خطوات ضرورية للتخلّص من جفاف شعرك وهشاشته

الجفاف,الأدوات الكهربائية,نظام غذائي,البروتينات,أدوات التصفيف الكهربائية,صالون الحلاقة,تمليس الشعر

مي غلاييني 01 فبراير 2017

من الطبيعي أن يعاني شعرك من الجفاف وتقصف أطرافه بسبب ما يتعرض له من التلوين المتكرر والتصفيف بالأدوات الكهربائية وعدم حمايته من الرياح والشمس، لذا عليك أن تعتني به جيداً باختيارك المستحضرات المركّزة والملبية لاحتياجاته واتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات وشرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يومياً. هذا بالإضافة إلى اتباعك الخطوات التالية:

 

غسله بعناية

تفادي غسل شعرك الجاف يومياً واقتني شامبو مركّز الترطيب لتلطيفه، ومرطبّاً غنياً يعيد الرطوبة إلى بصيلاته، بالإضافة إلى الملطف الذي لا يغسل لتنعيم أطرافه.

 

تقليم خصلاته

إذا كنت تريدين الحصول على خصلات جذابة، يستحسن أن تزوري صالون الحلاقة لقصّ أطراف شعرك مرّة كل شهرين للتخلّص من الأطراف الجافة والمتقصفة والمتطايرة.

 

أدوات التصفيف الكهربائية

إذا كنت تقصدين صالون الحلاقة لتصفيفه عدّة مرّات في الأسبوع، ننصحك أن تقومي بذلك مرّة أسبوعياً للتخفيف من تعريض شعرك لأدوات التصفيف الكهربائية التي تزيد من جفافه. جرّبي لفّ شعرك الرطب حول لفافات الفيلكرو واللفافات البلاستيكية والإسفنجية مدّة عشر دقائق حتّى يجف تماماً للحصول على شعر أملس بدلاً من المجفف الكهربائي وغيره من أدوات تمليس الشعر. أما للحصول على خصلات متموجة من دون حرارة الأدوات الكهربائية، ففي إمكانك تجديل شعرك وهو رطب، ثم فّك الخصلات بعد أن يجف تماماً.