إليكم أسرار الشعر الجميل من شاهناز الجميلي... بدائل سحرية للتصفيف والصبغ والتجفيف

جمال المرأة,الشعر,المرأة,شاهناز الجميلي,الفاشينيستا,النظام الغذائي,بديل الزيت,العناية بالشعر,الزيوت الطبيعية

10 فبراير 2017

الشعر هو تاج جمال المرأة والعنوان الأساسي لإطلالتها. وهو اللمسة التي تضيف إلى مظهرها الكثير من التميّز والجاذبية. وهذا ما يجعل الاهتمام به أمراً ضرورياً جداً. أمّا أبرز طرق العناية فتحدثّت عنها لـ"لها" الفاشينيستا شاهناز الجميلي.


تشعر شاهناز بأنها أكثر جمالاً عندما يكون شعرها قوياً وصحياً ولامعاً. فهو برأيها يُظهر جمال وجهها حتى من دون ماكياج. كما أنه يساعد على إبراز جمالها الداخلي.

لذا، فهي لا تبالغ في غسل شعرها لأنّ هذا يسبب جفاف الزيوت الطبيعية التي تغذيه وتُعتبر ضرورية لصحته. ولأنّها تستخدم طرق التصفيف الحرارية أحياناً ولكي لا يلحق ذلك الضرر بشعرها، تلجأ قبل ذلك إلى "بانتين بديل الزيت". فهو يحمي شعرها من التلف ويمنحه القوة أكثر بمرتين من الزيت العادي من خلال تزويده بالمغذيات اللازمة.

وعن الطرق التي تتبعها للعناية بشعرها، قالت شاهناز: "أحاول الاعتناء بشعري وصحته قدر الإمكان وأقصّ أطرافه كل فترة لأخلصه من الأطراف الجافة. كما أحبّ استخدام بديل الزيت من بانتين قبل تجفيفه بالمجفّف الحراري. وبعد ذلك، أجففه بواسطة الهواء البارد، ما يعطيه لمعة إضافية".

السرّ في النظام الغذائي المتوازن

ورغم أن الكثير من المتممات الغذائية تقوي الشعر وتجعله أكثر كثافة، تفضل شاهناز أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً وأن تستخدم منتجات العناية الممتازة لتحافظ على شعر صحي.

وقد اكتشفت أخيراً أهمية منتجات بديل الزيت ودورها في العناية بالشعر. ومنذ استخدامها لها، باتت تشعر بأنّ شعرها أصبح أكثر قوة وجمالاً. وفي هذا الصدد قالت: "يتميز بديل الزيت من «بانتين» عن سواه بأنه لا يضفي على شعري مظهراً دهنياً. كما أن استعماله يغذي شعري بشكل أكبر ويجعله أكثر لمعاناً وقوة بمرتين مقارنة بالزيوت التقليدية".

وعن تأثير الحمية الغذائية على شعرها، تقول شاهناز إنّ صحّة جسمها تنعكس إيجاباً على مظهرها الخارجي. وتضيف: "في فترة ما كنت أرغب في إطالة شعري، فتجنبت تناول الوجبات السريعة واستبدلتها بالخضار والفواكه. أشعر بأنّ هذا النظام الصحي ساعد شعري بالفعل على النمو". أما العادة التي تحرص على اتباعها يومياً فهي شرب الكثير من الماء.

تُظهر شاهناز إعجابها بشعر نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينير: "يبدو أنها تعتني به كثيراً. رغم أنها تغير لونه بشكل مستمر، فهو يتميّز بالصحة واللمعان في كلّ الأوقات. برأيي هي مثال للمرأة الجميلة والقوية".

 

 

لا  أستغنى عن بديل الزيت في العناية اليومية بشعري

وحين تركّز على الأخطاء التي ترتكبها بعض النساء بحقّ شعرهن، تشير إلى أن الكثيرات يقمن بتسريح خصلاتهنّ من الجذور نحو الأطراف ولا يدركن الضرر الذي يترتب على ذلك، إذ يؤدي إلى تكسر الشعر وتساقطه.

كما ترى أنّ إضافة منتجات غير مغذية للشعر تسبب جفافه وتلفه ولا تفيده على المدى البعيد، وتضيف أنّها تفضل استخدام بديل الزيت من "بانتين" بصورة يومية. فهو يمنح شعرها قوة مرتين أكثر من الزيت ويحافظ على لمعانه لأنه يحتوي على تركيبة "برو-في" التي تسهّل تغلغله إلى داخل الشعر.

ولا تختار الفاشينيستا تسريحتها بطريقة عشوائية، بل تفضل ترك شعرها من دون ربط وتصفيفه بشكل متموّج أو أملس. فهي ترى أن كثرة التسريح تؤثّر سلباً على صحّة الشعر وتزيد تساقطه. إلا أنها تعتمد أحياناً تسريحة ذيل الفرس القوية والملساء. فهي بنظرها أكثر التسريحات جمالاً وأناقة.

 

هذا أكثر ما تخافه شاهناز

كما أنها ترفض صبغ شعرها وتفضل استخدام أقل قدر ممكن من منتجات العناية: "في أيام كثيرة، أغسل شعري وأخرج فوراً من المنزل. وبما أنني أختار منتجات سهلة الامتصاص ولا تفرض عليّ غسل شعري بعد استخدامها، يبدو شعري صحياً حتى في حال عدم تصفيفي له".

أما في حال قررت صبغ شعرها، فتختار اللون البني الغامق أو الأسود لأن بشرتها فاتحة. وفي فصل الصيف، تفضّل الألوان الفاتحة لتناسب لون بشرتها البرونزي.

كما أنها لا تستخدم وصلات الشعر المستعارلأنها تسبب تلف الشعر وتساقطه. وهو أمر يخيفها...