هل جرّبت قناع الثوم لمحاربة التجاعيد؟

الثوم,المستحضرات الطبيّة,العناية بالشعر,مستحضرات التجميل,العناية بالبشرة,التجاعيد,شد البشرة,الرؤوس السوداء,حب الشباب,علامات الشيخوخة,الخل الأبيض

جولي صليبا 26 يناير 2017

يعتبر الثوم من أهم المواد الغذائيّة التي لا يمكن الاستغناء عنها في الطعام، وقد دخل الثوم في تحضير العديد من المستحضرات الطبيّة، ومستحضرات العناية بالشعر، ومستحضرات التجميل، وبعض أنواع كريمات العناية بالبشرة.

الثوم قادر على مكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة، نظراً لاحتوائه على كمّية كبيرة من مادة الأليسين التي تساعد على شد البشرة وإعطائها الشباب.

كما يضفي الثوم لمسة من النعومة الحريرية على البشرة، ويعالج الرؤوس السوداء، ويساعد على التخلّص من حب الشباب بشكل نهائي وجذري، من خلال محاربة البكتيريا الموجودة في طبقات البشرة الداخلية.

الثوم قادر أيضاً على محاربة علامات الشيخوخة بفضل احتوائه على مضادات التأكسد التي تقضي على الجذور الحرّة. كما يزيد الثوم من تدفّق الدم في الوجه ويساعد على الحد من الالتهابات بفضل مادة الكبريت التي تمنح البشرة تألقاً طبيعياً.

لتحضير قناع الثوم، اهرسي فصين من الثوم واخلطيهما مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. ضعي هذا الخليط على البشرة بواسطة كرة قطنية صغيرة، واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم اغسلي البشرة جيداً بالماء الفاتر رطبيها بالكريم المغذي.