ألد أعداء البشرة... هناك سبعة أمور ينبغي تجنبّها للحفاظ على بشرة مشرقة وشابة

بشرة مشرقة,بشرة شابة,الشيخوخة,علامات الشيخوخة,التجاعيد,الهالات السوداء,العينين,الماكياج,البثور,الأكل,المستحضرات,البقع الداكنة

ماغي باتيار عنيد 26 يناير 2017

هناك سبعة أمور ينبغي تجنبّها للحفاظ على بشرة مشرقة وشابة

1-   التدخين لأنه يجعل لون بشرتك رماديًا وخاليًا من الحيوية، ويسّرع زحف علامات الشيخوخة خصوصًا التجاعيد العمودية العميقة فوق الشفّة العليا.

2-   السهر لوقت متأخر من الليل لأنه يجعل ملامح وجهك ذابلة وخالية من الحيوية، ويساهم في انتفاخ الجفون وظهور الهالات السوداء حول العينين.

3-   الذهاب إلى الفراش بوجود الماكياج على البشرة يؤدي لاختناق المسامات وظهور البثور والشوائب على الوجه.

4-   الضغط، القلق، عادات الأكل والشرب السيئة كلها أمور تضعف دفاعات البشرة وتجعلها عرضة للتأثيرات السلبية التي تخلفها التعديات الخارجية عليها من خطوط، تجاعيد، فقدان النضارة، تحسّس، جفاف، وظهور الشوائب المختلفة كالبثور والبقع الداكنة.

5-    أنظمة العناية غير المنتظمة واستعمال المستحضرات غير الملائمة لطبيعة البشرة وحاجاتها يجعل بشرتك تثور أو لا تتجاوب مع أي كريم عناية فلا تشعرين بأي تحسّن في حالتها رغم استعمال أجود الكريمات وأثمنها.

6-    الإفراط في معالجات الوجه يؤدي إلى تحسّس البشرة وثورانها.

7-    التعرض لأشعة الشمس دون استخدام مستحضر غني بفلترات الوقاية يجعل التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة كالبقع الداكنة تجتاح البشرة فتبدو هرمة أو أكبر بعشر سنوات من سنّها الحقيقي.