن أن تعتمدي ماكياجاً حيادياً لعينيك.

- Dior Addict Ultra-Gloss in Shock no.465
- Dolce & Gabbana Classic Cream Lipstick in Honey